يستخدم هذا الموقع الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنقدم لك أداء متكامل وتجربة على أفضل وجه ممكن. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع فإنك توافق على سياسة "الكوكيز" لدينا. لمعرفة المزيد. Close

تحليل سوق صرف العملات (الفوركس) - نظرة مستقبلية فنية (16-11-2015)

بقلم جيمس تشين

أهم إصدارات البيانات الاقتصادية لهذا الأسبوع:

الاثنين (16 نوفمبر):

  • الدولار النيوزيلندي – مبيعات التجزئة النيوزيلندية
  • الدولار النيوزيلندي – مبيعات التجزئة النيوزيلندية الأساسية
  • الين الياباني – الناتج المحلي الإجمالي الأولي لليابان
  • اليورو – خطاب رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي
  • الدولار الكندي – مبيعات التصنيع الكندية

الثلاثاء (17 نوفمبر):

  • الدولار الأسترالي – محاضر اجتماع السياسة النقدية لبنك الاحتياطي الأسترالي (NAB)
  • الدولار النيوزيلندي – توقعات التضخم في نيوزيلندا
  • الجنيه الإسترليني – جلسات استماع تقرير التضخم في المملكة المتحدة
  • الجنيه الإسترليني – مؤشر أسعار المستهلكين في المملكة المتحدة
  • الجنيه الإسترليني – مؤشر أسعار المنتجين في المملكة المتحدة
  • يورو – التوجه الاقتصادي وفقاً لمؤشر ZEW الألماني
  • الدولار الأمريكي – مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة
  • الدولار الأمريكي – مؤشر أسعار المستهلكين الرئيسي في الولايات المتحدة

الأربعاء (18 نوفمبر):

  • الدولار الأمريكي – تصريحات البناء في الولايات المتحدة
  • الدولار الأمريكي – المشاريع السكنية الجديدة بالولايات المتحدة
  • الدولار الكندي – مخزون النفط الخام في الولايات المتحدة
  • الدولار الأمريكي – محاضر اجتماع لجنة السوق الفيدرالية المفتوحة

الخميس (19 نوفمبر):

  • الين اليابان – بيان السياسة النقدية لبنك اليابان
  • الين الياباني – المؤتمر الصحفي لبنك اليابان
  • الجنيه الإسترليني – مبيعات التجزئة في المملكة المتحدة
  • الدولار الأمريكي – مطالبات البطالة في الولايات المتحدة
  • الدولار الأمريكي – مؤشر التصنيع الفيدرالي Philly

الجمعة (20 نوفمبر):

  • اليورو – خطاب رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي
  • الدولار الكندي – مؤشر أسعار المستهلكين الكندي
  • الدولار الكندي – مؤشر أسعار المستهلكين الاساسي الكندي
  • الدولار الكندي – مبيعات التجزئة الكندية
  • الدولار الكندي – مبيعات التجزئة الأساسية في كندا

المستجدات الفنية:

  • يظل تداول اليورو مقابل الدولار الأمريكي معرضًا للضغوط هبوطية رغم إعادة اختبار مستوى المقاومة الرئيسي البالغ 1.0800 في اتجاه الصعود. التقدير الفني: ضعيف.
  • تعافى تداول الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي الأسبوع الماضي لكن مع توقعات ضعيفة إلى حد ما تجاه 1.5000 فما أقل في الفترة السابقة على ديسمبر وقرار الاحتياطي الفيدرالي بشأن الفائدة. التقدير الفني: ضعيف إلى حد ما.
  • ربما يكون تداول الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني قد استنفد تحركه الصعودي الحاد مؤخراً وقد نرى تراجعاً مستمراً تجاه مستوى الدعم/المقاومة الرئيسي البالغ 122.00 بسبب تقلب أسواق الأسهم. التقدير الفني: محايد إلى ضعيف.
  • قد يكون الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي قريبًا من أعلى صعود له على مدار عدة سنوات فوق مستوى 1.3400 مرة أخرى مع استمرار دعم الدولار الأمريكي واستمرار تعرض النفط الخام للضغط التقدير الفني: قوي.

اليورو مقابل الدولار الأمريكي

james-chen-EURUSD-2015-11-13

أمضى اليورو مقابل الدولار الأمريكي معظم الأسبوع الماضي وهو يتداول في نطاق ضيق نسبياً دون مستوى 1.0800 بقليل بعد أن شهد الأسبوع الماضي تراجعاً حاداً إلى ما دون 1.0800. غير أنه في وقت متأخر من يوم الخميس، ارتفع زوج العملة قليلاً فوق مستوى المقاومة، حتى بعد الملاحظات الحمائمية لرئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي في وقت سابق والتي أشار فيها إلى استعداد البنك المركزي الأوروبي لتمديد الإجراءات التحفيزية في شكل المزيد من سياسات التيسير الكمي. ورغم إعادة اختبار مستوى المقاومة البالغ 1.0800، إلا أن التوقعات على المدى الأطول تظل ضعيفة إلى حد كبير، لا سيما في ضوء تباعد السياسات النقدية بين سياسات البنك المركزي الأوروبي الحمائمية وسياسات الاحتياطي الفيدرالي الصقورية. وعلى مدار الشهر الماضي منذ منتصف أكتوبر، تخندق اليورو مقابل الدولار في اتجاه هبوطي حاد، وهذا سوف يستمر إذا تمكن زوج العملة من تحمل التداول إلى ما دون مستوى 1.0800 الرئيسي. وفي الفترة السابقة على اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي في ديسمبر، فإن المزيد من دعم الدولار من جانب البنك الاحتياطي الفيدرالي واحتمالية اتخاذ البنك المركزي الأوروبي لمزيد من الإجراءات التحفيزية يمكن أن تضع اليورو/الدولار الأمريكي على مسار التداول من مستوى الدعم البالغ 1.0500، بالقرب من مستويات مارس طويلة المدى الأكثر انخفاضاً. وأي تراجع إضافي إلى ما دون 1.0500 يمكن أن يحرك زوج العملة باتجاه المستهدف طويل الأجل عند مستوى التعادل (1.0000).

الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي

james-chen-GBPUSD-2015-11-13

تمكن الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي من تحقيق تعافٍ حاد في الأسبوع الماضي بعد الهبوط الحاد في الأسبوع السابق. ورغم هذا التعافي، لا يزال زوج العملة يميل نحو الهبوط بشكل معتدل وهذا يرجع في الواقع إلى أن الأسواق تنظر إلى الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على أنه يتبنى سياسات أكثر تشدداً من بنك إنجلترا، رغم أن هناك توقعات بأن كلاً منهما سوف يبدأ دورات التشديد النقدي في وقت ما قبل نهاية العام المقبل. وبطبيعة الحال، هناك توقعات واسعة النطاق بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سوف يبدأ الإعداد لدورة رفع أسعار الفائدة في ديسمبر، في حين لا توجد توقعات بأن يقدم بنك إنجلترا على خطوة مماثلة إلا بعد فترة من عام 2016. وبعد أن ارتفع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي مرة أخرى الأسبوع الماضي إلى ما فوق 1.5200 ، بعد وصوله إلى أدنى مستوى له الأسبوع السابق فوق حاجز 1.5000 بقليل، فإنه يمكن أن يعاود الكرة ويشهد هبوطاً متجدداً إذا استمر البنك الاحتياطي الفيدرالي الصقوري في دعم الدولار الأمريكي. وفي هذه الحالة، فإن مستهدف الهبوط الرئيسي التالي لا يزال عند مستوى 1.5000، يتبعه مستهدف الدعم البالغ 1.4800.

الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني

james-chen-USDJPY-2015-11-13

تراجع الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بشكل طفيف الأسبوع الماضي بعد أن شهد الأسبوع السابق ارتفاعاً حاداً للدولار دعمه تقرير وظائف العاملين في غير القطاع الزراعي بالولايات المتحدة الأمريكية الذي فاق التوقعات بكثير. وهذا التراجع للدولار الأمريكي مقابل الين الياباني في الأسبوع الحالي يتصادف أيضاً مع تراجع في أسواق الأسهم. وفي حين لا تزال التوقعات بالنسبة للدولار الأمريكي تسير في اتجاه الصعود، فإن المسار الافتراضي للدولار الأمريكي مقابل الين الياباني سوف يعتمد جزئياً أيضاً على أداء أسواق الأسهم العالمية إلى حين اجتماع الاحتياطي الفيدرالي في منتصف ديسمبر عندما تتعرف الأسواق في نهاية المطاف على ما إذا كانت هناك زيادة في أسعار الفائدة أم لا هذا العام. وبعد بلوغ مستوى 123.60 المرتفع الأسبوع الماضي، يمكن أن يكون الدولار الأمريكي/الين الياباني قد استنفذ تحركه الصعودي الحاد في الوقت الراهن. ومع عودة تقلب أسواق الأسهم، يمكن أن يكون الدولار الأمريكي/الين الياباني جاهزاً للتراجع إلى مستوى الدعم الرئيسي البالغ 122.00. وأي انفلات إلى ما دون 122.00 يمكن أن يشهد تراجعاً آخر باتجاه مستوى 120.00 النفسي. وفي حال استئناف قوة تداول الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بعد التراجع الذي شهده الأسبوع الماضي، فإن مستوى المقاومة الرئيسي للصعود سيكمن في حدود 125.00.

الدولار الامريكي مقابل الدولار الكندي

james-chen-USDCAD-2015-11-13

شهد الأسبوع الماضي تداول الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي في نطاق تداول ضيق نسبياً بعد الارتفاع من مستوى الدعم الرئيسي البالغ 1.2800 في الشهر الماضي. وهذا الارتفاع يأتي مدعوماً جزئياً بقوة الدولار الذي دخل في موجة جديدة من التكهنات بشأن رفع أسعار الفائدة في ديسمبر من جانب الاحتياطي الفيدرالي. ويدعم ذلك أيضاً أسعار النفط الخام التي تشهد ضعفاً مستمراً والتي أثقلت كاهل الدولار الكندي المعتمد على الطاقة. ومع هذا المزيج من انخفاض أسعار النفط ودعم الاحتياطي الفيدرالي للدولار الأمريكي، قد يكون الدولار الأمريكي/الدولار الكندي مستعداً بعد فترة وجيزة لكي يصل إلى أعلى مستوى له على مدار 11 عام في شهر سبتمبر عند مستوى 1.3456. وأي ارتفاع آخر لما فوق هذا المستوى المرتفع يمكن أن يستهدف حينها مستوى المقاومة البالغ 1.3600، وهو ما سوف يؤكد استمرار الاتجاه الصعودي القائم منذ زمن.

من وقتٍ لآخر، قد يحتوي الموقع الإلكتروني لشركة GAIN Capital UK Limited ("نحن"، "الخاص بنا") على وصلات لمواقع و / أو موارد أخرى مقدمة من قبل أطراف ثالثة. يتم توفير هذه الروابط و / أو الموارد لمعلوماتك فقط وليس لدينا أي تحكم بمحتويات تلك المواد، ولا نقوم بتأييد مضمونها بأي حال من الأحوال. أي تحليل أو رأي أو تعليق أو مواد بحثية على موقعنا هي لأغراض إعلامية وتعليمية فقط ولا تهدف في أي ظرف من الظروف إلى أن تكون عرضاً أو توصيةً أو دعوةً للشراء أو البيع. يجب أن تسعى دائماً لأخذ استشارةٍ مستقلة تلائم احتياجاتك عند المضاربة في أي من الأسواق ذات الصلة وقدرتك على تحمل المخاطر المرتبطة بها، إذا كنت غير متأكداً على الاطلاق. ليس هناك أي صفة تمثيلية أو ضمانات، صريحة أو ضمنية، بأنَّ المواد على موقعنا كاملة أو دقيقة. وليس لدينا أي التزام لتحديث أي مواد من هذا القبيل.

على هذا النحو، نحن (و / أو الشركات المرتبطة بنا) لن نكون مسؤوليين أو عرضةً للمحاسبة عن أي خسارة أو ضرر يلحق بك أو أي طرف ثالث ناشئة، أو في اتصال مع، ناجم عن أي استخدام للمعلومات على موقعنا الإلكتروني (عدا فيما يتعلق بأي واجب أو مسؤولية غير قادرين على تحديدها أو استبعادها بموجب القانون أو بموجب التعليمات التنظيمية المعمول بها) وبهذا نتنازل بصراحة عن أي مسؤولية من هذا القبيل.

هل لديك حساب تداول؟

افتح حساب تداول معنا وابدأ تداول الفوركس خلال دقائق معدودة.

افتح حساب الآن

لست جاهزاً لحساب حقيقي؟

لماذا لا تفتح حساب تجريبي وتتدرب على التداول بدون أي مخاطرة ومجاناً؟

قم بتسجيل الدخول وابدأ التداول

الاتصال بنا