يستخدم هذا الموقع الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط المعروفة باسم "الكوكيز" لنقدم لك أداء متكامل ولتكون تجربة المستخدم على أفضل وجه ممكن. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع فإنك توافق على سياسة "الكوكيز" لدينا. لمعرفة المزيد. Close

تحليل سوق صرف العملات (الفوركس) - نظرة مستقبلية فنية (08-02-2016)

بقلم جيمس تشين

Technical developments:

  • عكس الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني مكاسبه الأخيرة بحدة ولا يزال معرضًا لهبوط الدولار والتقلب في أسواق الأسهم. التقدير الفني: محايد إلى ضعيف باعتدال.
  • ارتفع الجنيه الإسترليني/الدولار الأمريكي ليشّكل تراجعًا ملموسًا ضمن اتجاهه الهبوطي القوي، بيد أنه قد يفقد قوته الدافعة. التقدير الفني: ضعيف باعتدال.
  • واصل الدولار الأمريكي تراجعه الحاد مقابل الدولار الكندي، لكن ذلك سيتوقف على امتداد التعافي في أسعار النفط حتى يشهد مزيدًا من التراجع. التقدير الفني: محايد إلى اتجاه صعودي باعتدال.
  • تجاوز تداول الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي نموذج الرأس والكتفين الهابط وقد يكون على مسار حدوث المزيد من التعافي أمام الدولار الأمريكي الضعيف. التقدير الفني: اتجاه صعودي باعتدال.

الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني

james-chen-USDJPY-2016-02-08

مُنيِّ الدولار الأمريكي على مدار أغلب فترات الأسبوع الماضي ببعض من أسوأ خسائره منذ سنوات. وعزى ذلك بصورة كبيرة إلى تراجع توقعات رفع أسعار الفائدة الخاصة بالاحتياطي الفيدرالي بشدة هذا العام، حيث بدأت البيانات الاقتصادية الضعيفة والأسواق المالية التي تشهد تقلبات حادة في التأثير على أهداف سعر الفائدة للاحتياطي الفيدرالي. وجاء تقرير الوظائف غير الزراعية الصادر يوم الجمعة لشهر يناير أقل بكثير مما كان متوقعًا بإضافة 151,000 وظيفة مقابل التوقعات السابقة بتوفير 190,000 وظيفة، على الرغم من انخفاض معدل البطالة إلى 4.9% وارتفاع متوسط الأجور في الساعة بنسبة أكثر من المتوقع. وتعافى الدولار الأمريكي في هذا التقرير بسبب النسب الإيجابية التي يشهدها معدل البطالة ونمو الأجور، على الرغم من الخلل الكبير في الوظائف غير الزراعية. وفيما يخص الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني، دفع انخفاض الدولار الأمريكي وزيادة التقلبات في سوق الأسهم على مدار الأسبوع الماضي زوج العملات نحو عكس كل مكاسبه التي جناها من الأسبوع السابق، على خلفية قرار البنك المركزي الياباني بخفض أسعار الفائدة إلى السالب. وكان انعكاس الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني سريعًا وقويًا، مفضيًا إلى تراجع العملات لمقاربة مستوى الدعم الرئيسي عند مستوى 116.00. وعلى الرغم من قرار بنك اليابان المركزي بخفض أسعار الفائدة إلى السالب، فقد بدا انخفاض التوقعات بإقدام الاحتياطي الفيدرالي على رفع أسعار الفائدة وارتفاع مستويات التقلب في سوق الأسهم على أنها عوامل الدفع الرئيسية لحركة الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني، الأمر الذي دفع سعر صرفه إلى أقل مستوياته في نطاق تداوله الأخير. ومع انخفاض الدولار الأمريكي، فقد يبدأ أي تراجع حاد عن مستوى الدعم البالغ 116.00 في استهداف مستوى دعم رئيسي يبلغ نحو 114.00. ويستقر مستوى المقاومة الصاعد بعد الهبوط الأخير حول مستوى الدعم 118.00.

الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي

james-chen-GBPUSD-2016-02-08

قضى الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي معظم الأسبوع الماضي في ارتفاع وواصل انخفاضه الحاد في سياق هبوطه طويل الأجل. ودفع هذا الارتفاع زوج العملات للتراجع ليصل إلى مستوى مقاومة رئيسي يبلغ نحو 1.4600، وهو قريب أيضًا من المركز الحالي للمتوسط المتحرك على مدار 50 يومًا. أدى تعافي الدولار إلى هبوط الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي من مستوى المقاومة وذلك فور الإعلان عن بيانات الوظائف الأمريكية يوم الجمعة. فهل يكون هذا التراجع مؤشرًا على نهاية وشيكة للتراجع الحاد الأخير لزوج العملات؟ ومع أي زخم هبوطي إضافي واستمرار التداول عند مستوى أقل من 1.4500، فقد يدعم استمرار الزخم الهبوطي الراسخ للجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي انخفاضًا إضافيًا ليبدأ باستهداف مستوى الدعم البالغ 1.4250 ومن ثم مستهدف الدعم البالغ 1.4000 مرة ثانية.

الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي

james-chen-USDCAD-2016-02-08

واجه الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي انخفاضًا عامًا على مدار الأسابيع القليلة الماضية على خلفية تعثر الدولار الأمريكي واستقرار أسعار النفط الخام بدرجة أكثر قليلاً اعتمادًا على الآمال التي طال أمدها بشأن التوصل إلى الاتفاق الذي لا يزال في مراحله الأولى لتخفيض إنتاج النفط من جانب الدول الكبرى المنتجة للنفط. ووقد استمر تراجع الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي على مدار ثلاثة أسابيع تقريبًا، مما دفع زوج العملات المرتفع سابقًا إلى الهبوط لأدنى مستوياته على مدار سبع أسابيع ليهوي إلى أدنى من مستوى الدعم 1.3800. ويقوم هذا التراجع سواء استمر أو اتخذ منحنى عكسيًا بصورةٍ كبيرة على كل من رؤية السوق دائمة التغير بشأن إقدام الاحتياطي الفيدرالي على رفع أسعار الفائدة فضلاً عن الاحتمالية البعيدة للتوصل إلى اتفاق بشأن خفض الإنتاج النفطي. وقد يدفع انخفاض الدولار الأمريكي بالنفط الخام في اتجاه صاعد، سواء تم التوصل إلى اتفاق بشأن تخفيض الإنتاج النفطي أم لا. وفي حالة مُنيِّ الدولار الأمريكي بهذا التراجع الإضافي، فقد يواصل الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي تراجعه إذا استمر مستوى التداول عند أدنى من مستوى 1.3800. وفي هذه الحالة، يستقر مستوى دعم الاتجاه الهبوطي الرئيسي حول المستوى 1.3400. وعند أي تعافي للدولار الأمريكي/الدولار الكندي، خاصةً إذا استمر النفط الخام في اتجاهه الهبوطي، فسوف يستمر مستوى المقاومة الرئيسي الصاعد قابعًا حول مستوى الدعم النفسي البالغ 1.4000، متبوعًا بمستوى مقاومة 1.4200.

الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي

james-chen-AUDUSD-2016-02-08

واصل الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي اتجاهه الصاعد من أدنى مستوياته في عدة أعوام، إذ وصل في الأسبوع الماضي إلى مستوى المقاومة الرئيسي 0.7200 ومتوسطه المتحرك على مدار 200 يوم قبل أن يتراجع فور الإعلان عن بيانات الوظائف الأمريكية يوم الجمعة. وفي فترة ما قبل التعافي الحالي، شكّل الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي نموذج رأس وكتفين مقلوب بشكل محدود بالقرب من أدنى مستويات له على مدار سنوات. ونموذج الرأس والكتفين الصعودي هذا الذي كان يتطور منذ بداية العام أعطى المراهنين على ارتفاع الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي سببًا في الشعور ببعض التفاؤل حيال الوصول إلى قاع زوج العملة المضطرب مع تعزز وضعه بالقرب من أدنى مستوياته طويلة الأجل الأخيرة. وبتجاوز نموذج الرأس والكتفين، فقد يتوجه زوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي لمزيدٍ من المكاسب، خاصةً إذا ظل الدولار الأمريكي في التراجع. وقد يوفّر التجاوز فوق مستوى المقاومة البالغ 0.7200 والمتوسط المتحرك في 200 يوم الزخم الفني لمزيدٍ من التعافي. وفي هذه الحالة، سيناهز المستهدف الصاعد الرئيسي مستوى المقاومة 0.7400. غير أن هذا التعافي الصاعد سوف يفقد تأثيره في حال التراجع لما دون المستوى النفسي البالغ 0.7000.

من وقتٍ لآخر، قد يحتوي الموقع الإلكتروني لشركة GAIN Capital UK Limited ("نحن"، "الخاص بنا") على وصلات لمواقع و / أو موارد أخرى مقدمة من قبل أطراف ثالثة. يتم توفير هذه الروابط و / أو الموارد لمعلوماتك فقط وليس لدينا أي تحكم بمحتويات تلك المواد، ولا نقوم بتأييد مضمونها بأي حال من الأحوال. أي تحليل أو رأي أو تعليق أو مواد بحثية على موقعنا هي لأغراض إعلامية وتعليمية فقط ولا تهدف في أي ظرف من الظروف إلى أن تكون عرضاً أو توصيةً أو دعوةً للشراء أو البيع. يجب أن تسعى دائماً لأخذ استشارةٍ مستقلة تلائم احتياجاتك عند المضاربة في أي من الأسواق ذات الصلة وقدرتك على تحمل المخاطر المرتبطة بها، إذا كنت غير متأكداً على الاطلاق. ليس هناك أي صفة تمثيلية أو ضمانات، صريحة أو ضمنية، بأنَّ المواد على موقعنا كاملة أو دقيقة. وليس لدينا أي التزام لتحديث أي مواد من هذا القبيل.

على هذا النحو، نحن (و / أو الشركات المرتبطة بنا) لن نكون مسؤوليين أو عرضةً للمحاسبة عن أي خسارة أو ضرر يلحق بك أو أي طرف ثالث ناشئة، أو في اتصال مع، ناجم عن أي استخدام للمعلومات على موقعنا الإلكتروني (عدا فيما يتعلق بأي واجب أو مسؤولية غير قادرين على تحديدها أو استبعادها بموجب القانون أو بموجب التعليمات التنظيمية المعمول بها) وبهذا نتنازل بصراحة عن أي مسؤولية من هذا القبيل.

هل لديك حساب تداول؟

افتح حساب تداول معنا وابدأ تداول الفوركس خلال دقائق معدودة.

افتح حساب الآن

لست جاهزاً لحساب حقيقي؟

لماذا لا تفتح حساب تجريبي وتتدرب على التداول بدون أي مخاطرة ومجاناً؟

قم بتسجيل الدخول وابدأ التداول

الاتصال بنا