يستخدم هذا الموقع الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط المعروفة باسم "الكوكيز" لنقدم لك أداء متكامل ولتكون تجربة المستخدم على أفضل وجه ممكن. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع فإنك توافق على سياسة "الكوكيز" لدينا. لمعرفة المزيد. Close

نظرة إلى بيان السياسة النقدية لبنك اليابان لشهر آب (أغسطس)

بقلم سيتي إندكس

يعقد بنك اليابان اجتماعه الشهري لمدة يومين بتاريخ 7 آب (أغسطس) المقبل وسط توقعات المضاربين بابقائة معدلات الفائدة دون تغيير والإبقاء على برامج تبلغ قيمتها 80 تريليون دولار من التيسير السنوي والتيسير الكمي.

وللتذكير، فقد خفض البنك المركزي توقعاته للنمو الاقتصادي والتضخم في آخر اجتماعاته الذي عقد بتاريخ 17 تموز (يوليو). وتم خفض متوسط التوقعات للناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للسنة المالية 2015، التي تمتد من نيسان (أبريل) حتى شهر آذار (مارس)، من 2.0٪ في نيسان (أبريل) إلى 1.7٪، على أساس سنوي في حزيران (يونيو)، رغم ذلك فإن متوسط التوقعات لأعضاء مجلس السياسة النقدية للسنة المالية 2016 و 2017 جاءت دون تغيير لشهر نيسان (أبريل) بنسبة 1.5٪ و 0.2٪ على التوالي. وتم تنقيح متوسط القراءة لمؤشر أسعار المستهلكين الأساسي أيضا بخفضه بنسبة 0.1٪ في جميع المجالات، ليصل إلى 0.7٪ للسنة المالية 2015 و 1.9٪ للسنة المالية 2016، و 3.1٪ للسنة المالية 2017.

ورغم قيام بنك اليابان بمراجعة لتوقعاته الاقتصادية وخفضها بشكل طفيف، فقد كان محافظ بنك اليابان، هاروهيكو كورودا، متفائلاً بآفاق الاقتصاد الياباني، مشيرا إلى أن التباطؤ في نمو الصادرات والواردات من المتوقع أن يكون "مؤقتاً" وأن "الصادرات [كان] من المتوقع أن تزداد بشكل معتدل،ولكن مع بعض التقلبات، وذلك بسبب التحسن في الاقتصادات الخارجية والدعم الناتج من ضعف الين."

وفي ظل عدم وجود توقعات بتغيرات صريحة لسياسة البنك خلال اجتماعه المقبل، يترقب المتداولون عن كثب كيف يفسر كورودا توقعات البنك في بيان السياسة النقدية، وخاصة فيما يتعلق بالمخاطر الرئيسية للبنك، "التطورات في الاقتصادات الناشئة والاقتصادات المصدرة للسلع الأساسية، والتوقعات لمشكلة الديون وقوة النشاط الاقتصادي والأسعار في أوروبا، ووتيرة الانتعاش في الاقتصاد الأمريكي ". ومن المثير للاهتمام، أن العديد من المحللين يشككون في قدرة البنك المركزي الياباني على توليد التضخم في الاقتصاد الياباني، وفي ظل دعوة بعض مراقبي الأسواق إلى زيادة في برنامج التيسير الكمي من بنك اليابان في وقت لاحق هذا العام. أي علامات على أن البنك يدرس مثل هذه الخطوة يمكن أن تؤدي إلى موجة جديدة من ضعف في سعر صرف الين والقوة المحتملة في مؤشر السوق الرئيسي لبورصة اليابان، مؤشر نيكاي 225.

وبالحديث عن الأسواق اليابانية الرئيسية، فقد تعرض الاتجاه الصاعد للدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USDJPY لانتكاسة في حزيران (يونيو) بعد أن حذر كل من بنك اليابان والحكومة اليابانية من الضعف الشديد في سعر صرف الين. إذا بدأ الدولار ين USDJPY بالتأسيس المستمر لمستويات أعلى من 125.00، فإن المتداولين سينتابهم القلق من تحذير مماثل من البنك المركزي. كذلك، فإن الاتجاه الصاعد للمدى الطويل لمؤشر نيكاي قد بني على السياسة النقدية التيسيرية وعلى ضعف الين، ولذلك فإن تقييم اقتصادي متفائل من بنك اليابان من شأنه أن يؤدي إلى تراجع في المؤشر.

من وقتٍ لآخر، قد يحتوي الموقع الإلكتروني لشركة GAIN Capital UK Limited ("نحن"، "الخاص بنا") على وصلات لمواقع و / أو موارد أخرى مقدمة من قبل أطراف ثالثة. يتم توفير هذه الروابط و / أو الموارد لمعلوماتك فقط وليس لدينا أي تحكم بمحتويات تلك المواد، ولا نقوم بتأييد مضمونها بأي حال من الأحوال. أي تحليل أو رأي أو تعليق أو مواد بحثية على موقعنا هي لأغراض إعلامية وتعليمية فقط ولا تهدف في أي ظرف من الظروف إلى أن تكون عرضاً أو توصيةً أو دعوةً للشراء أو البيع. يجب أن تسعى دائماً لأخذ استشارةٍ مستقلة تلائم احتياجاتك عند المضاربة في أي من الأسواق ذات الصلة وقدرتك على تحمل المخاطر المرتبطة بها، إذا كنت غير متأكداً على الاطلاق. ليس هناك أي صفة تمثيلية أو ضمانات، صريحة أو ضمنية، بأنَّ المواد على موقعنا كاملة أو دقيقة. وليس لدينا أي التزام لتحديث أي مواد من هذا القبيل.

على هذا النحو، نحن (و / أو الشركات المرتبطة بنا) لن نكون مسؤوليين أو عرضةً للمحاسبة عن أي خسارة أو ضرر يلحق بك أو أي طرف ثالث ناشئة، أو في اتصال مع، ناجم عن أي استخدام للمعلومات على موقعنا الإلكتروني (عدا فيما يتعلق بأي واجب أو مسؤولية غير قادرين على تحديدها أو استبعادها بموجب القانون أو بموجب التعليمات التنظيمية المعمول بها) وبهذا نتنازل بصراحة عن أي مسؤولية من هذا القبيل.

هل لديك حساب تداول؟

افتح حساب تداول معنا وابدأ تداول الفوركس خلال دقائق معدودة.

افتح حساب الآن

لست جاهزاً لحساب حقيقي؟

لماذا لا تفتح حساب تجريبي وتتدرب على التداول بدون أي مخاطرة ومجاناً؟

قم بتسجيل الدخول وابدأ التداول

الاتصال بنا