يستخدم هذا الموقع الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط المعروفة باسم "الكوكيز" لنقدم لك أداء متكامل ولتكون تجربة المستخدم على أفضل وجه ممكن. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع فإنك توافق على سياسة "الكوكيز" لدينا. لمعرفة المزيد. Close

تحليل سوق صرف العملات (الفوركس) - نظرة مستقبلية فنية (02-11-2015)

بقلم جيمس تشين

أهم إصدارات البيانات الاقتصادية لهذا الأسبوع:

الاثنين (2 نوفمبر):

  • اليوان الصيني - مؤشر كايكسين لمديري المشتريات للتصنيع
  • الجنيه الإسترليني - مؤشر المملكة المتحدة للتصنيع
  • الدولار الأمريكي – مؤشر ISM الأمريكي للتصنيع
  • الدولار الأمريكي – كلمة عضو لجنة السوق الفيدرالية المفتوحة جون وليامز

الثلاثاء (3 نوفمبر):

  • الدولار الأسترالي - بيان المعدل النقدي وأسعار الفائدة لمصرف الاحتياطي الأسترالي
  • الجنيه الإسترليني - مؤشر البناء والتشييد بالمملكة المتحدة
  • اليورو - كلمة محافظ المركزي الأوروبي دراغي
  • الدولار النيوزيلندي - معدل التغيير في العمالة والبطالة بنيوزيلندا

الأربعاء (4 نوفمبر):

  • الدولار الأسترالي - الميزان التجاري ومبيعات التجزئة بأستراليا
  • الدولار الأسترالي - الميزان التجاري الأسترالي
  • الجنيه الإسترليني - مؤشر الخدمات
  • الدولار الأمريكي - التغير في مؤشر ADP لمعدل الوظائف غير الزراعية
  • الدولار الكندي - الميزان التجاري الكندي
  • الدولار الأمريكي - الميزان التجاري الأمريكي
  • الدولار الأمريكي - شهادة رئيسة الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، يلين
  • الدولار الأمريكي - مؤشر ISM غير الصناعي
  • الدولار الكندي - مخزونات النفط الخام الأمريكي

الخميس (5 نوفمبر):

  • الدولار الأسترالي - كلمة محافظ بنك الاحتياطي الأسترالي، ستيفنز
  • الجنيه الإسترليني - تقرير التضخم للمركزي البريطاني
  • الجنيه الإسترليني - المعدل الرسمي للبنوك الصادر عن المركزي البريطاني، وموجز السياسة النقدية، واتجاه أصوات معدل MPC الرسمي للبنوك
  • الجنيه الإسترليني – خطاب محافظ بنك إنجلترا كارني
  • الدولار الأمريكي – مطالبات البطالة الأمريكية

الجمعة (6 نوفمبر):

  • الدولار الأسترالي - بيان السياسة النقدية لبنك الاحتياطي الأسترالي
  • الجنيه الإسترليني - الإنتاج التصنيعي بالمملكة المتحدة
  • الدولار الكندي - تصاريح البناء الكندية
  • الدولار الكندي - التغيير في معدل الوظائف الكندية
  • الدولار الكندي - معدل البطالة في كندا
  • الدولار الأمريكي - رواتب العاملين في القطاع غير الزراعي بالولايات المتحدة
  • الدولار الأمريكي - معدل البطالة بالولايات المتحدة

المستجدات الفنية:

  • استمرار تداول اليورو/الدولار الأمريكي دون مستوى 1.110، مع احتمال الهبوط باتجاه مستوى 1.0800. التقدير الفني: ضعيف.
  • الجنيه الإسترليني يعود إلى حاجز المقاومة البالغ 1.5500 أمام الدولار الأمريكي، مع مواجهة ضغوط تراجعية استباقًا للإعلان عن موجز السياسة النقدية بإنجلترا الأسبوع الجاري. التقدير الفني: ضعيف قليلا.
  • الدولار الأمريكي يحافظ على نطاق قوته أمام الين الياباني بين متوسطي حركة أساسيين، وقد يكون على وشك تجاوز حاجز المقاومة. التقدير الفني: محايد إلى ضعيف قليلا.
  • الاحتمال قائم بتمديد الدولار الأسترالي انفلاته أمام الدولار الأمريكي صوب انخفاض قياسي جديد منذ عدة سنوات مع استمرار الضغوط على الدولار الأسترالي واستقبال نظيره الأميركي دعمًا من الاحتياطي الفيدرالي. التقدير الفني: ضعيف.

اليورو مقابل الدولار الأمريكي

james-chen-EURUSD-2015-11-02

شهد الأسبوع المنصرم تقلب اليورو أمام الدولار الأمريكي لما دون مستوى المقاومة الأساسي البالغ 1.110 بكثير. وكان زوج العملة قبل الأسبوع المذكور قد شهد تراجعًا حادًا دون المستوى المشار إليه إثر المؤتمر الصحفي ذي الطابع الحمائمي للمركزي الأوروبي، وهو المؤتمر الذي أعلن فيه البنك انفتاحه على المزيد من إجراءات التيسير الكمي. وبالنظر إلى الضعف الذي شهده زوج العملة أخيرًا، فإن اتجاه اليورو إلى ردة الفعلية السلبية المذكورة حيال بيان المركزي الأوروبي كانت بمثابة ارتداد حاد بالنسبة للدولار الأمريكي، وقد امتد أثرها قليلاً خلال الأسبوع الماضي. وقد تعزز الارتداد المذكور ببيان ذي طابع صقوري نسبيًا من لجنة السوق الفيدرالية المفتوحة خلال الأسبوع الماضي، وهو ما زاد من التكهنات بشأن إقدام الفيدرالي الأمريكي على رفع أسعار الفائدة في ديسمبر. وفي ظل وطأة شديدة من عوامل المقاومة الأساسية التي يكابدها زوج العملة، ومن بينها مستوى المقاومة البالغ 1.110 حسبما ذكرنا، ومتوسط الحركة في 200 يوم، والاتجاه الداعم الصاعد وفق إطار محدد يمتد بمعطياته إلى مارس الماضي الذي سجل أدنى مستوى لسعر صرف زوج العملة في 12 عامًا؛ ما يزال اليورو يحمل تقديرًا ضعيفًا ونظرة مستقبلية ضعيفة أمام الدولار الأمريكي، لا سيما في ضوء المؤثرات النقدية الحالية الصادرة عن المركزي الأوروبي والاحتياطي الفيدرالي. وإذا ظل زوج العملة عرضة لعوامل المقاومة المذكورة حتى مطلع أسبوع التداول الجديد، فإن مستهدف الهبوط الواضح سيكون هو مستوى الدعم البالغ 1.0800، متبوعًا بانخفاضات طويلة الأمد قد تقارب مستهدف الدعم البالغ 1.0500.

الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي

james-chen-GBPUSD-2015-11-02

ارتفع الجنيه الإسترليني بشدة أمام الدولار الأمريكي خلال الأسبوع الماضي، ليرتفع صوب مستوى المقاومة البالغ 1.5500 حتى بداية أسبوع التداول الجديد. جدير بالذكر أن تداولات زوج العملة المذكور قاربت المستوى آنف الذكر في منتصف أكتوبر الماضي، لكنه لم يتجاوز ذلك المستوى. وبالرغم من الارتفاع آنف البيان، فإن أسبوع التداول الجديد يحمل مؤشرًا بالغ الأهمية لزوج العملة - ألا وهو المعدل الرسمي للبنوك وموجز السياسة النقدية المرتقبين من المركزي الإنجليزي. وعلى غرار الوضع في الولايات المتحدة، ومع اتجاه المملكة المتحدة على الأرجح إلى رفع أسعار الفائدة في المستقبل المنظور، فإن أي مؤشرات حمائمية أو صقورية تصدر عن المركزي الإنجليزي خلال الأسبوع الجاري ستكون محركًا رئيسًا لتداولات الجنيه الإسترليني. أما في الوقت الراهن فإن المستويات الأساسية الجديرة بالترقب ما تزال هي المستويات المندرجة ضمن منطقة المقاومة البالغة 1.5500 وصولا إلى مستوى الدعم البالغ 1.5350 هبوطًا. وهذا هو المستوى الذي تلاقى فيه متوسطا الحركة في 50 يوماً و200 يوم في نمط فني هبوطي تشيع الإشارة إليه بلفظ "الهبوط القاتل". وفي حال أي اندفاع هبوطي آخر إلى ما دون 1.5350، فإن هدف الهبوط الرئيسي التالي هو مستوى الدعم الرئيسي عند 1.5100.

الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني

james-chen-USDJPY-2015-11-02

شهد سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الين الياباني تقلبًا خلال الأسبوع الماضي بين متوسطي حركة أساسيين - هما متوسطا الحركة في 50 يومًا و200 يوم. على الجانب الآخر، حافظ المركزي الياباني خلال الآونة الأخيرة على سياسته النقدية دون تغيير، مع انتفاء أي خطط للتوسع في التيسير الكمي. كان من الطبيعي أن يرتفع الين الياباني بعد شيوع هذه الأخبار، وهو ما فرض ضغوطًا على سعر صرف الدولار الأمريكي أمامه. ومع استقرار الوضع الحالي بين متوسطي الحركة الأساسيين، فقد يتجه سعر صرف زوج العملة المذكور إلى الانفلات عن المستوى الحالي. وفي حين يوجد ميل ضعيف بعض الشيء عن المنظور الفني، فإن أي قوة أخرى ودعم آخر للدولار الأمريكي في ظل الموقف الأكثر صقورية - نسبيا - للاحتياطي الفيدرالي قد يؤدي لحالة من الهدوء التراجعي. أما في الوقت الحالي فإن مستوى التراجع الأساسي الذي يستوجب الترقب لا يزال هو المستوى النفسي الأساسي البالغ 120.00. ذلك بأن الانفلات دون مستوى 120.00 قد يرد زوج العملة صوب منطقة الدعم البالغة 118.00، وهي المنطقة التي غمرت زوج العملة في منتصف أكتوبر. كما أن أي انفلات آخر صاعد ينبغي أن يقابله مقاومة أخرى صاعدة قريبة من مستوى 122.00.

الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي

james-chen-AUDUSD-2015-11-02

شهد الأسبوع الماضي انفلات سعر صرف الدولار الأسترالي أمام نظيره الأمريكي دون مستوى الدعم البالغ 0.7200 بعد الاستقرار فوق ذلك المستوى طوال معظم أيام شهر أكتوبر. ومن المعلوم أن دوافع ذلك الانفلات الهابط لم يقتصر على الارتفاع الحاد في الدولار الأمريكي، بل وحالة التضخم المحدود في أستراليا التي عززت على ما يبدو من احتمالات الاتجاه إلى خفض جديد في معدل سعر الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الأسترالي. ومن منظور أطول أمدًا، يواصل زوج العملة المذكور انحصاره الشديد في الاتجاه الهبوط الحاد، وهو الاتجاه السائد منذ أكثر من عام، مع بقاء الميل الاتجاهي على حاله صوب الهبوط. وإذا واصل زوج العملة تداولاته دون مستوى 0.7200، فإن مستهدفات الهبوط الأساسية المقبلة ستكون هي المستوى النفسي البالغ 0.7000، يلي مستهدف الدعم البالغ 0.6800.

من وقتٍ لآخر، قد يحتوي الموقع الإلكتروني لشركة GAIN Capital UK Limited ("نحن"، "الخاص بنا") على وصلات لمواقع و / أو موارد أخرى مقدمة من قبل أطراف ثالثة. يتم توفير هذه الروابط و / أو الموارد لمعلوماتك فقط وليس لدينا أي تحكم بمحتويات تلك المواد، ولا نقوم بتأييد مضمونها بأي حال من الأحوال. أي تحليل أو رأي أو تعليق أو مواد بحثية على موقعنا هي لأغراض إعلامية وتعليمية فقط ولا تهدف في أي ظرف من الظروف إلى أن تكون عرضاً أو توصيةً أو دعوةً للشراء أو البيع. يجب أن تسعى دائماً لأخذ استشارةٍ مستقلة تلائم احتياجاتك عند المضاربة في أي من الأسواق ذات الصلة وقدرتك على تحمل المخاطر المرتبطة بها، إذا كنت غير متأكداً على الاطلاق. ليس هناك أي صفة تمثيلية أو ضمانات، صريحة أو ضمنية، بأنَّ المواد على موقعنا كاملة أو دقيقة. وليس لدينا أي التزام لتحديث أي مواد من هذا القبيل.

على هذا النحو، نحن (و / أو الشركات المرتبطة بنا) لن نكون مسؤوليين أو عرضةً للمحاسبة عن أي خسارة أو ضرر يلحق بك أو أي طرف ثالث ناشئة، أو في اتصال مع، ناجم عن أي استخدام للمعلومات على موقعنا الإلكتروني (عدا فيما يتعلق بأي واجب أو مسؤولية غير قادرين على تحديدها أو استبعادها بموجب القانون أو بموجب التعليمات التنظيمية المعمول بها) وبهذا نتنازل بصراحة عن أي مسؤولية من هذا القبيل.

هل لديك حساب تداول؟

افتح حساب تداول معنا وابدأ تداول الفوركس خلال دقائق معدودة.

افتح حساب الآن

لست جاهزاً لحساب حقيقي؟

لماذا لا تفتح حساب تجريبي وتتدرب على التداول بدون أي مخاطرة ومجاناً؟

قم بتسجيل الدخول وابدأ التداول

الاتصال بنا