يستخدم هذا الموقع الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط المعروفة باسم "الكوكيز" لنقدم لك أداء متكامل ولتكون تجربة المستخدم على أفضل وجه ممكن. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع فإنك توافق على سياسة "الكوكيز" لدينا. لمعرفة المزيد. Close

تحليل سوق صرف العملات (الفوركس) - نظرة مستقبلية فنية (12-10-2015)

بقلم جيمس تشين

المستجدات الفنية التي ينبغي مراعاتها:

  • قد يسعى مبتاعو اليورو/الدولار الأمريكي إلى استهداف نقطة صعود أخرى عند أو فوق حاجز المقاومة 1.1450 بعد الحركة أمام الدولار الضعيف
  • زوج العملة "الجنيه الإسترليني/الدولار الأمريكي" يواجه مقاومة، وقد يتراجع صوب حاجز 1.5000.
  • متوسط حركة الين/الدولار الأمريكي قريب من "التراجع"، والاستقرار ضمن المثلث الضيق ما يزال قائمًا
  • ارتداد محتمل للدولار الأمريكي أمام الدولار الكندي قريبًا من أو فوق حاجز الدعم البالغ 1.2800.

اليورو مقابل الدولار الأمريكي

james-chen-EURUSD-2015-10-12

شهد الأسبوع المنصرم الصعود المتواصل لليورو أمام الدولار الأمريكي في ظل ضعف الأخير؛ وقد بلغ حاجز المقاومة الأعلى للحركة الحالية مستوى 1.1450 تقريبًا. وقد يلجأ المبتاعون لاستهداف آخر لهذا المستوى، بل وأعلى منه مع استمرار تراجع الدولار. علمًا بأن أي ارتفاع مستقر فوق مستوى 1.1450 قد يحول اتجاه القوة مجددًا إلى المبتاعين مع اتجاه زوج العملة "اليورو/الدولار الأمريكي" إلى التعويض، ربما وصولاً إلى مستوى 1.1700. ويظل مستوى المقاومة الأساسية عند 1.1100، وكذلك متوسط الحركة في 200 يوم.

الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي

james-chen-GBPUSD-2015-10-12

صعد الجنيه الإسترليني أمام الدولار الأمريكي خلال الأسبوع الماضي من مستوى أدنى من 1.5200 إلى مستوى قريب من 1.5400. وتخلل ذلك عودة زوج العملة إلى مستوى استقرار النسبي عند متوسطي الحركة في 200 و50 يومًا. وحال تحقق أي قوة دافعة للارتداد، فإن مستوى المقاومة الأساسي سيستقر عند 1.5500. لكن مع بلوغ هذا المستوى أو دونه، فإن العودة إلى مستوى 1.5200 ينبغي أن يبدأ مجددًا في استهداف الدعم النفسي المحدد بمستوى 1.5000.

الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني

james-chen-USDJPY-2015-10-12

استمر زوج العملة "الين/الدولار الأمريكي" في نطاق تداولاته متراوحًا حول مستوى الاستقرار، وهو ما يعرف باسم "النمط المثلثي". وقد ظل هذا النمط قائمًا منذ أواخر أغسطس. ومن الجدير بالذكر من منظور فني أو متوسط الحركة في 50 يومًا قد تراجع مؤخرًا عن متوسط الحركة في 200 يوم، ما أدى لسيناريو فني محتمل ينطوي على "تراجع" آخر في سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الين حال وقوع تقلبات في الأسواق العالمية يعقبها لواذ محتمل بالين. وإذا حدث أي الانفلات دون النمط المثلثي فقد يتجه زوج العملة صوب استهداف أهداف كبرى تالية عند مستوى الدعم البالغ 118.00، ثم مستوى 116.00. أما المقاومة الصاعدة عند أي تداول متواصل فوق مستوى 120.00 فسيظل على استقراره قرابة الحد الأعلى من النمط المثلثي المذكور.

الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي

james-chen-USDCAD-2015-10-12

قضى الدولار الأمريكي الأسبوعين الماضيين متراجعًا أمام الدولار الكندي عن مستوى الارتفاع المسجل أواخر سبتمبر عند حاجز 1.3456، وهو المستوى الأعلى له في 11 عامًا. يعزى ذلك الهبوط المستمر إلى تراجع أسعار النفط الخام مع ضعف الدولار الأمريكي. ومع الانفلات دون مستوى الدعم النفسي البالغ 1.3000، فقد يصبح زوج العملة "الدولار الأمريكي/الدولار الكندي" عرضة لتراجع جديد في ظل الشواهد التي ترجح موقفًا حمائميًا من الاحتياطي الفيدرالي بشأن الدولار الأمريكي، وهو ما قد يدفع بالنفط الخام في اتجاه صاعد. في الوقت ذاته، يتواصل مستوى الدعم الأساسي دون مستوى 1.2800 مباشرةً، وهو ما يمثل الارتفاعات السابقة طويلة الأمد قبل الانفلات الصاعد في منتصف يوليو الماضي. وفي ظل أي تراجع مستمر صوب 1.2800، فإنه ينبغي أن يجد زوج العملة المذكور الدعم - وربما الارتداد والتعويض - بعد تراجعه الحاد خلال الآونة الأخيرة.

من وقتٍ لآخر، قد يحتوي الموقع الإلكتروني لشركة GAIN Capital UK Limited ("نحن"، "الخاص بنا") على وصلات لمواقع و / أو موارد أخرى مقدمة من قبل أطراف ثالثة. يتم توفير هذه الروابط و / أو الموارد لمعلوماتك فقط وليس لدينا أي تحكم بمحتويات تلك المواد، ولا نقوم بتأييد مضمونها بأي حال من الأحوال. أي تحليل أو رأي أو تعليق أو مواد بحثية على موقعنا هي لأغراض إعلامية وتعليمية فقط ولا تهدف في أي ظرف من الظروف إلى أن تكون عرضاً أو توصيةً أو دعوةً للشراء أو البيع. يجب أن تسعى دائماً لأخذ استشارةٍ مستقلة تلائم احتياجاتك عند المضاربة في أي من الأسواق ذات الصلة وقدرتك على تحمل المخاطر المرتبطة بها، إذا كنت غير متأكداً على الاطلاق. ليس هناك أي صفة تمثيلية أو ضمانات، صريحة أو ضمنية، بأنَّ المواد على موقعنا كاملة أو دقيقة. وليس لدينا أي التزام لتحديث أي مواد من هذا القبيل.

على هذا النحو، نحن (و / أو الشركات المرتبطة بنا) لن نكون مسؤوليين أو عرضةً للمحاسبة عن أي خسارة أو ضرر يلحق بك أو أي طرف ثالث ناشئة، أو في اتصال مع، ناجم عن أي استخدام للمعلومات على موقعنا الإلكتروني (عدا فيما يتعلق بأي واجب أو مسؤولية غير قادرين على تحديدها أو استبعادها بموجب القانون أو بموجب التعليمات التنظيمية المعمول بها) وبهذا نتنازل بصراحة عن أي مسؤولية من هذا القبيل.

هل لديك حساب تداول؟

افتح حساب تداول معنا وابدأ تداول الفوركس خلال دقائق معدودة.

افتح حساب الآن

لست جاهزاً لحساب حقيقي؟

لماذا لا تفتح حساب تجريبي وتتدرب على التداول بدون أي مخاطرة ومجاناً؟

قم بتسجيل الدخول وابدأ التداول

الاتصال بنا