يستخدم هذا الموقع الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط المعروفة باسم "الكوكيز" لنقدم لك أداء متكامل ولتكون تجربة المستخدم على أفضل وجه ممكن. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع فإنك توافق على سياسة "الكوكيز" لدينا. لمعرفة المزيد. Close

النفط الخام يواصل تحديه للجاذبية

بقلم فؤاد رزق زاد

تعززت أسعار النفط الخام ضمن نطاقات ضيقة على مدار أيام التداول العديدة الماضية بعد التحرك الخاطئ للعديد من المتداولين في أعقاب اجتماع الأوبك وروسيا الأسبوع الماضي. كان من "المفترض" أن تؤدي نتيجة الاجتماع إلى انهيار أسعار النفط حيث عزى العديد من الناس التعافي إلى توقع التوصل إلى اتفاق بتجميد إنتاج النفط، وهو ما أخفق الأطراف في تحقيقه في نهاية المطاف. وقد كانت الفجوة الأولية في اتجاه الهبوط الأسبوع الماضي ذات مغزى. لكن الطريقة التي تعافت بها الأسعار ومدى قوة أدائها منذ ذلك الحين فاجأت الكثيرين، ومن بينهم نحن. إن حقيقة تجاهل سوق النفط لآخر أخبار الهبوط لم تكن مفاجئة: فالمملكة العربية السعودية تعمل على تمديد حقل نفط يمكن أن يؤدي إلى إنتاج 250000 برميل من النفط يوميًا ابتداءً من يونيو؛ ويبدو أن إيران تزيد من معدلات إنتاج النفط الخام بسرعة أكبر مما كان متوقعًا كما أن العراق على طريق إنتاج كمية قياسية من النفط في مايو.

إن قدرة أسعار النفط على تجاهل أخبار الهبوط بهذه القوة تشير إلى أنه يمكن الوصول إلى مستويات مرتفعة للغاية - مقارنة بالمستويات المنخفضة للغاية - خلال الأسابيع القادمة. سيكون من المثير للاهتمام ملاحظة مدى قوة استجابة أسعار النفط لأي أخبار إيجابية. فإذا تعافت لدى ظهور أخبار جيدة ورفضت التراجع لدى ظهور أخبار سيئة، فسوف يؤكد هذا الانحياز للارتفاع. يمكن اختبار هذه الفرضية إذا أظهرت أحدث بيانات مخزون النفط الأمريكي تراجعًا مفاجئًا. سيكون التركيز أيضًا على اتجاه الدولار في ضوء بيان سياسة لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية الذي سيصدر يوم الأربعاء وحقيقة أننا سنتلقى بعض البيانات الاقتصادية الهامة من الولايات المتحدة، بما في ذلك تقديرات إجمالي الناتج المحلي للربع الأول يوم الخميس.

ومن وجهة النظر الفنية، فإن تردد خام غرب تكساس الوسيط بين منطقة الدعم الرئيسية قصيرة الأجل عند 42.00/42.40 دولار ومستوى المقاومة عند 44.25/50 دولار سمح بابتعاد مؤشر الزخم RSI عن مستويات "الشراء المفرط" في إطارات زمنية أصغر بدون الكثير من تآكل الأسعار. يوضح المخطط اليومي أن مؤشر RSI تراجع عن مستوى 70 بشكل طفيف. وفي غضون ذلك، فإن المتوسط المتحرك على مدار 50 يومًا يقترب من 200؛ ويبدو أن هناك "تقاطع ذهبي" وشيك الآن بالنسبة لخام غرب تكساس الوسيط. وإذا شهدنا ذلك، فإن التقاطع الذهبي سيؤكد حدوث تغير في الاتجاه طويل الأجل وقد يشجع بعض المتداولين الأكثر جرأة إلى الالتحاق بالمشهد.

لكن ما يحدث لاحقًا سيقرره اتجاه الابتعاد عن النطاق المذكور آنفًا الذي يتراوح بين 44.00/40 دولار و44.25/50 دولار. فإذا كان الابتعاد إلى جانب الصعود، وهو الأكثر احتمالاً، فقد يستهدف المضاربون على الارتفاع مستوى تمدد فيبوناتشي 161.8% للتراجع الأحدث عند 45.30/5 دولار باعتباره المستهدف التالي. وبعد ذلك، لم يتم مشاهدة الكثير من النقاط المرجعية حتى مستوى تراجع فيبوناتشي عند 61.8% من الانخفاض الذي شهده في مايو من العام الماضي، عند 48.60 دولار. وبدلاً من ذلك، إذا كان الابتعاد إلى جانب الهبوط، فقد يتراجع خام غرب تكساس الوسيط لاختبار المتوسط المتحرك على مدار 200 يوم واتجاه الدعم لقناة الصعود عند مستوى 40 دولار القادم.

fawad-razaqzada-wti-2016-02-23

من وقتٍ لآخر، قد يحتوي الموقع الإلكتروني لشركة GAIN Capital UK Limited ("نحن"، "الخاص بنا") على وصلات لمواقع و / أو موارد أخرى مقدمة من قبل أطراف ثالثة. يتم توفير هذه الروابط و / أو الموارد لمعلوماتك فقط وليس لدينا أي تحكم بمحتويات تلك المواد، ولا نقوم بتأييد مضمونها بأي حال من الأحوال. أي تحليل أو رأي أو تعليق أو مواد بحثية على موقعنا هي لأغراض إعلامية وتعليمية فقط ولا تهدف في أي ظرف من الظروف إلى أن تكون عرضاً أو توصيةً أو دعوةً للشراء أو البيع. يجب أن تسعى دائماً لأخذ استشارةٍ مستقلة تلائم احتياجاتك عند المضاربة في أي من الأسواق ذات الصلة وقدرتك على تحمل المخاطر المرتبطة بها، إذا كنت غير متأكداً على الاطلاق. ليس هناك أي صفة تمثيلية أو ضمانات، صريحة أو ضمنية، بأنَّ المواد على موقعنا كاملة أو دقيقة. وليس لدينا أي التزام لتحديث أي مواد من هذا القبيل.

على هذا النحو، نحن (و / أو الشركات المرتبطة بنا) لن نكون مسؤوليين أو عرضةً للمحاسبة عن أي خسارة أو ضرر يلحق بك أو أي طرف ثالث ناشئة، أو في اتصال مع، ناجم عن أي استخدام للمعلومات على موقعنا الإلكتروني (عدا فيما يتعلق بأي واجب أو مسؤولية غير قادرين على تحديدها أو استبعادها بموجب القانون أو بموجب التعليمات التنظيمية المعمول بها) وبهذا نتنازل بصراحة عن أي مسؤولية من هذا القبيل.

هل لديك حساب تداول؟

افتح حساب تداول معنا وابدأ تداول الفوركس خلال دقائق معدودة.

افتح حساب الآن

لست جاهزاً لحساب حقيقي؟

لماذا لا تفتح حساب تجريبي وتتدرب على التداول بدون أي مخاطرة ومجاناً؟

قم بتسجيل الدخول وابدأ التداول

الاتصال بنا