يستخدم هذا الموقع الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط المعروفة باسم "الكوكيز" لنقدم لك أداء متكامل ولتكون تجربة المستخدم على أفضل وجه ممكن. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع فإنك توافق على سياسة "الكوكيز" لدينا. لمعرفة المزيد. Close

تحليل سوق صرف العملات (الفوركس) - نظرة مستقبلية فنية (07-03-2016)

بقلم جيمس تشين

الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي

أمضى الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي الأسبوع الماضي على ارتفاع حاد متعافيًا من أدنى معدل جديد له على مدار 7 سنوات وصولاً إلى مستوى مقاومة رئيسي عند نحو 1.4250. وقد جاء الارتفاع على إثر تراجع الدولار الأمريكي والانحسار الجزئي للمخاوف بشأن الخروج المحتمل للمملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي. غير أنه مع بداية الأسبوع الجديد، تعافى الدولار بشكل مؤقت وأدى إلى تراجع تداول الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي من مستوى المقاومة البالغ 1.4250. ومن وجهة النظر الفنية، فإن زوج العملة الحالي لا يزال يجري تداوله دون معدل متوسطه المتحرك على مدار 50 يومًا، رغم تعافي الأسبوع الماضي، ويظل متخندقاً داخل اتجاه هبوطي قوي. ومستقبلاً، سوف تستمر الضغوط على الجنيه الإسترليني في ظل الاستفتاء على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في يونيو على الأجل المتوسط وعدم ميل بنك إنجلترا الذي ينتهج سياسة حمائمية باستمرار إلى رفع أسعار الفائدة في وقت قريب. وفي حين يواصل الدولار الأمريكي تذبذبه في ظل التوقعات دائمة التغير بشأن رفع الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة مرة أخرى، فإن المزيد من التشديد النقدي هذا العام في الولايات المتحدة يظل احتمالاً واردًا بقوة. ولا يزال هذا الاحتمال يدعم الدولار مقابل العملات الرئيسية الأخرى التي تدفعها سياسات البنوك المركزية الأكثر حمائمية. ولهذه الأسباب، لا يزال الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي يواجه تحديات هائلة في المستقبل. وطالما ظل زوج العملة دون مستوى المقاومة المذكور 1.4250 والمتوسط المتحرك على مدار 50 يومًا، فإن المستهدف الهبوطي الرئيسي لا يزال عند مستوى الدعم النفسي البالغ 1.4000. ومع أي تجاوز مرة أخرى لما دون مستوى 1.4000، فإن المستهدف الهبوطي الرئيسي التالي سيظل عند مستوى الدعم الرئيسي البالغ 1.3500، والذي وصل إليه آخر مرة في مطلع 2009.

james-chen-GBPUSD-2016-03-07

اليورو مقابل الدولار الأمريكي

هبط اليورو مقابل الدولار الأمريكي إلى أدنى معدل له خلال شهر مقترباً من مستهدف الدعم البالغ 1.0800 الأسبوع الماضي مع توقعات بضخ محفزات إضافية من جانب البنك المركزي الأوروبي وأثرها على اليورو. إن المؤتمر الصحفي للبنك المركزي الأوروبي الذي طال انتظاره والذي سيعُقد في وقت لاحق من هذا الأسبوع سوف يوفر مزيدًا من الوضوح بشأن ما إذا كانت هذه التوقعات سوف تؤتي بثمارها. كما أن الانخفاض أثناء النصف الأول من الأسبوع أطال أمد التراجع الأخير لزوج العملة لما دون المتوسطات المتحركة على مدار 200 يوم و50 يوم إلى جانب قناة ارتفاع رئيسية تعود إلى أدنى معدل في مطلع ديسمبر بالقرب من 1.0500. وخلال النصف الأخير من الأسبوع الماضي، أدى تراجع الدولار الأمريكي إلى تعافي اليورو مقابل الدولار الأمريكي مما دفع زوج العملة إلى الوصول للمتوسطات المتحركة المذكورة إلى جانب قاع قناة الاتجاه الصعودي المذكورة. ومع بداية أسبوع التداول الجديد، شهد يوم الاثنين تراجعًا مؤقتًا إلى الاتجاه الهبوطي مع بدء تعافي الدولار مرة أخرى. وبغض النظر عن نتيجة مؤتمر البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس، فإن احتمال إقدام البنك المركزي الأوروبي على تبني المزيد من إجراءات التيسير النقدي سيستمر، مما سيضع ضغوطًا هائلة على اليورو. وطالما استمر تداول زوج العملة فيما دون متوسطاته المتحركة الرئيسية وقناة الاتجاه المذكورة، فإن مستهدف الدعم الهبوطي الرئيسي يظل عند مستوى 1.0800، يعقبه في الاتجاه الهبوطي مستهدف الدعم الرئيسي البالغ 1.0500.

james-chen-EURUSD-2016-03-07

الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني

أمضى الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني معظم الأسبوع الماضي في حيز دعم ضيق نسبيًا حيث قابل تراجع الدولار الأمريكي ارتفاع واستقرار في أسواق الأسهم. وخلال الشهر الماضي، تراجع الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني ليصل إلى أدنى مستوى له على مدار 15 شهر عند مستوى دعم يناهز 111.00، ثم أعاد اختبار مستوى الدعم المذكور ليشكل نمطًا فنيًا محتملاً ثنائي القاع، ثم تذبذب في حيز الدعم فوق تلك المستويات المنخفضة. وقد واجه زوج العملة في الوقت الحالي صعوبات للصعود باتجاه أعلى نقطة في هذا الحيز، لكن أعاقته المقاومة الفنية إلى جانب استمرار مشاعر الحذر في أسواق الأسهم العالمية. يغلب أن يقتفي تداول الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني أثر مؤشرات أسواق الأسهم عن كثب وهذا يرجع جزئيًا إلى دور الين الياباني كعملة "ملاذ آمن". ولهذا، فإن أسعار مؤشرات الأسهم الأعلى يغلب أن يترتب عليها ارتفاع تداول الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني، كما أن الانخفاضات الراجعة إلى المخاوف في أسواق الأسهم يغلب أن تشكل ضغطًا على تداول الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني نظرًا لسحب رؤوس الأموال باتجاه الين الذي يمثل ملاذًا آمنًا. إن المساعدة في الحماية من هبوط زوج العملة تعني احتمال تدخل بنك اليابان، والذي يهدف باستمرار إلى كبح جماح ارتفاع الين الياباني. لكن حالة عدم اليقين تزال مستمرة حول فعالية هذا التدخل ومستوى تداول الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني الذي يمكن التدخل عنده. وعلى أي حال، فإن التدخل قد يترتب عليه تقييد الارتفاع الهائل في الين (أو انخفاض في الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني). ومع استمرار ما تبديه أسواق الأسهم من مؤشرات على زيادة الاستقرار، يمكن أن يستأنف تداول الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني تعافيه فوق المستويات الدنيا ثنائية القاع المشار إليها، مع مستهدف الارتفاع الرئيسي التالي عند مستوى المقاومة الرئيسي البالغ 116.00، وهو المستوى القابع عنده حاليًا المتوسط المتحرك على مدار 50 يومًا.

james-chen-USDJPY-2016-03-07

من وقتٍ لآخر، قد يحتوي الموقع الإلكتروني لشركة GAIN Capital UK Limited ("نحن"، "الخاص بنا") على وصلات لمواقع و / أو موارد أخرى مقدمة من قبل أطراف ثالثة. يتم توفير هذه الروابط و / أو الموارد لمعلوماتك فقط وليس لدينا أي تحكم بمحتويات تلك المواد، ولا نقوم بتأييد مضمونها بأي حال من الأحوال. أي تحليل أو رأي أو تعليق أو مواد بحثية على موقعنا هي لأغراض إعلامية وتعليمية فقط ولا تهدف في أي ظرف من الظروف إلى أن تكون عرضاً أو توصيةً أو دعوةً للشراء أو البيع. يجب أن تسعى دائماً لأخذ استشارةٍ مستقلة تلائم احتياجاتك عند المضاربة في أي من الأسواق ذات الصلة وقدرتك على تحمل المخاطر المرتبطة بها، إذا كنت غير متأكداً على الاطلاق. ليس هناك أي صفة تمثيلية أو ضمانات، صريحة أو ضمنية، بأنَّ المواد على موقعنا كاملة أو دقيقة. وليس لدينا أي التزام لتحديث أي مواد من هذا القبيل.

على هذا النحو، نحن (و / أو الشركات المرتبطة بنا) لن نكون مسؤوليين أو عرضةً للمحاسبة عن أي خسارة أو ضرر يلحق بك أو أي طرف ثالث ناشئة، أو في اتصال مع، ناجم عن أي استخدام للمعلومات على موقعنا الإلكتروني (عدا فيما يتعلق بأي واجب أو مسؤولية غير قادرين على تحديدها أو استبعادها بموجب القانون أو بموجب التعليمات التنظيمية المعمول بها) وبهذا نتنازل بصراحة عن أي مسؤولية من هذا القبيل.

هل لديك حساب تداول؟

افتح حساب تداول معنا وابدأ تداول الفوركس خلال دقائق معدودة.

افتح حساب الآن

لست جاهزاً لحساب حقيقي؟

لماذا لا تفتح حساب تجريبي وتتدرب على التداول بدون أي مخاطرة ومجاناً؟

قم بتسجيل الدخول وابدأ التداول

الاتصال بنا