يستخدم هذا الموقع الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط المعروفة باسم "الكوكيز" لنقدم لك أداء متكامل ولتكون تجربة المستخدم على أفضل وجه ممكن. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع فإنك توافق على سياسة "الكوكيز" لدينا. لمعرفة المزيد. Close

تحليل سوق صرف العملات (الفوركس) - نظرة مستقبلية فنية (26-10-2015)

بقلم جيمس تشين

أهم إصدارات البيانات الاقتصادية لهذا الأسبوع:

الاثنين (26 أكتوبر):

  • اليورو – مؤشر مناخ الأعمال Ifo في ألمانيا

الثلاثاء (27 أكتوبر):

  • الدولار النيوزيلندي – الميزان التجاري لنيوزيلندا
  • الجنيه الإسترليني – إجمالي الناتج المحلي الأولي بالمملكة المتحدة
  • الدولار الأمريكي – السلع المعمرة والسلع المعمرة الأساسية بالولايات المتحدة
  • الدولار الأمريكي – ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة (CB)

الأربعاء (28 أكتوبر):

  • الدولار الأسترالي – مؤشر أسعار المستهلكين في أستراليا (CPI)
  • الدولار الأمريكي – بيان لجنة السوق الفيدرالية المفتوحة ومعدل الصناديق الفيدرالية

الخميس (29 أكتوبر):

  • الدولار النيوزيلندي – البنك الاحتياطي النيوزيلندي (RBNZ) بيان الأسعار والمعدل النقدي الرسمي
  • الدولار الأمريكي – الناتج المحلي الإجمالي المقدم في الولايات المتحدة
  • الدولار الأمريكي – قضايا البطالة في الولايات المتحدة

الجمعة (30 أكتوبر):

  • الدولار النيوزيلندي – الثقة في الأعمال ANZ
  • الين الياباني – بيان السياسة النقدية وتقرير التوقعات المستقبلية والمؤتمر الصحفي من جانب بنك اليابان (BOJ)
  • الدولار الكندي – إجمالي الناتج المحلي الكندي GDP
  • الدولار الأمريكي – مؤشر تكاليف العمل في الولايات المتحدة

المستجدات الفنية:

  • قد يكون اليورو/الدولار الأمريكي جاهزان لتراجع آخر لما يقارب مستوى الدعم المستهدف البالغ 1.0800 هذا الأسبوع من أجل مواصلة تراجع الأسبوع الأخير.
  • تدنت قيمة الجنيه الإسترليني/الدولار الأمريكي بشكل مؤقت إلى ما دون مستوى الدعم الرئيسي ويمكن أن يستهدف الآن مستوى الهبوط البالغ 1.5100.
  • تعافى الدولار الأمريكي/الين الياباني بقوة الأسبوع الماضي لكنه يواجه مقاومة كبيرة وقد يكون جاهزاً للتراجع إلى ما دون 120.00 مرة أخرى.

اليورو مقابل الدولار الأمريكي

james-chen-EURUSD-2015-10-26

شهد الأسبوع الماضي تراجع اليورو/الدولار الأمريكي، إذ تهاوى زوج العملة إلى ما دون مستويات الدعم الرئيسية بعد المؤتمر الصحفي الحمائمي للبنك المركزي الأوروبي الذي أعلن فيه رئيس البنك ماريو دراغي أن البنك منفتح على مزيد من إجراءات التيسير الكمي. وفي حين كان تراجع اليورو/الدولار الأمريكي الأسبوع الماضي يعزى بصفة أساسية إلى رد فعل اليورو السلبي المفهوم على ملاحظات البنك المركزي الأوروبي، فإن التعافي الحاد للدولار الأمريكي خلال الأسبوع الماضي فاقم تهاوي اليورو/الدولار الأمريكي. ونتيجة لذلك، فإن زوج العملة المذكور تهاوى إلى ما دون مستوى التلاقي الرئيسي لعوامل الدعم. وقد شملت عوامل الدعم هذه مستوى الدعم الرئيسي البالغ 1.1100، ومتوسط الحركة في 200 يوم، وخط الدعم الصعودي واضح المعالم الذي يرجع إلى مستوى مارس الأدنى على مدار 12 عاماً إلى ما دون 1.0500. والآن، وبعد حصول هذا الهبوط الفني الكبير، يمكن أن يستهدف اليورو/الدولار الأمريكي هدفه الهبوطي الرئيسي عند مستوى الدعم البالغ 1.0800، وهو الحد الأدنى لنطاق التداول المطول الموجود على مدار الستة أشهر الماضية. وأي انفلات إضافي دون 1.0800 فقد يؤدي إلى بدء استهداف مستويات الانخفاض المسجلة على مدار سنوات عند مستوى الدعم البالغ 1.0500.

الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي

james-chen-GBPUSD-2015-10-26

تراجع الجنيه الإسترليني/الدولار الأمريكي خلال الأسبوع الماضي، وهذا يرجع بصفة أساسية إلى التعافي الحاد في الدولار. وفي غضون ذلك، تراجع زوج العملات من مستوى المقاومة الرئيسي إلى مستوى الدعم الرئيسي البالغ 1.5500. فمنذ منتصف أكتوبر والجنيه الإسترليني/الدولار الأمريكي يختبر مستوى 1.5500 نقطة مع محاولات شبه يومية لتجاوز ذلك المستوى. غير أنه بنهاية الأسبوع الماضي، اتضح أن المحاولات باءت بالفشل، وقد تهاوي زوج العملة بشكل مؤقت إلى ما دون مستوى الدعم الرئيسي إلى مستوى 1.5350 تقريباً. وهذا هو المستوى الذي تلاقى فيه متوسطا الحركة في 50 يوماً و200 يوماً في نمط فني هبوطي تشيع الإشارة إليه بلفظ "الهبوط القاتل". وفي حال أي اندفاع هبوطي آخر إلى ما دون 1.5350، فإن هدف الهبوط الرئيسي التالي هو مستوى الدعم الرئيسي عند 1.5100.

الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني

james-chen-USDJPY-2015-10-26

واصل الدولار الأمريكي/الين الياباني تعافيه القوي الأسبوع الماضي مع تعزز الدولار في جميع أسواق الأسهم العالمية. وبعد التعافي من مستوى الدعم الرئيسي عند 118.00 في منتصف أكتوبر، قفز الدولار الأمريكي/الين الياباني إلى ما فوق مستوى الدعم/المقاومة النفسي البالغ 120.00 الأسبوع الماضي للوصول إلى مستوى مرتفع يتجاوز 121.00، مقترباً من المتوسط المتحرك على مدار 200 يوم. وخلال هذه العملية، فإن زوج العملة تجاوز نمط المثلث الكبير الذي كان قد تهاوى إلى ما دونه في السابق. لقد بدأ أسبوع التداول الجديد مع تراجع متواضع عن المتوسط المتحرك على مدار 200 يوم. وفي حال تراجع إضافي من مستوى المقاومة الحالي، فإن هدف التراجع الرئيسي سوف يظل عند مستوى الدعم البالغ 118.00. أما على جانب الارتفاع، فلا تزال المقاومة الفنية الرئيسية تناهز مستوى 122.00 المذكور أعلاه.

من وقتٍ لآخر، قد يحتوي الموقع الإلكتروني لشركة GAIN Capital UK Limited ("نحن"، "الخاص بنا") على وصلات لمواقع و / أو موارد أخرى مقدمة من قبل أطراف ثالثة. يتم توفير هذه الروابط و / أو الموارد لمعلوماتك فقط وليس لدينا أي تحكم بمحتويات تلك المواد، ولا نقوم بتأييد مضمونها بأي حال من الأحوال. أي تحليل أو رأي أو تعليق أو مواد بحثية على موقعنا هي لأغراض إعلامية وتعليمية فقط ولا تهدف في أي ظرف من الظروف إلى أن تكون عرضاً أو توصيةً أو دعوةً للشراء أو البيع. يجب أن تسعى دائماً لأخذ استشارةٍ مستقلة تلائم احتياجاتك عند المضاربة في أي من الأسواق ذات الصلة وقدرتك على تحمل المخاطر المرتبطة بها، إذا كنت غير متأكداً على الاطلاق. ليس هناك أي صفة تمثيلية أو ضمانات، صريحة أو ضمنية، بأنَّ المواد على موقعنا كاملة أو دقيقة. وليس لدينا أي التزام لتحديث أي مواد من هذا القبيل.

على هذا النحو، نحن (و / أو الشركات المرتبطة بنا) لن نكون مسؤوليين أو عرضةً للمحاسبة عن أي خسارة أو ضرر يلحق بك أو أي طرف ثالث ناشئة، أو في اتصال مع، ناجم عن أي استخدام للمعلومات على موقعنا الإلكتروني (عدا فيما يتعلق بأي واجب أو مسؤولية غير قادرين على تحديدها أو استبعادها بموجب القانون أو بموجب التعليمات التنظيمية المعمول بها) وبهذا نتنازل بصراحة عن أي مسؤولية من هذا القبيل.

هل لديك حساب تداول؟

افتح حساب تداول معنا وابدأ تداول الفوركس خلال دقائق معدودة.

افتح حساب الآن

لست جاهزاً لحساب حقيقي؟

لماذا لا تفتح حساب تجريبي وتتدرب على التداول بدون أي مخاطرة ومجاناً؟

قم بتسجيل الدخول وابدأ التداول

الاتصال بنا