يستخدم هذا الموقع الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط المعروفة باسم "الكوكيز" لنقدم لك أداء متكامل ولتكون تجربة المستخدم على أفضل وجه ممكن. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع فإنك توافق على سياسة "الكوكيز" لدينا. لمعرفة المزيد. Close

تحليل سوق صرف العملات (الفوركس) - نظرة مستقبلية فنية (19-10-2015)

بقلم جيمس تشين

أهم إصدارات البيانات الاقتصادية لهذا الأسبوع:

الاثنين (19 أكتوبر):

  • الدولار الأسترالي - محاضر اجتماع السياسة النقدية لبنك الاحتياطي الأسترالي (المركزي الأسترالي)

الثلاثاء (20 أكتوبر):

  • الجنيه الإسترليني - كلمة مارك كارني محافظ بنك إنجلترا (المركزي الإنجليزي)
  • الدولار الأمريكي - تصاريح البناء الأمريكي

الأربعاء (21 أكتوبر):

  • الدولار الكندي - تقرير السياسة النقدية وبيان سعر الفائدة والمؤتمر الصحفي لبنك كندا (المركزي الكندي)
  • الجنيه الإسترليني - كلمة مارك كارني محافظ بنك إنجلترا (المركزي الإنجليزي)
  • الدولار الكندي - بيان إدارة معلومات الطاقة عن مخزونات النقط الخام الأمريكي

الخميس (22 أكتوبر):

  • الجنيه الإسترليني - مبيعات التجزئة بالمملكة المتحدة
  • اليورو - بيان معدل العطاء الأدنى والمؤتمر الصحفي للمصرف المركزي الأوروبي (المركزي الأوروبي)
  • الدولار الكندي - مبيعات التجزئة الكندية ومبيعات التجزئة الأساسية بكندا
  • الدولار الأمريكي - طلبات إعانة البطالة الأمريكية

الجمعة (23 أكتوبر):

  • اليورو - مؤشر مديري مشتريات الخدمات والتصنيع الفرنسي والألماني (PMI)
  • الدولار الكندي - مؤشر أسعار المستهلك الكندي ونظيره الأساسي

المستجدات الفنية:

  • تراجع سعر صرف اليورو أمام الدولار الأمريكي عن مستوى المقاومة الأساسي، مع احتمال آخر للتراجع خلال الاستقرار الراهن مع تعافي الدولار.
  • الجنيه الإسترليني يواصل مقاومته الأساسية أمام الدولار الأمريكي حول مستوى 1.5500، مع احتمال بتراجع جديد حال استمرار مستوى المقاومة.
  • ارتداد الدولار الأمريكي أمام الين الياباني بعد الانفلات الهابط، مع مواصلة احتمال الهبوط حال عودة التقلب للأسواق العالمية.

اليورو مقابل الدولار الأمريكي

james-chen-EURUSD-2015-10-19

وقد شهد الأسبوع الماضي محاولة زوج العملة المذكور اختراق حاجز المقاومة البالغ 1.1450 مع تراجع الدولار الأمريكي، لكن زوج العملة تراجع سريعًا بعد انفلاته قصير الأمد فوق ذلك المستوى خلال منتصف الأسبوع، وصولاً إلى مستوى مرتفع محدود قدره 1.1500. أما بداية أسبوع التداول الجديد يوم الاثنين، فشهدت في البداية تراجعًا آخر لزوج العملة مع مواصلة موجة التعافي في الدولار الأمريكي. وإذا ظل زوج العملة المذكور على حاله دون مبارحة منطقة المقاومة المتراوحة بين 1.1450 و1.1500، فإن زوج العملة قد يواصل التوسع في استقراره الحالي المطول، مستهدفًا بذلك نطاق التداول الماثل في مستوى الدعم المتوسط البالغ 1.1100. وأي انفلات قوي دون مستوى 1.1100 قد يبدأ في استهداف أدنى مستويات الاستقرار قريبًا من مستوى الدعم الأساسي البالغ 1.0800. كما أن أي انفلات آخر مستمر فوق مستوى 1.1450 ينبغي أن يقابله مقاومة قوية قريبة من مستوى 1.1700.

الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي

james-chen-GBPUSD-2015-10-19

صعد الجنيه الإسترليني أمام الدولار الأمريكي خلال الأسبوع الماضي إلى مستوى مقاومة كبيرة قريبًا من 1.5500 في ظل تراجع الدولار الأمريكي المستمر، لكنه لم يتمكن من اختراق هذا المستوى حتى لحظة كتابة هذا التقرير. وفي خضم ارتفاع الأسبوع الماضي، انفلت زوج العملة فوق خط المقاومة الأساسي الهابط وفوق متوسطي حركة أساسيين - أي في 200 يوم وفي 50 يومًا. وإذا واصل زوج العملة المذكور ابتعاده عن مستوى المقاومة البالغ 1.5500، فقد يعود هبوطًا نحو مستوى 1.5200، متبوعًا بمستهدف الدعم النفسي البالغ 1.5000 صوب مزيد من التراجع. كما أن أي انفلات آخر مستمر فوق مستوى 1.5500 ينبغي أن يقابله مقاومة أخرى صاعدة قريبة من مستوى 1.5650.

الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني

james-chen-USDJPY-2015-10-19

انفلت الدولار الأمريكي أمام الين الياباني دون مستوى الاستقرار المبني على النمط المثلثي الأساسي خلال الأسبوع الماضي، مقتربًا بذلك من مستهدف الدعم الهابط الأولي له البالغ 118.00 قبل الارتداد. وبالرغم من الارتداد، فإن خطر الهبوط ما يزال قويًا في ظل استمرار التقلبات التي تهدد أسواق الأسهم العالمية. ومن الجدير بالذكر أن متوسط الحركة في 50 يومًا قد تراجع مؤخرًا عن متوسط الحركة في 200 يوم، ما أدى لسيناريو فني محتمل ينطوي على "تراجع" آخر في سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الين حال وقوع تقلبات في الأسواق العالمية يعقبها لواذ محتمل بالين. ويواصل مستوى 118.00 كونه مستهدف التراجع الأهم، علمًا بأن أي انفلات دونه قد يتجه لاستهداف مستوى الدعم البالغ 116.00. أما مستوى المقاومة الصاعد على المدى القصير فيستقر حاليًا حول المستوى النفسي البالغ 120.00.

من وقتٍ لآخر، قد يحتوي الموقع الإلكتروني لشركة GAIN Capital UK Limited ("نحن"، "الخاص بنا") على وصلات لمواقع و / أو موارد أخرى مقدمة من قبل أطراف ثالثة. يتم توفير هذه الروابط و / أو الموارد لمعلوماتك فقط وليس لدينا أي تحكم بمحتويات تلك المواد، ولا نقوم بتأييد مضمونها بأي حال من الأحوال. أي تحليل أو رأي أو تعليق أو مواد بحثية على موقعنا هي لأغراض إعلامية وتعليمية فقط ولا تهدف في أي ظرف من الظروف إلى أن تكون عرضاً أو توصيةً أو دعوةً للشراء أو البيع. يجب أن تسعى دائماً لأخذ استشارةٍ مستقلة تلائم احتياجاتك عند المضاربة في أي من الأسواق ذات الصلة وقدرتك على تحمل المخاطر المرتبطة بها، إذا كنت غير متأكداً على الاطلاق. ليس هناك أي صفة تمثيلية أو ضمانات، صريحة أو ضمنية، بأنَّ المواد على موقعنا كاملة أو دقيقة. وليس لدينا أي التزام لتحديث أي مواد من هذا القبيل.

على هذا النحو، نحن (و / أو الشركات المرتبطة بنا) لن نكون مسؤوليين أو عرضةً للمحاسبة عن أي خسارة أو ضرر يلحق بك أو أي طرف ثالث ناشئة، أو في اتصال مع، ناجم عن أي استخدام للمعلومات على موقعنا الإلكتروني (عدا فيما يتعلق بأي واجب أو مسؤولية غير قادرين على تحديدها أو استبعادها بموجب القانون أو بموجب التعليمات التنظيمية المعمول بها) وبهذا نتنازل بصراحة عن أي مسؤولية من هذا القبيل.

هل لديك حساب تداول؟

افتح حساب تداول معنا وابدأ تداول الفوركس خلال دقائق معدودة.

افتح حساب الآن

لست جاهزاً لحساب حقيقي؟

لماذا لا تفتح حساب تجريبي وتتدرب على التداول بدون أي مخاطرة ومجاناً؟

قم بتسجيل الدخول وابدأ التداول

الاتصال بنا