يستخدم هذا الموقع الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط المعروفة باسم "الكوكيز" لنقدم لك أداء متكامل ولتكون تجربة المستخدم على أفضل وجه ممكن. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع فإنك توافق على سياسة "الكوكيز" لدينا. لمعرفة المزيد. Close

تحليل سوق صرف العملات (الفوركس) - نظرة مستقبلية فنية (04-01-2016)

بقلم جيمس تشين

الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني

بدأ تداول الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني العام الجديد على تراجع حاد مع تهاوي مؤشرات الأسهم العالمية في رد فعل على بيانات التصنيع الضعيفة القادمة من الصين والتي أعادت المخاوف بشأن استمرار التباطؤ الاقتصادي في الصين. ومع إغلاق مؤشر شنغهاي المركب بالقرب من مستوى 7%، وبعد أن حذت حذوه الأسهم الأمريكية والأوروبية مع حدوث عمليات بيع كبيرة صباح يوم الاثنين، هرع المستثمرون في البداية إلى الأمان النسبي الذي يوفره الين الياباني. وقد دفع هذا تداول الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني إلى التهاوي لما دون مستوى الدعم الرئيسي عند 120.00، بانخفاض دام أكثر من شهرين ونصف. ومنذ النصف الأخير من ديسمبر وتداول الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني يسير في خط متراجع بما يتفق مع القوة المتزايدة للين بسبب التقلب في أسواق الأسهم فضلاً عن تعزز قوة الدولار الأمريكي. يمكن أن تواصل أسواق الأسهم الكبرى، نتيجة الاضطرابات الاقتصادية والمالية بصفة أساسية في الصين، مواجهة مستويات مرتفعة من التقلب خلال فترة من هذا العام، مما يحتمل أن يمارس ضغوطاً إضافية على الدولار الأمريكي/الين الياباني. ومع تعزز التداول فيما دون مستوى 120.00 المشار إليه آنفاً، فإن مستهدف الهبوط الرئيسي التالي هو مستوى الدعم 118.00، وهو ما تم الوصول إليه بالفعل في منتصف أكتوبر. ومع تواصل زخم التراجع، فإن من بين أهداف الأسعار التالية الوصول إلى مستوى الدعم 116.00.

james-chen-USDJPY-2016-01-04

اليورو مقابل الدولار الأمريكي

ومنذ مطلع ديسمبر يشهد تداول اليورو مقابل الدولار الأمريكي تماسكًا فوق مستوى الدعم البالغ 1.0800 ويقع بشكل عام بين متوسطين متحركين رئيسين - هما 50 يوم في اتجاه الهبوط و200 يوم في اتجاه الصعود. وقد هبط المتوسط المتحرك لـ 50 يوم لتوه ليقترب بشدة من مستوى الدعم البالغ 1.0800. ورغم التعزيز الحالي والتداول ضمن هذا النطاق المطول، إلا أن التحيز الاتجاهي لليورو/الدولار الأمريكي يظل يمضي في اتجاه الهبوط في ضوء استمرار السياسات النقدية المتباينة بين الاحتياطي الفيدرالي والبنك المركزي الأوروبي، إلى جانب اتجاه الهبوط طويل الأجل والواضح لزوج العملة. إن استمرار التراجع لما دون مستوى تلاقي الدعم المشار إليه آنفاً للمتوسط المتحرك لـ 50 يوماً ومستوى 1.0800 سوف يعزز من هذا الاتجاه طويل الأجل. وفي حال حدوث هذا التراجع، فإن مستهدف الهبوط الرئيسي التالي سيظل عند مستوى 1.0500، وهو ما تم الاقتراب منه في بداية ديسمبر.

james-chen-EURUSD-2016-01-04

الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي

شهد النصف الأخير من ديسمبر تراجعاً قوياً لتداول الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي مع استمرار هبوطه الممنهج منذ يونيو الماضي. وقد شكل هذا الاتجاه الهابط انخفاضات وارتفاعات مضطردة منذ بلوغ أعلى مستوى 1.5900 في منتصف يونيو. شهد نصف العام الماضي تراجعاً ثابتاً لكنه قوي في سعر الصرف مع اتضاح أن الاحتياطي الفيدرالي سوف يبدأ رفع أسعار الفائدة قبل أن يحذو حذوه بنك إنجلترا. ومع إقدام الاحتياطي الفيدرالي بالفعل على رفع أسعار الفائدة في ديسمبر وشكوك بنك إنجلترا الحالية حول توقيت دورة تشديد سياسته النقدية، فإن هذا الاختلاف سوف يصبح أكثر بروزاً، مما يؤدي إلى خسائر إضافية للجنيه الإسترليني/الدولار الأمريكي. وبعد التراجع لما دون مستوى الدعم البالغ 1.4800 في نهاية 2015، محققاً مستوى منخفض جديد على مدار 8 أشهر، فإن التحيز الاتجاهي لزوج العملة يواصل السير في اتجاه الهبوط. ومع أي استمرار لهذا الهبوط القوي، فإن المستهدف الرئيسي التالي مباشرة في اتجاه الهبوط هو مستوى الدعم البالغ 1.4600، وهو آخر أدنى مستوى وصل إليه زوج العملة في أبريل. ومع استمرار زخم التراجع، فإن من بين أهداف أسعار الهبوط التالية الوصول إلى مستوى الدعم 1.4500.

james-chen-GBPUSD-2016-01-04

من وقتٍ لآخر، قد يحتوي الموقع الإلكتروني لشركة GAIN Capital UK Limited ("نحن"، "الخاص بنا") على وصلات لمواقع و / أو موارد أخرى مقدمة من قبل أطراف ثالثة. يتم توفير هذه الروابط و / أو الموارد لمعلوماتك فقط وليس لدينا أي تحكم بمحتويات تلك المواد، ولا نقوم بتأييد مضمونها بأي حال من الأحوال. أي تحليل أو رأي أو تعليق أو مواد بحثية على موقعنا هي لأغراض إعلامية وتعليمية فقط ولا تهدف في أي ظرف من الظروف إلى أن تكون عرضاً أو توصيةً أو دعوةً للشراء أو البيع. يجب أن تسعى دائماً لأخذ استشارةٍ مستقلة تلائم احتياجاتك عند المضاربة في أي من الأسواق ذات الصلة وقدرتك على تحمل المخاطر المرتبطة بها، إذا كنت غير متأكداً على الاطلاق. ليس هناك أي صفة تمثيلية أو ضمانات، صريحة أو ضمنية، بأنَّ المواد على موقعنا كاملة أو دقيقة. وليس لدينا أي التزام لتحديث أي مواد من هذا القبيل.

على هذا النحو، نحن (و / أو الشركات المرتبطة بنا) لن نكون مسؤوليين أو عرضةً للمحاسبة عن أي خسارة أو ضرر يلحق بك أو أي طرف ثالث ناشئة، أو في اتصال مع، ناجم عن أي استخدام للمعلومات على موقعنا الإلكتروني (عدا فيما يتعلق بأي واجب أو مسؤولية غير قادرين على تحديدها أو استبعادها بموجب القانون أو بموجب التعليمات التنظيمية المعمول بها) وبهذا نتنازل بصراحة عن أي مسؤولية من هذا القبيل.

هل لديك حساب تداول؟

افتح حساب تداول معنا وابدأ تداول الفوركس خلال دقائق معدودة.

افتح حساب الآن

لست جاهزاً لحساب حقيقي؟

لماذا لا تفتح حساب تجريبي وتتدرب على التداول بدون أي مخاطرة ومجاناً؟

قم بتسجيل الدخول وابدأ التداول

الاتصال بنا