يستخدم هذا الموقع الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط المعروفة باسم "الكوكيز" لنقدم لك أداء متكامل ولتكون تجربة المستخدم على أفضل وجه ممكن. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع فإنك توافق على سياسة "الكوكيز" لدينا. لمعرفة المزيد. Close

تحليل سوق صرف العملات (الفوركس) - نظرة مستقبلية فنية (09-11-2015)

بقلم جيمس تشين

أهم إصدارات البيانات الاقتصادية لهذا الأسبوع:

الثلاثاء (10 نوفمبر):

  • الدولار الأسترالي - ثقة أوساط الأعمال في بنك أستراليا الوطني (NAB)
  • اليوان الصيني - مؤشر أسعار المستهلكين في الصين
  • اليوان الصيني - مؤشر أسعار المنتجين في الصين
  • الجنيه الإسترليني - جلسات الاستماع بشأن تقرير التضخم بالمملكة المتحدة

الأربعاء (11 نوفمبر):

  • الدولار النيوزيلندي - تقرير الاستقرار المالي لبنك الاحتياطي النيوزيلندي
  • الدولار النيوزيلندي - خطاب محافظ بنك الاحتياطي النيوزيلندي، ويلر
  • اليوان الصيني - مؤشر الإنتاج الصناعي الصيني
  • الجنيه الإسترليني - مؤشر متوسط المكاسب بالمملكة المتحدة
  • الجنيه الإسترليني - مؤشر تغير حسابات المطالبين بالمملكة المتحدة
  • الجنيه الإسترليني - كلمة محافظ المركزي الإنجليزي، كارني
  • اليورو - كلمة رئيس المركزي الأوروبي، دراغي

الخميس (12 نوفمبر):

  • الدولار الأسترالي - معدل التغير في إحصاءات البطالة بأستراليا
  • الدولار الأسترالي - معدل البطالة في أستراليا
  • الدولار الأمريكي - معدل طلبات إعانة البطالة بالولايات المتحدة
  • الدولار الأمريكي - كلمة عضو لجنة السوق الفيدرالية المفتوحة، إيفانز
  • الدولار الأمريكي - كلمة عضو لجنة السوق الفيدرالية المفتوحة، دودلي
  • الدولار الكندي - مخزونات النفط الخام الأمريكي

الجمعة (13 نوفمبر):

  • اليورو - إجمالي الناتج المحلي المبدئي الألماني
  • الدولار الأمريكي - مبيعات التجزئة الأساسية الأمريكية
  • الدولار الأمريكي - مبيعات التجزئة الأمريكية
  • الدولار الأمريكي - مؤشر أسعار المنتجين بالولايات المتحدة
  • الدولار الأمريكي - التقرير الأولي لاتجاهات المستهلك من جامعة ميتشغن الأمريكية

المستجدات الفنية:

  • هبوط اليورو أمام الدولار الأمريكي لمستهدف الدعم التراجعي البالغ 1.0800؛ مع استمرار تعرضه لضغوط قوية باتجاه مستوى 1.0500 بفعل قوة الدولار الأمريكي عقب صدور تقرير الوظائف الأمريكي الذي فاق التوقعات. التقدير الفني: ضعيف بشدة.
  • تراجع الجنيه الإسترليني أمام الدولار الأمريكي صوب أدنى مستوى له في ستة أشهر بعد صدور تقرير الأجور في الوظائف الأمريكية غير الزراعية، مع احتمالية التعرض لمزيد من التراجع حتى مستوى 1.5000. التقدير الفني: ضعيف.
  • صعود الدولار الأمريكي أمام الين الياباني إلى مستوى المقاومة الأساسي 122.00، مع استفادة مستمرة من التوقعات المتجددة بشأن إقدام الاحتياطي الفيدرالي على رفع سعر الفائدة في ديسمبر. التقدير الفني: قوي معتدل.
  • استمرار الضغوط الواقعة على الدولار الأسترالي من نظيره الأمريكي دون مستوى 0.7200، مع ترقب هبوط جديد في ضوء السياسة النقدية المتباينة بين بنك الاحتياطي الأسترالي والاحتياطي الفيدرالي الأمريكي. التقدير الفني: ضعيف بشدة.

اليورو مقابل الدولار الأمريكي

james-chen-EURUSD-2015-11-09

جاءت تداولات الأسبوع الماضي في زوج العملات "اليورو/الدولار الأمريكي" دون مستوى المقاومة الأساسي 1.1100 بكثير، بل تراجع زوج العملات صوب مستوى 1.0800 كمستهدف دعم مبدئي. كما شهد يوم الجمعة الماضي الإعلان عن تقرير أجور الوظائف غير الزراعية بالولايات المتحدة ليكشف عن نتائج فاقت التوقعات بكثير من حيث عدد الوظائف التي استجدت خلال أكتوبر الماضي؛ وهو ما عزز الدولار الأمريكي بشدة أمام اليورو الذي هبط سعر صرفه دون مستهدف 1.0800 بكثير. ومن ثم، جاء استئناف هذا التراجع المشوب بالضعف عقب انفلات زوج العملات المذكور قبل أسبوعين دون مستوى الدعم البالغ 1.1100، وهو متوسط الحركة في 200 يوم، علمًا بأنه كان نقطة على خط صاعد ومحدد المعالم يمتد إلى أدنى انخفاض لسعر صرف زوج العملات في 12 عامًا، وهو المسجل في مارس الماضي. وعقب الانفلات المذكور، تماهى زوج العملة مع تضافر عوامل الدعم السابقة، لكنه يقاربها الآن كمستوى مقاومة، لا دعم. ومع تجاوز مستوى الدعم التراجعي البالغ 1.0800، فإن النظرة المستقبلية لزوج العملات قد ارتد مجددًا صوب الضعف الشديد. وإذا استمر تراجع زوج العملات دون مستوى 1.0800، فقد يؤدي زخم التراجع إلى مزيد من الضغوط على زوج العملات وصولاً إلى مستهدف الدعم التالي البالغ 1.0500؛ وهو أدنى مستوى في عدة سنوات على غرار المسجل في مارس الماضي.

الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي

james-chen-GBPUSD-2015-11-09

تراجع الجنيه الإسترليني خلال الأسبوع المنصرم أمام الدولار الأمريكي عن مستوى المقاومة المهم البالغ 1.5500 وصولا إلى مستهدف الدعم التراجعي المبدئي البالغ 1.5200. تخلل ذلك انفلات حركة سعر الصرف دون مستوى الدعم الأساسي الذي يناهز 1.5350، وكذلك دون متوسطي الحركة في 200 يوم و50 يومًا. وبعد صدور تقرير أجور الوظائف غير الزراعية الأمريكية يوم الجمعة، أدى صعود الدولار إلى هبوط جديد في سعر صرف الجنيه الإسترليني أمامه دون مستهدف الدعم البالغ 1.5100، وهو المستوى الذي انتهت إليه العملتان في مطلع أكتوبر، وصولا إلى مستوى الدعم النفسي البالغ 1.5000. ومع التراجع الكبير هذا الأسبوع، أكد زوج العملات المذكور على الاتجاه التراجعي القوي، لا سيما في ضوء الموقف الحمائمي نسبيًا من جانب المركزي الإنجليزي مقارنة بالموقف الصقوري نسبيًا للاحتياطي الفيدرالي الأمريكي. أما المستهدف الأساسي التالي مباشرة للتراجع المذكور فهو المستوى النفسي البالغ 1.5000. وأي انفلات دون مستوى 1.5000 سيجعل مستهدف التراجع المهم التالي هو مستوى الدعم البالغ 1.4800.

الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني

james-chen-USDJPY-2015-11-09

شهد الدولار الأمريكي صعودًا حادًا أمام الين الياباني خلال الأسبوع الماضي في ظل تعافي الدولار وانعدام التقلبات الكبرى في أسواق الأسهم. وتخلل ذلك انفلات زوج العملات المذكور فوق نطاق تداوله السابق بين متوسطي الحركة في 200 يوم و50 يومًا، ليرتفع بحذر إلى مستوى المقاومة الأساسي قريبًا من مستوى 122.00. ويعزى الارتفاع في جانب كبير منه إلى زيادة التكهنات بشأن إقدام الاحتياطي الفيدرالي على رفع سعر الفائدة في ديسمبر. كما أدى تقرير أجور الوظائف غير الزراعية الأمريكية الذي صدر الجمعة الماضية إلى انفلات حاد فوق مستوى 122.00؛ وصولا إلى مرحلة 123.00. وبفضل هذا الانفلات القوي، ارتفع الدولار أمام الين حتى مستوى حرج. وفي ظل القوة الدافعة نحو الصعود بفعل التوقعات المتجددة إزاء رفع سعر الفائدة من جانب الاحتياطي الفيدرالي بالولايات المتحدة خلال ديسمبر المقبل، فإن مستهدف الصعود المهم التالي سيقارب مستوى المقاومة البالغ 125.00. أما مستوى الدعم التراجعي التقديري بعد الانفلات فيرتكز حاليًا عند مستوى المقاومة السابق البالغ 122.00.

الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي

james-chen-AUDUSD-2015-11-09

واصل زوج العملات المذكور تقلبه دون مستوى المقاومة الأساسي البالغ 0.7200 خلال الأسبوع الماضي في ظل استمرار الضغوط الناجمة عن زيادة التكهنات بشأن إقدام الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على رفع سعر الفائدة في الولايات المتحدة، فضلا عن شبح خفض معدل الفائدة مستقبلا من جانب بنك الاحتياطي الأسترالي. ويواصل زوج العملات المذكور انحصاره الشديد في الاتجاه الهبوطي الحاد، وهو الاتجاه السائد منذ أكثر من عام، مع بقاء الميل الاتجاهي على حاله صوب الهبوط. وبعد صدور تقرير أجور الوظائف غير الزراعية الأمريكية يوم الجمعة، فقد بلغ الدولار الأسترالي مستوى جديدًا من الهبوط خلال شهر واحد أمام قوة الدولار الأمريكي. وإذا واصل زوج العملة تداولاته دون مستوى 0.7200، فإن مستهدفات الهبوط الأساسية المقبلة - التي تلي الهبوط الحالي مباشرة - ستكون هي المستوى النفسي البالغ 0.7000، يليه مستهدف الدعم البالغ 0.6800.

من وقتٍ لآخر، قد يحتوي الموقع الإلكتروني لشركة GAIN Capital UK Limited ("نحن"، "الخاص بنا") على وصلات لمواقع و / أو موارد أخرى مقدمة من قبل أطراف ثالثة. يتم توفير هذه الروابط و / أو الموارد لمعلوماتك فقط وليس لدينا أي تحكم بمحتويات تلك المواد، ولا نقوم بتأييد مضمونها بأي حال من الأحوال. أي تحليل أو رأي أو تعليق أو مواد بحثية على موقعنا هي لأغراض إعلامية وتعليمية فقط ولا تهدف في أي ظرف من الظروف إلى أن تكون عرضاً أو توصيةً أو دعوةً للشراء أو البيع. يجب أن تسعى دائماً لأخذ استشارةٍ مستقلة تلائم احتياجاتك عند المضاربة في أي من الأسواق ذات الصلة وقدرتك على تحمل المخاطر المرتبطة بها، إذا كنت غير متأكداً على الاطلاق. ليس هناك أي صفة تمثيلية أو ضمانات، صريحة أو ضمنية، بأنَّ المواد على موقعنا كاملة أو دقيقة. وليس لدينا أي التزام لتحديث أي مواد من هذا القبيل.

على هذا النحو، نحن (و / أو الشركات المرتبطة بنا) لن نكون مسؤوليين أو عرضةً للمحاسبة عن أي خسارة أو ضرر يلحق بك أو أي طرف ثالث ناشئة، أو في اتصال مع، ناجم عن أي استخدام للمعلومات على موقعنا الإلكتروني (عدا فيما يتعلق بأي واجب أو مسؤولية غير قادرين على تحديدها أو استبعادها بموجب القانون أو بموجب التعليمات التنظيمية المعمول بها) وبهذا نتنازل بصراحة عن أي مسؤولية من هذا القبيل.

هل لديك حساب تداول؟

افتح حساب تداول معنا وابدأ تداول الفوركس خلال دقائق معدودة.

افتح حساب الآن

لست جاهزاً لحساب حقيقي؟

لماذا لا تفتح حساب تجريبي وتتدرب على التداول بدون أي مخاطرة ومجاناً؟

قم بتسجيل الدخول وابدأ التداول

الاتصال بنا