يستخدم هذا الموقع الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط المعروفة باسم "الكوكيز" لنقدم لك أداء متكامل ولتكون تجربة المستخدم على أفضل وجه ممكن. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع فإنك توافق على سياسة "الكوكيز" لدينا. لمعرفة المزيد. Close

تحليل سوق صرف العملات (الفوركس) - نظرة مستقبلية فنية (13-07-2015)

بقلم جيمس تشين

اليورو مقابل الدولار الأمريكي

james-chen-EURUSD-2015-07-06

مع التوصل إلى اتفاق على مدار الليل حول خطة إنقاذ اليونان، تضاءل التهديد المباشر الذي يواجه اليورو من جراء الخروج المحتمل لليونان من العملة الموحدة. وفيما يتعلق بزوج العملة اليورو/الدولار الأمريكي، والمنع المؤقت لأزمة اليورو التي تلوح في الأفق وأسواق الأسهم الصينية المضطربة المستمرة على مسار التعافي الجزئي من الأسبوع الماضي، فقد تم توجيه الانتباه الآن من تراجع اليورو إلى احتمال إقدام الاحتياطي الفيدرالي على رفع أسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا العام. وإذا كان الحال هكذا، يمكن أن يستمر تعزيز الدولار الأمريكي كما قد يستمر اليورو/الدولار الأمريكي على مسار الهبوط.

وفي أعقاب الاتفاق على خطة إنقاذ اليونان، انخفضت اليورو/الدولار الأمريكي إلى أدنى من 1.1100 مرة أخرى يوم الاثنين، مواصلاً تقلباته الأخيرة حول مستوى السعر الثابت ذلك. وعلى مدار الأسبوعين الماضيين، ومع تجلي الدراما المالية/السياسية اليونانية، شهد زوج العملات جولات من التقلب الشديد لكن جرى تداوله في نطاق تعزيز منخفض نسبياً عند مستوى 1.1100 .

وقد ظل هذا النطاق دون المتوسط المتغير على مدار 200 يوم، كما تمكن من أن يظل غالباً دون المتوسط المتغير الأقصر مدى على مدار خمسين يوماً.

ومع انقشاع الضغط المباشر على اليورو جراء الوضع في اليونان وإن مؤقتاً، فإذا استمر انخفاض اليورو وارتفاع قيمة الدولار جراء الرفع المحتمل لأسعار الفائدة، يمكن أن يواصل اليورو/الدولار الأمريكي اتجاهه الهبوطي الذي استمر على مدار الأربعة عشر شهراً الماضية، منذ أن بلغ ذروته في 2014 مقترباً من مستوى 1.4000.

وفي هذه الحالة، فسوف تكون أهداف الهبوط الكبرى القادمة عند مستويات الدعم 1.0800 و1.0500. ومع اقتراب مستوى 1.0500 من الوصول إلى أدنى مستوى لزوج العملة خلال 12 عامًا في مارس الماضي، وبالنظر إلى التراجع الأخير المضاعف خلال هذا العام، فإن أي انهيار لما دون منطقة الدعم هذه من شأنه أن يؤكد استمرار اتجاه التراجع المهيمن منذ فترة طويلة.

لا تزال مستويات مقاومة الارتفاع الكبرى عند 1.1400 ضمن سياق الاتجاه الهبوطي الحالي.

الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني

james-chen-USDJPY-2015-07-06

ارتفعت قيمة الين الياباني مؤخراً بفضل قيمته كملاذ آمن أثناء التقلب الحاد في أسواق الأسهم بالصين إلى جانب الأزمة المحتملة لليونان واليورو. ومع انحسار كل من هاتين المشكلتين الآن، تراجع الين سريعاً من أعلى مستوى وصل له مقابل الدولار الأمريكي. وصل التراجع في الدولار الأمريكي/الين الياباني إلى أدنى مستوى له عند 120.40 الأسبوع الماضي، متجاوزاً مستوى الدعم الرئيسي البالغ 120.00 نقطة والمتوسط المتغير على مدار 200 يوم، قبل أن يتعافى مع انحسار تصور مخاطر السوق.

ومع التراجع في تصور المخاطر الأمر الذي عمل على الحد من ارتفاع الين والاحتمال المتزايد لإقدام الاحتياطي الفيدرالي على رفع أسعار الفائدة بما يدعم الدولار، من الممكن أن يواصل الدولار الأمريكي/الين الياباني الارتفاع الذي استمر عدة سنوات من أدنى مستوى له عند 80.00 في عام 2012 إلى أعلى مستوى له على مدار 13 عاماً مقترباً من حاجز 126.00 نقطة في مطلع يونيو.

وفي يوم الاثنين، ومع ارتفاع الأسهم الأسيوية مرة أخرى والتوصل إلى اتفاق بشأن خطة إنقاذ اليونان التي تم الإعلان عنها، ارتفع الدولار الأمريكي/الين الياباني بشكل حاد تجاه مستوى المقاومة عند 124.00. وأي تجاوز لاحق فوق مستوى المقاومة 124.00 يمكن أن يستهدف الارتفاع الأصلي البالغ 126.00. وإذا كان الحال هكذا، سوف يستمر اتجاه التراجع للدولار الأمريكي/الين الياباني الذي استمر على مدار سنوات عقب التراجع الأخير.

يستمر الدعم قصير الأجل للدولار الأمريكي/الين الياباني حول مستوى 122.00.

من وقتٍ لآخر، قد يحتوي الموقع الإلكتروني لشركة GAIN Capital UK Limited ("نحن"، "الخاص بنا") على وصلات لمواقع و / أو موارد أخرى مقدمة من قبل أطراف ثالثة. يتم توفير هذه الروابط و / أو الموارد لمعلوماتك فقط وليس لدينا أي تحكم بمحتويات تلك المواد، ولا نقوم بتأييد مضمونها بأي حال من الأحوال. أي تحليل أو رأي أو تعليق أو مواد بحثية على موقعنا هي لأغراض إعلامية وتعليمية فقط ولا تهدف في أي ظرف من الظروف إلى أن تكون عرضاً أو توصيةً أو دعوةً للشراء أو البيع. يجب أن تسعى دائماً لأخذ استشارةٍ مستقلة تلائم احتياجاتك عند المضاربة في أي من الأسواق ذات الصلة وقدرتك على تحمل المخاطر المرتبطة بها، إذا كنت غير متأكداً على الاطلاق. ليس هناك أي صفة تمثيلية أو ضمانات، صريحة أو ضمنية، بأنَّ المواد على موقعنا كاملة أو دقيقة. وليس لدينا أي التزام لتحديث أي مواد من هذا القبيل.

على هذا النحو، نحن (و / أو الشركات المرتبطة بنا) لن نكون مسؤوليين أو عرضةً للمحاسبة عن أي خسارة أو ضرر يلحق بك أو أي طرف ثالث ناشئة، أو في اتصال مع، ناجم عن أي استخدام للمعلومات على موقعنا الإلكتروني (عدا فيما يتعلق بأي واجب أو مسؤولية غير قادرين على تحديدها أو استبعادها بموجب القانون أو بموجب التعليمات التنظيمية المعمول بها) وبهذا نتنازل بصراحة عن أي مسؤولية من هذا القبيل.

هل لديك حساب تداول؟

افتح حساب تداول معنا وابدأ تداول الفوركس خلال دقائق معدودة.

افتح حساب الآن

لست جاهزاً لحساب حقيقي؟

لماذا لا تفتح حساب تجريبي وتتدرب على التداول بدون أي مخاطرة ومجاناً؟

قم بتسجيل الدخول وابدأ التداول

الاتصال بنا