يستخدم هذا الموقع الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط المعروفة باسم "الكوكيز" لنقدم لك أداء متكامل ولتكون تجربة المستخدم على أفضل وجه ممكن. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع فإنك توافق على سياسة "الكوكيز" لدينا. لمعرفة المزيد. Close

تحليل سوق صرف العملات (الفوركس) - نظرة مستقبلية فنية (07-12-2015)

بقلم جيمس تشين

أهم إصدارات البيانات الاقتصادية لهذا الأسبوع:

الثلاثاء (8 ديسمبر):

  • الدولار الأسترالي – مؤشر ثقة الأعمال الصادر عن البنك الأسترالي الوطني
  • اليوان الرينمنبي الصيني– الميزان التجاري الصيني
  • الين الياباني – كلمة محافظ بنك اليابان "كورودا"
  • الجنيه الإسترليني – المملكة المتحدة، التصنيع والإنتاج
  • الدولار الكندي – تصاريح البناء في كندا
  • الدولار الكندي – كلمة محافظ بنك كندا "بولوز"

الأربعاء (9 ديسمبر):

  • اليوان الرينمنبي الصيني – مؤشر أسعار المستهلكين الصيني
  • الدولار الكندي – مخزونات النفط الخام الأمريكي

الخميس (10 ديسمبر):

  • الدولار النيوزيلندى – سعر الصرف الرسمي الصادر عن بنك الاحتياطي النيوزيلندي
  • الدولار النيوزيلندى – بيان الأسعار الصادر عن بنك الاحتياطي النيوزيلندي
  • الدولار النيوزيلندى – بيان السياسة النقدية الخاصة بالبنك الاحتياطي النيوزيلندى
  • الدولار النيوزيلندى – مؤتمر صحفي للبنك الاحتياطي النيوزيلندى
  • الدولار الأسترالي – التغير في معدل التوظيف الأسترالي
  • الدولار الأسترالي – معدل البطالة الأسترالي
  • الفرنك السويسري – سعر الفائدة السائد بين المصارف في لندن
  • الفرنك السويسري – تقييم السياسة النقدية الخاصة بالبنك الوطني السويسري
  • الفرنك السويسري – مؤتمر صحفي للبنك الوطني السويسري
  • الجنيه الإسترليني – الميزان التجاري للمملكة المتحدة
  • الجنيه الإسترليني – التصويت على سعر الفائدة الرسمي من قِبل لجنة السياسة النقدية ببنك إنجلترا
  • الجنيه الإسترليني – ملخص السياسة النقدية لبنك إنجلترا
  • الجنيه الإسترليني – سعر الفائدة الرسمي لبنك إنجلترا
  • الدولار الأمريكي – إعانات البطالة الأمريكية

الجمعة (11 ديسمبر):

  • الدولار الأسترالي – التوقعات المالية والاقتصادية النصف سنوية بأستراليا
  • اليورو – عملية إعادة التمويل طويلة الأجل المستهدفة للبنك المركزي الأوروبي
  • الدولار الأمريكي – مبيعات التجزئة الأمريكية الأساسية
  • الدولار الأمريكي – مؤشر أسعار المنتجين الأمريكي
  • الدولار الأمريكي – مبيعات التجزئة الأمريكية
  • الدولار الأمريكي – مؤشر أسعار المنتجين الأساسي الأمريكي
  • الدولار الأمريكي – مؤشر اتجاه المستهلكين الأولي الصادر عن جامعة ميتشجان

المستجدات الفنية:

  • شهد زوج العملات اليورو / الدولار الأمريكي ارتفاعًا مدفوعًا بإعلان أسعار الفائدة الصادر عن البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس غير أن ذلك قد يؤدي قريبًا إلى خسارة تلك المكاسب على أثر استمرار الاختلاف بين السياستين النقديتين للبنك المركزي الأوروبي والاحتياطي الفيدرالي الأمريكي. التقدير الفني: ضعيف إلى حد ما.
  • شهد زوج العملات الجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي انتعاشًا في أواخر الأسبوع الماضي عقب انخفاض الدولار الأمريكي غير أن هذا الزوج لا يزال يتبع نمطًا واضحًا من الارتفاعات القليلة والانخفاضات القليلة. التقدير الفني: ضعيف إلى حد ما.
  • استمر زوج العملات الدولار الأمريكي / الين الياباني في الانتعاش متخذًا اتجاه صعودي بوجه عام، وربما يكون على وشك أن يشهد طفرة ارتفاع أخرى. التقدير الفني: اتجاه صعودي مقبول.
  • تجاوز زوج العملات الدولار الأمريكي / الدولار الكندي مستوى المقاومة 1.3400 ويمكن أن نرى المزيد من المكاسب نتيجة لتراجع النفط الخام إضافة إلى ارتفاع الدولار الأمريكي. التقدير الفني: اتجاه صعودي إلى حد ما.

اليورو مقابل الدولار الأمريكي

james-chen-EURUSD-2015-12-07

شهد زوج العملات اليورو / الدولار الأمريكي الأسبوع الماضي موجة صعود قوية يوم الخميس بعد إخفاق البنك المركزي الأوروبي في إحداث تغيير قوي من خلال خفض سعر الإيداع على نحو أقل من المتوقع من -0.20% إلى -0.30%. وقد أدهشت هذه الاستجابة من البنك المركزي، والتي أتت في مستويات ضئيلة للغاية، المضاربين على الهبوط باليورو الذين توقعوا مزيدًا من التدابير التحفيزية الجوهرية. ونتيجة لهذا، شهد اليورو ارتفاعًا حادًا، مما أسهم في هبوط الدولار الأمريكي، وهو الأمر الذي أدى بدوره إلى أكبر انخفاض يومي له على مدار سنوات. جدير بالذكر أن قرار أسعار الفائدة الصادر عن البنك المركزي الأوروبي قد أعقبه صدور تقرير جدول رواتب غير الزراعيين في أمريكا يوم الجمعة، والذي أظهر نتائجًا تفوق المتوقع بتوفير 211,000 فرصة عمل جديدة في الولايات المتحدة مقارنة بالتوقعات التي ألمحت إلى توفير 201,000 فرصة عمل فقط. يدعم هذا التحليل مسألة رفع سعر الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في الاجتماع المقرر عقده منتصف ديسمبر الحالي، غير أن البيانات المتاحة أشارت إلى ارتفاع أولي وانتعاش ضئيل للغاية للدولار الأمريكي. شهد زوج العملات اليورو / الدولار الأمريكي انخفاضًا مطردًا ليقترب من الحد السلبي البالغ 1.0500 قبل إعلان الخميس الصادر عن البنك المركزي الأوروبي، غير أن هذا الزوج من العملات قد شهد ارتفاعًا سريعًا بعد هذا الإعلان ليتخطى مستوى المقاومة 1.0800 ويصل إلى المتوسط المتحرك 50 يومًا. وفي يوم الجمعة، أي بعد إعلان نتائج جدول رواتب غير الزراعيين في أمريكا مباشرةً، تراوح زوج العملات اليورو / الدولار الأمريكي حول المتوسط المتحرك 50 يومًا، بيد أنه ظل بوجه عام قويًا ونجح في الحفاظ على المكاسب التي تم تحقيقها يوم الخميس. وعلى الرغم من الارتفاع الذي شهده هذا الزوج من العملات، إلا أنه لا يزال هناك اختلاف قائم بين السياستين النقديتين للبنك المركزي الأوروبي وبنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي. ويُعزى هذا الارتفاع بشكل أساسي إلى حالة الدهشة والإثارة التي سادت السوق على خلفية الإجراءات التي وصفت على أنها فاترة إلى حد ما أو تعوزها الحماسة والتي اتخذها البنك المركزي الأوروبي. ومن ثم، فطالما استمر هذا الاختلاف مسيطرًا على المشهد، سيظل زوج العملات اليورو / الدولار الأمريكي عرضة للضغوط على المدى الطويل. سيظل مستوى المقاومة الرئيسي بالنسبة لأي انتعاشات أخرى على المدى القصير في مستوى أعلى بشكل مباشر ليتراوح حول المتوسط المتحرك 200 يوم ومستوى المقاومة الرئيسي 1.1100. وفيما يتعلق بالجانب السلبي، فإن أي عائد مستدام أقل من المستوى 1.0800، سيترتب عليه عودة الاتجاه الهبوطي لزوج العملات اليورو / الدولار الأمريكي، مع استمرار حد الجانب السلبي المستهدف عند مستوى الدعم المسجل البالغ 1.0500. وعلى المدى الطويل، ستظل الحدود المستهدفة للجانب السلبي عند 1.0200 وتساوي (1.0000).

الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي

james-chen-GBPUSD-2015-12-07

شهد زوج العملات الجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي خلال الأسبوع الماضي تغيرات حادة حيث انخفض دون مستوى 1.5000 في مطلع الأسبوع، إلا أنه نجح في استعادة قوته والارتفاع ثانية بعد إعلان الخميس الصادر عن البنك المركزي الأوروبي مدفوعًا بانخفاض الدولار. وفي نهاية الأسبوع، أسهم صدور تقرير جدول رواتب غير الزراعيين في أمريكا يوم الجمعة في ارتفاع متواضع للدولار وتراجع لزوج العملات الجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي على الرغم من أن هذه التغييرات كانت قصيرة الأجل. وبوجه عام، فمنذ ارتفاعات منتصف يونيو التي تراوحت حول مستوى مقاومة 1.5900، فقد تأثر زوج العملات بسلسلة منتظمة من الارتفاعات الضئيلة والانخفاضات الضئيلة. وبطبيعة الحال، يُسهم هذا في أن يظل زوج العملات الجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي في اتجاه هبوطي واضح مدعومًا بالاختلاف المتوقع فيما يتعلق بمدى صرامة السياستين النقديتين لبنك إنجلترا (المركزي الإنجليزي) وبنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي. ومن ثم، فعلى الرغم من ارتفاع الخميس، غير أن التقدير التوجيهي لهذا الزوج من العملات لا يزال ضعيفًا تماشيًا مع هذا الاتجاه الهبوطي. ومع استمرار المقاومة الخاصة بالجانب الإيجابي قصيرة الأجل التي تتراوح حول مستوى 1.5200، فإن أي استمرار للاتجاه الهبوطي الثابت دون 1.5000 سيظل يستهدف الوصول إلى الأهداف السعرية للجانب السلبي عند المستويين 1.4800 و1.4600.

الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني

james-chen-USDJPY-2015-12-07

أنهى زوج العملات الدولار الأمريكي / الين الياباني الأسبوع الماضي في انتعاش مستمر حيث شهد نوعًا من التموجات على خلفية حالات الصعود والهبوط التي شهدها الدولار الأمريكي. وقد ارتفع هذا الزوج في مطلع الأسبوع على خلفية التوقعات بارتفاع سعر الفائدة الأمريكي في منتصف ديسمبر. ومع ذلك، فقد تأثرت توقعات الزيادة هذه إلى حد كبير يوم الخميس على أثر قرار أسعار الفائدة الصادر عن البنك المركزي الأوربي وما يفرضه من ضغوط على الدولار الأمريكي. وبالإضافة إلى ذلك، فقد ساهمت التفسيرات الإيجابية لتقرير جدول رواتب غير الزراعيين في أمريكا في انتعاش متواضع ساهم بدوره في خفض الخسائر الناتجة عن إعلان الخميس. وعلى المدى الأطول إلى حد ما، ومنذ منتصف أكتوبر عندما انخفضت شمعة مطرقة يومية واضحة إلى مستوى الدعم الرئيسي الذي يتراوح حول المستوى الأساسي 118.00، فقد ارتفع زوج العملات الدولار الأمريكي / الين الياباني ارتفاعًا حادًا في اتجاه صعودي قوي نظرًا لارتفاع سعر الفائدة الخاص بالبنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في ديسمبر على نحو فاق المتوقع. جدير بالذكر أن التقرير الأخير الخاص بجدول رواتب غير الزراعيين في أمريكا الصادر في أوائل نوفمبر قد فاق التوقعات، مما أدى إلى ارتفاع حاد تجاوز مستوى المقاومة السابق البالغ 122.00. ومنذ هذا الارتفاع المفاجئ، فقد ظل هذا الزوج من العملات قويًا، ومع ذلك يتم تداوله بشكل أساسي في نطاق واحد على مدار الأسابيع الأربعة الماضية. وقد بلغ هذا النطاق ذروته في منتصف نوفمبر حيث تراوح حول مستوى 123.75. وفي حالة حدوث ارتفاع مفاجئ فوق المستوى 123.75 هذا مع استمرار الاتجاه التصاعدي الحديث، فسيظل الحد المستهدف للجانب الإيجابي الرئيسي القادم وحاجز المقاومة الرئيسي عند مستوى 125.00 الذي لم يتم الوصول إليه منذ أغسطس. وفي حالة الانخفاض عن مستوى الاتجاه الصعودي المسجل الذي يعود إلى منتصف أكتوبر، فسيكون هناك دعمًا قويًا يتراوح حول المستوى المسجل 122.00 الذي تحول من مقاومة إلى دعم بعد ارتفاع نوفمبر.

الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي

james-chen-USDCAD-2015-12-07

شهد زوج العملات الدولار الأمريكي / الدولار الكندي ارتفاعًا فوق مستوى المقاومة يتراوح حول 1.3400، مسجلاً بذلك ارتفاعًا جديدًا على مدار 11 عامًا بعد ارتفاع سبتمبر البالغ 1.3456. ومنذ منتصف أكتوبر، استمر زوج العملات الدولار الأمريكي / الدولار الكندي ثابتًا في اتجاه صعودي واضح - حيث ارتفع من أدنى مستوى دعم 1.2800- يتم تحديده جيدًا من خلال خط دعم اتجاه صعودي حاد نسبيًا. يكمن الاتجاه الصعودي متوسط الأجل هذا في إطار اتجاه صعودي طويل الأجل يعود على الأقل إلى يوليو من العام الماضي. يمكن أن يرجع الزخم الصعودي الحديث والطويل الأجل الذي شهده هذا الزوج من العملات إلى العديد من العوامل المختلفة. ويأتي ضمن الضغوط التي تعرض لها الدولار الكندي قرار بنك كندا (المركزي الكندي) بخفض سعر الفائدة الأساسي له مرتين هذا العام. كما أن الانخفاض المستمر في أسعار الطاقة ، ولا سيما النفط الخام، إضافة إلى أن معيار خام غرب تكساس الوسيط الخاص بالنفط الأمريكي لم يشهد تغييرات كبيرة عن أدنى مستويات له منذ عدة سنوات نظرًا لمسائل متعلقة بزيادة العرض المستمر جميعها أمور ساهمت في الضغط على الدولار الكندي. وإضافة إلى ذلك، فمن العوامل التي ساهمت في الارتفاع المستمر لهذا الزوج من العملات تلك التقلبات التي شهدها الدولار الأمريكي مدعومة بشكل متزايد بالتوقعات التي تزداد قوتها تدريجيًا والمتعلقة بارتفاع وشيك في أسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي مع تركز معظم التكهنات في الوقت الراهن على ارتفاع ديسمبر. وفي حالة حدوث أي تراجع مستدام لهذا الزوج من العملات ينخفض عن مستوى دعم الاتجاه الصعودي المسجل الذي يعود إلى منتصف أكتوبر، فسيكون الهدف الرئيسي التالي الذي يلي الجانب السلبي مباشرةً هو مستوى 1.3200 يليه مستوى الدعم النفسي الرئيسي 1.3000. وفيما يتعلق بالجانب الإيجابي، فإذا نجح هذا الزوج من العملات في الحفاظ على ارتفاع يتجاوز ارتفاع سبتمبر المسجل البالغ 1.3456، فسيستمر الاتجاه الصعودي الثابت ويمكن أن يستهدف حينئذ مقاومة أكبر تتراوح حول مستوى 1.3600.

من وقتٍ لآخر، قد يحتوي الموقع الإلكتروني لشركة GAIN Capital UK Limited ("نحن"، "الخاص بنا") على وصلات لمواقع و / أو موارد أخرى مقدمة من قبل أطراف ثالثة. يتم توفير هذه الروابط و / أو الموارد لمعلوماتك فقط وليس لدينا أي تحكم بمحتويات تلك المواد، ولا نقوم بتأييد مضمونها بأي حال من الأحوال. أي تحليل أو رأي أو تعليق أو مواد بحثية على موقعنا هي لأغراض إعلامية وتعليمية فقط ولا تهدف في أي ظرف من الظروف إلى أن تكون عرضاً أو توصيةً أو دعوةً للشراء أو البيع. يجب أن تسعى دائماً لأخذ استشارةٍ مستقلة تلائم احتياجاتك عند المضاربة في أي من الأسواق ذات الصلة وقدرتك على تحمل المخاطر المرتبطة بها، إذا كنت غير متأكداً على الاطلاق. ليس هناك أي صفة تمثيلية أو ضمانات، صريحة أو ضمنية، بأنَّ المواد على موقعنا كاملة أو دقيقة. وليس لدينا أي التزام لتحديث أي مواد من هذا القبيل.

على هذا النحو، نحن (و / أو الشركات المرتبطة بنا) لن نكون مسؤوليين أو عرضةً للمحاسبة عن أي خسارة أو ضرر يلحق بك أو أي طرف ثالث ناشئة، أو في اتصال مع، ناجم عن أي استخدام للمعلومات على موقعنا الإلكتروني (عدا فيما يتعلق بأي واجب أو مسؤولية غير قادرين على تحديدها أو استبعادها بموجب القانون أو بموجب التعليمات التنظيمية المعمول بها) وبهذا نتنازل بصراحة عن أي مسؤولية من هذا القبيل.

هل لديك حساب تداول؟

افتح حساب تداول معنا وابدأ تداول الفوركس خلال دقائق معدودة.

افتح حساب الآن

لست جاهزاً لحساب حقيقي؟

لماذا لا تفتح حساب تجريبي وتتدرب على التداول بدون أي مخاطرة ومجاناً؟

قم بتسجيل الدخول وابدأ التداول

الاتصال بنا