يستخدم هذا الموقع الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط المعروفة باسم "الكوكيز" لنقدم لك أداء متكامل ولتكون تجربة المستخدم على أفضل وجه ممكن. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع فإنك توافق على سياسة "الكوكيز" لدينا. لمعرفة المزيد. Close

تحليل سوق صرف العملات (الفوركس) - نظرة مستقبلية فنية (11-01-2016)

بقلم جيمس تشين

أهم الأحداث والإصدارات الاقتصادية لهذا الأسبوع:

الثلاثاء (12 يناير):

  • الجنيه الاسترليني– الإنتاج الصناعي بالمملكة المتحدة

الأربعاء (13 يناير):

  • - اليوان الصيني – الميزان التجاري الصيني
  • الدولار الكندي– مخزونات النفط الأمريكي الخام

الخميس (14 يناير):

  • الدولار الأسترالي– معدل التغير في التوظيف بأستراليا
  • الدولار الأسترالي– معدل البطالة الأسترالي
  • اليورو– الحسابات المجمعة لسياسة النقد للبنك المركزي الأوروبي
  • اليورو– اجتماعات المجموعة الأوروبية
  • الجنيه الاسترليني– تصويتات سعر السياسة النقدية الرسمية بالبنك المركزي الإنجليزي
  • الجنيه الاسترليني– ملخص السياسة النقدية للبنك المركزي
  • الجنيه الاسترليني– سعر البنك المركزي الإنجليزي الرسمي
  • الدولار الأمريكي– شكاوى البطالة الأمريكية
  • الدولار الأمريكي– خطاب بولارد عضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة

الجمعة (15 يناير):

  • الدولار الأمريكي – مبيعات التجزئة الأمريكية ومبيعات التجزئة الأساسية
  • الدولار الأمريكي – مؤشر أسعار المنتجين الأمريكي ومؤشر أسعار المنتجين الأساسي
  • الدولار الأمريكي– خطاب دادلي عضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة
  • الدولار الأمريكي– الإنتاج الصناعي
  • الدولار الأمريكي – ثقة المستهلك التمهيدية بجامعة ميتشيغان

المستجدات الفنية:

  • واجه زوج العملات اليورو / الدولار الأمريكي العديد من الصعوبات لمعرفة الاتجاه الصحيح مع التقلبات العالمية المتزايدة في الأسبوع الماضي ولكن ينبغي أن يظل في الاتجاه الهبوطي عند أي إعادة انكسار أدنى من مستوى الدعم البالغ 1.0800. التقدير الفني: محايد إلى ضعيف باعتدال.
  • واصل سعر صرف الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي زخمه الهبوطي الحاد، حيث وصل مؤخرًا إلى مستوى منخفض جديد له منذ عدة سنوات. التقدير الفني: ضعيف.
  • انخفض سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني على تدفقات الملاذ الآمن الخاصة بالين وسط الاضطراب في أسواق الأسهم العالمية، وقد يهبط أكثر إذا استمرت الأزمات المالية/الاقتصادية في إلقاء ثقلها على الأسواق الصينية. التقدير الفني: محايد إلى ضعيف باعتدال.
  • انخفض زوج العملات الدولار الأسترالي / الدولار الأمريكي إلى أقل من 0.7000 بينما تضغط المشكلات في السوق الصينية على الدولار الأسترالي المرتبط بها. التقدير الفني: ضعيف.

اليورو مقابل الدولار الأمريكي

james-chen-EURUSD-2016-01-11

شهد الأسبوع الماضي، وهو الأسبوع الأول للتداول في العام الجديد، انخفاضًا حادًا في زوج العملات اليورو / الدولار الأمريكي حيث صارع لمعرفة اتجاه مؤكد. كانت بداية الأسبوع ضعيفة باعتدال، حيث هبط اليورو بسبب بيانات التضخم الأقل من المتوقع الآتية من دول منطقة اليورو، فيما واجه الدولار صعودًا في وقت مبكر من بداية العام. تسبب ذلك في هبوط مؤقت أدنى مستوى الدعم الأساسي البالغ 1.0800. عكس الهبوط مساره نحو الارتفاع لأعلى من مستوى 1.0800 بحلول منتصف الأسبوع، حيث تراجع الدولار بسبب مخاوف بشأن دفع التضخم المنخفض والاقتصاد العالمي، لا سيما في الصين، الاحتياطي الفيدرالي إلى تأجيل الارتفاع ثانِ في الأسعار. تسبب تقرير الوظائف غير الزراعية، الذي تجاوز التوقعات بإضافة 292 ألف وظيفة مقابل التوقعات السابقة التي بلغت 203 ألف وظيفة، في صعود مبدئي في الدولار مجددًا، إذ قدّم زخمًا إضافيًا لارتفاع آجل في الأسعار. ورغم هذه التقلبات طوال الأسبوع الماضي، إلا أن التحيز الاتجاهي الأطول أمدًا لليورو/الدولار الأمريكي يظل يمضي في اتجاه الهبوط في ضوء استمرار السياسات النقدية المتباينة بين الاحتياطي الفيدرالي والبنك المركزي الأوروبي، إلى جانب اتجاه الهبوط طويل الأجل والواضح لزوج العملة. إذا تمكن زوج العملات اليورو / الدولار الأمريكي من الانحسار مرة أخرى أدنى من مستوى 1.0800 الأساسي ومتوسط الحركة لمدة 50 يومًا، يظل الهبوط الكبير التالي حول مستوى الدعم 1.0500، والذي تم الوصول إليه في المرة الأخيرة أوائل ديسمبر الماضي.

الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي

james-chen-GBPUSD-2016-01-11

كان الأسبوع الماضي ضعيفًا بوضوح لسعر صرف الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي، والذي ظل في تراجع مستمر منذ منتصف ديسمبر في الأساس. وبرغم تراجع الدولار الأمريكي في منتصف الأسبوع، استمر زوج العملات في موقف هبوطي شديد حيث واصل الجنيه الانهيار على الجدول الزمني للتشديد النقدي غير المحدد للبنك المركزي الإنجليزي (BoE). ومع بدء الاحتياطي الفيدرالي بالفعل رفع الأسعار في ديسمبر والمفترض مواصلة طريقه نحو المزيد من الارتفاع (الارتفاعات) هذا العام، وفي حين لا يزال البنك المركزي الإنجليزي متردداً بشأن دورة التشديد النقدي الخاصة به، قد يكون من المحتمل تكبّد زوج العملات المزيد من الخسائر. ساهمت البيانات الأفضل من المتوقع للوظائف غير الزراعية الأمريكية يوم الجمعة في إضافة الزخم الهبوطي لزوج العملات، إذ تعزز موقف الدولار بسبب توقعاتٍ بإفضاء التوظيف القوي إلى حفز الجانب الصقوري في أداء الاحتياطي الفيدرالي. يجلب هذا الأسبوع ملخص السياسة النقدية للمركزي الإنجليزي، والذي سيوفر أدلة على مدة قرب البنك من رفع أسعار الفائدة في المملكة المتحدة (من عدمه). هبط سعر صرف الجنيه الاسترليني مقابل الدولار مؤقتًا حاليًا إلى أدنى من مستوى دعمه الكبير المستهدف حول مستوى 1.4600 الأساسي، والذي هبط زوج العملات دونه بصعوبة في شهر أبريل الماضي. وفي خضم ذلك، كشف ذلك عن انخفاض جديد لم يصل إليه منذ خمس سنوات ونصف. وأثناء أي عملية تداول مؤكدة أقل من مستوى 1.4600، قد يواصل زوج العملات زخمه الهبوطي باتجاه المزيد من الانخفاضات متعددة السنوات، حيث ستكون أهداف الهبوط الكبرى التالية عند مستوى 1.4500 يليه منطقة الدعم الأساسية البالغ 1.4250.

الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني

james-chen-USDJPY-2016-01-11

كان الأسبوع الماضي ضعيفًا للغاية لسعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني. انطلقت رحلة إلى الملاذ الآمن للين الياباني تبعت الاضطرابات في أسواق الأسهم العالمية بسبب المشكلات المالية والاقتصادية الصينية. ومع ذلك، في صباح يوم الاثنين، عاد شيء من الاستقرار مبدئيًا لأسواق الأسهم في أوروبا والولايات المتحدة، واستعاد الدولار الأمريكي بعض القوة بعد تقرير الوظائف غير الزراعية يوم الجمعة. دفع ذلك انتعاشًا مبدئيًا لزوج العملات. وقبل هذا الانتعاش، دفع تقلب سوق الأسهم زوج العملة إلى أدنى من مستوى الدعم الأساسي حول مستوى 118.00. وبالرغم من هذا الاستقرار المؤقت، تظل الأسواق الاقتصادية والمالية الصينية ضعيفة للغاية. وفي حال كان هناك المزيد من التقلب في سوق الأسهم في الصين يواصل إلقاء ظلاله على الأسواق المالية الكبرى الأخرى، قد ينتج عن ذلك ارتفاع آخر للين. ومع تعزز التداول فيما دون مستوى 118.00 المشار إليه آنفاً، فإن مستهدف الهبوط الرئيسي التالي هو مستوى الدعم 116.00، وهو ما تم الوصول إليه بالفعل منذ عام في بداية العام 2015.

الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي

james-chen-AUDUSD-2016-01-11

لم يشهد أول تداول في العام الجديد سوى الضغط لسعر صرف الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي. وقد وقع هبوط حاد للغاية الأسبوع الماضي عندما ألقت المشكلات المالية والاقتصادية الصينية بثقلها على الدولار الأسترالي المرتبط العملة الصينية. وتكبّد زوج العملات بسبب هذا الضغط هبوطًا أدنى مستوى دعم صعودي هام يعود إلى الانخفاض لمدة 6 سنوات حول مستوى 0.6900 في سبتمبر، والوصول إلى مستوى الدعم النفسي الأساسي عند مستوى 07000. وبالهبوط إلى أدنى من مستوى 0.7000 هذا الأسبوع الماضي بعد ارتفاع الدولار بفعل بيانات الوظائف الأمريكية الإيجابية وتواصل المخاوف بشأن إلقاء مشكلات الصين بثقلها على الدولار الأسترالي، قد يهبط سعر صرف الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي بشكل كبير. شهد صباح الاثنين ارتدادًا صاعدًا في مستوى الدعم النفسي 0.7000 المعروف، ولكن الاتجاه الأطول أمدًا لا يزال هبوطيًا. وفي حال الانخفاض دون مستوى 0.7000، فسيعتبر هدف الدعم الرئيسي التالي هو مستوى 0.6800 الأساسي، والذي سيؤكد استمرار الاتجاه الهبوطي الحاد والطويل.

من وقتٍ لآخر، قد يحتوي الموقع الإلكتروني لشركة GAIN Capital UK Limited ("نحن"، "الخاص بنا") على وصلات لمواقع و / أو موارد أخرى مقدمة من قبل أطراف ثالثة. يتم توفير هذه الروابط و / أو الموارد لمعلوماتك فقط وليس لدينا أي تحكم بمحتويات تلك المواد، ولا نقوم بتأييد مضمونها بأي حال من الأحوال. أي تحليل أو رأي أو تعليق أو مواد بحثية على موقعنا هي لأغراض إعلامية وتعليمية فقط ولا تهدف في أي ظرف من الظروف إلى أن تكون عرضاً أو توصيةً أو دعوةً للشراء أو البيع. يجب أن تسعى دائماً لأخذ استشارةٍ مستقلة تلائم احتياجاتك عند المضاربة في أي من الأسواق ذات الصلة وقدرتك على تحمل المخاطر المرتبطة بها، إذا كنت غير متأكداً على الاطلاق. ليس هناك أي صفة تمثيلية أو ضمانات، صريحة أو ضمنية، بأنَّ المواد على موقعنا كاملة أو دقيقة. وليس لدينا أي التزام لتحديث أي مواد من هذا القبيل.

على هذا النحو، نحن (و / أو الشركات المرتبطة بنا) لن نكون مسؤوليين أو عرضةً للمحاسبة عن أي خسارة أو ضرر يلحق بك أو أي طرف ثالث ناشئة، أو في اتصال مع، ناجم عن أي استخدام للمعلومات على موقعنا الإلكتروني (عدا فيما يتعلق بأي واجب أو مسؤولية غير قادرين على تحديدها أو استبعادها بموجب القانون أو بموجب التعليمات التنظيمية المعمول بها) وبهذا نتنازل بصراحة عن أي مسؤولية من هذا القبيل.

هل لديك حساب تداول؟

افتح حساب تداول معنا وابدأ تداول الفوركس خلال دقائق معدودة.

افتح حساب الآن

لست جاهزاً لحساب حقيقي؟

لماذا لا تفتح حساب تجريبي وتتدرب على التداول بدون أي مخاطرة ومجاناً؟

قم بتسجيل الدخول وابدأ التداول

الاتصال بنا