يستخدم هذا الموقع الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط المعروفة باسم "الكوكيز" لنقدم لك أداء متكامل ولتكون تجربة المستخدم على أفضل وجه ممكن. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع فإنك توافق على سياسة "الكوكيز" لدينا. لمعرفة المزيد. Close

تحليل سوق صرف العملات (الفوركس) - نظرة مستقبلية فنية (18-01-2016)

بقلم جيمس تشين

أهم الأحداث والإصدارات الاقتصادية لهذا الأسبوع:

الثلاثاء (19 يناير):

  • الدولار النيوزيلندي – الثقة في الأعمال وفقًا للمعهد النيوزيلندي للأبحاث الاقتصادية
  • الرينمينبي - الناتج المحلي الإجمالي في الصين
  • الرينمينبي - الإنتاج الصناعي في الصين
  • الجنيه الإسترليني – مؤشر أسعار المستهلك بالمملكة المتحدة
  • اليورو – التوجه الاقتصادي الجديد لألمانيا

الأربعاء (20 يناير):

  • الدولار النيوزيلندي– مؤشر أسعار منتجات الألبان العالمية
  • الدولار النيوزيلندي – مؤشر أسعار المستهلك بنيوزيلندا
  • الجنيه الإسترليني – مؤشر متوسط الأرباح بالمملكة المتحدة، التغير في مؤشر إعانات البطالة، ومعدل البطالة
  • الدولار الكندي – مبيعات التصنيع ومبيعات الجملة في كندا
  • الدولار الأمريكي – تصاريح البناء ومشاريع الإسكان في الولايات المتحدة
  • الدولار الأمريكي – مؤشر أسعار المستهلكين ومؤشر أسعار المستهلكين الرئيسي بالولايات المتحدة
  • الدولار الكندي – سعر الفائدة لليلة واحدة في بنك كندا، بيان الفائدة، تقرير السياسة النقدية
  • الدولار الكندي – مخزون النفط الخام في الولايات المتحدة
  • الدولار الكندي – المؤتمر الصحفي لبنك كندا

الخميس (21 يناير):

  • اليورو – سعر الطرح الأدنى للبنك المركزي الأوروبي
  • اليورو – المؤتمر الصحفي للبنك المركزي الأوروبي
  • الدولار الأمريكي – مؤشر التصنيع الفيدرالي فيلي
  • الدولار الأمريكي – مطالبات البطالة

الجمعة (22 يناير):

  • اليورو – مؤشر PMI التصنيعي فلاش الفرنسي ومؤشر PMI التصنيعي فلاش للخدمات
  • اليورو – مؤشر PMI التصنيعي فلاش لألمانيا ومؤشر PMI فلاش للخدمات
  • الجنيه الإسترليني – مبيعات التجزئة في المملكة المتحدة
  • الدولار الكندي – مؤشر أسعار المستهلكين ومؤشر أسعار المستهلكين الرئيسي في كندا
  • الدولار الكندي – مبيعات التجزئة الكندية ومبيعات التجزئة الرئيسية

المستجدات الفنية:

  • يظل تداول الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني يواجه ضغوطًا في ظل تهاوي أسواق الأسهم العالمية ويمكن أن تكون مقبلة على مزيد من الخسائر في حال استمرار التقلب في أسواق المال. التقدير الفني: محايد إلى ضعيف باعتدال.
  • واصل تداول الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي تراجعه الحاد ويرجع ذلك جزئيًا إلى السياسة الحمائمية لبنك إنجلترا، ويحتمل أن يكون متجهًا صوب أدنى مستوى له على مدار سنوات. التقدير الفني: ضعيف.
  • وصل تداول الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي إلى أدنى مستوى جديد له على خلفية الاضطراب في الأسواق المالية بالصين، مؤكدًا استمرار الاتجاه الهبوطي طويل الأجل: ضعيف إلى حد ما.
  • واصل تداول الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي ارتفاعه الحاد على خلفية تهاوي أسعار النفط الخام، وقد يكون زوج العملة مقبلاً على أرباح أخرى مع استمرار تراجع أسعار النفط بسبب وفرة المعروض. التقدير الفني: قوي.

الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني

james-chen-USDJPY-2016-01-18

أمضى سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني معظم الأسبوع الماضي في ارتفاع معتدل مع استعادة أسواق الأسهم العالمية بعض الاستقرار عقب بداية شديدة التقلب في السنة الجديدة. وقد تغير هذا الوضع بشكل درامي يوم الجمعة، مع تعرض أسواق الأسهم المتراجعة حول العالم لضغوط نتيجة لتهاوي أسعار النفط الخام. وقد ترتب على هذا هروب إلى الين الياباني الذي يعد ملاذًا آمنًا، والذي ارتفع بشكل كبير مقابل معظم العملات الأخرى. ويمكن رؤية ارتفاع الين بسهولة على مخطط الدولار الأمريكي/الين الياباني. وعلى مدار معظم الأسبوع، شهد زوج العملة ارتفاعًا متعافيًا من أدنى مستوياته، وارتفع قليلاً متجاوزًا مستوى 118.00 الرئيسي في أواخر يوم الخميس. غير أن يوم الجمعة شهد تراجعًا حادًا إلى ما دون مستوى 118:00 ليهبط إلى أقل من أدنى مستوى له مؤخرًا والبالغ 116:68 والذي وصله في بداية الأسبوع. ومع رجحان أن تقلب أسواق الأسهم لم ينتهي بعد، فقد تكون هناك مزيد من الخسائر بانتظار الدولار الأمريكي/الين الياباني. ومع استمرار التداول دون مستوى المقاومة البالغ 118.00 فإن مستهدف الهبوط الرئيسي التالي سوف يكون عند المستوى الرئيسي 116.00 ثم مستويات الدعم 114.00.

الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي

james-chen-GBPUSD-2016-01-18

ظل تداول الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي يأخذ منحنى هبوطي حاد في الأسبوع الماضي، حيث واصل التهاوي الحاد الذي دام قرابة شهر، منذ منتصف ديسمبر. وقد مثّل التهاوي هذا الشهر تسارعًا في اتجاه الهبوط الذي استمر على مدار نصف العام الماضي. كما أن ملخص السياسة النقدية الحمائمي لبنك إنجلترا يوم الخميس الماضي يلقي بظلال من الشك على احتمال إقدام البنك على رفع أسعار الفائدة هذا العام، مما يضع ضغطًا إضافيًا على الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي. شهد يوم الجمعة وصول زوج العملة إلى أدنى مستوى جديد له على مدار خمسة أعوام ونصف إلى ما دون 1.4300. ومع استمرار الضعف دون مستوى المقاومة الرئيسي البالغ 1.4500، فإن مستهدف الهبوط الرئيسي التالي سوف يكون عند مستوى الدعم البالغ 1.4250 ثم مستوى الدعم النفسي البالغ 1.4000.

الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي

james-chen-AUDUSD-2016-01-18

أمضى الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي معظم الأسبوع الماضي في استقرار دقيق دون مستوى المقاومة الرئيسي في حدود المستوى النفسي 0.7000 وفوق أدنى مستوى له على مدار سنوات والذي كان قد وصل إليه في سبتمبر. وقد تغير هذا الوضع يوم الجمعة مع تهاوي عملة السلع إلى أدنى مستوى جديد على مدار ما يزيد عن 6 سنوات إلى ما دون 0.6900 نتيجة تجدد التقلب في الصين. وهذا التهاوي الحاد الأخير يؤكد استمرار الاتجاه الهبوطي قصير الأجل الموجود منذ بداية العام وكذا الاتجاه الهبوطي طويل الأجل الموجود على مدار السنوات العديدة الماضية. يرجح أن يستمر التقلب في الأسواق المالية الصينية فضلاً عن ضعف احتمالات النمو الاقتصادي مما سيواصل الضغط على الدولار الأسترالي المرتبط بالصين. ومع استمرار التداول دون مستوى المقاومة البالغ 0.7000، فإن مستهدف الهبوط الرئيسي التالي سوف يكون عند مستويي الدعم الرئيسيين 0.6800 و0.6500.

الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي

james-chen-USDCAD-2016-01-18

واصل الدولار الأمريكي ارتفاعه الحاد أمام الدولار الكندي حيث ظل الدولار الأمريكي مدعومًا فيما تعرض الدولار الكندي المرتبط بقطاع الطاقة لضربات مستمرة جراء تهاوي أسعار النفط الخام. وقد ترتب على هذا ارتفاع حاد لزوج العملة وصل على الدوام بل وتجاوز المستويات المستهدفة بشكل مضطرد. ومؤخرًا، وتحديدًا منذ بداية العام، ارتفع الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي بشكل قوي ليتجاوز مستويي المقاومة 1.4000 و1.4200. ومع ضعف احتمالات الانحسار في المستقبل نتيجة فرط المعروض من النفط الخام، يصعب التنبؤ بأي تعافٍ حقيقي في أسعار النفط على المدى المتوسط، بخلاف تعافٍ محدود ناتج عن الإفراط في البيع وعمليات جني الأرباح على المراكز قصيرة الأجل. ولهذا فإن الاحتمالات المستقبلية للدولار الكندي تظل قاتمة، ويرجح أن يستمر تداول الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي ضمن اتجاهه الصعودي المستمر. ومع استمرار التداول فوق حاجز 1.4200، فإن مستهدف الارتفاع الرئيسي التالي سيكون عند مستويي المقاومة 1.4600 ثم 1.4900.

من وقتٍ لآخر، قد يحتوي الموقع الإلكتروني لشركة GAIN Capital UK Limited ("نحن"، "الخاص بنا") على وصلات لمواقع و / أو موارد أخرى مقدمة من قبل أطراف ثالثة. يتم توفير هذه الروابط و / أو الموارد لمعلوماتك فقط وليس لدينا أي تحكم بمحتويات تلك المواد، ولا نقوم بتأييد مضمونها بأي حال من الأحوال. أي تحليل أو رأي أو تعليق أو مواد بحثية على موقعنا هي لأغراض إعلامية وتعليمية فقط ولا تهدف في أي ظرف من الظروف إلى أن تكون عرضاً أو توصيةً أو دعوةً للشراء أو البيع. يجب أن تسعى دائماً لأخذ استشارةٍ مستقلة تلائم احتياجاتك عند المضاربة في أي من الأسواق ذات الصلة وقدرتك على تحمل المخاطر المرتبطة بها، إذا كنت غير متأكداً على الاطلاق. ليس هناك أي صفة تمثيلية أو ضمانات، صريحة أو ضمنية، بأنَّ المواد على موقعنا كاملة أو دقيقة. وليس لدينا أي التزام لتحديث أي مواد من هذا القبيل.

على هذا النحو، نحن (و / أو الشركات المرتبطة بنا) لن نكون مسؤوليين أو عرضةً للمحاسبة عن أي خسارة أو ضرر يلحق بك أو أي طرف ثالث ناشئة، أو في اتصال مع، ناجم عن أي استخدام للمعلومات على موقعنا الإلكتروني (عدا فيما يتعلق بأي واجب أو مسؤولية غير قادرين على تحديدها أو استبعادها بموجب القانون أو بموجب التعليمات التنظيمية المعمول بها) وبهذا نتنازل بصراحة عن أي مسؤولية من هذا القبيل.

هل لديك حساب تداول؟

افتح حساب تداول معنا وابدأ تداول الفوركس خلال دقائق معدودة.

افتح حساب الآن

لست جاهزاً لحساب حقيقي؟

لماذا لا تفتح حساب تجريبي وتتدرب على التداول بدون أي مخاطرة ومجاناً؟

قم بتسجيل الدخول وابدأ التداول

الاتصال بنا