يستخدم هذا الموقع الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط المعروفة باسم "الكوكيز" لنقدم لك أداء متكامل ولتكون تجربة المستخدم على أفضل وجه ممكن. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع فإنك توافق على سياسة "الكوكيز" لدينا. لمعرفة المزيد. Close

تحليل سوق صرف العملات (الفوركس) - نظرة مستقبلية فنية (28-09-2015)

بقلم جيمس تشين

اليورو مقابل الدولار الأمريكي

james-chen-EURUSD-2015-09-28

قضى اليورو معظم جلسات التداول خلال الأسبوع الماضي أمام الدولار الأمريكي في استقرار محدود الحركة فوق مستوى الدعم الأساسي البالغ 1.1100 بعد تراجعه لاختبار ذلك المستوى مطلع الأسبوع نفسه. أما متوسط حركة زوج العملة في 200 يوم فقد كان موازيًا لهذا المستوى بل وأدنى قليلاً منه منذ أول سبتمبر، وهو ما أتاح شيئًا من الدعم الفني الإضافي لزوج العملة. وقد شهدت بداية الأسبوع الماضي انفلاتًا دون مستوى الدعم الصاعد على المدى القصير الذي يمكن اقتفاء بدايته إلى مستهل أغسطس الماضي. جاء ذلك الانفلات مدفوعًا بالتوقع المفرط بإقدام الاحتياطي الفيدرالي على رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة، بل واستمرار تلك التوقعات برفع أسعار الفائدة في وقت ما من العام الجاري؛ وهو ما وفر قوة داعمة لأداء الدولار الأمريكي. ومع بداية أسبوع جديد من التداول، يواصل زوج العملة المذكور تراجعه بفعل الضغوط في ظل استمرار تقوية الدولار بسبب التوقعات آنفة الذكر. أما المحذور المهم المسبب للتراجع، فهو الانفلات دون مستوى الدعم المسجل البالغ 1.1100 ودون متوسط الحركة في 200 يوم؛ ذلك بأن انفلاتًا من هذا القبيل من شأنه العودة بزوج العملة إلى الحياد الضعيف طويل الأمد الذي ساد منذ بداية التراجع الحالي في مايو من العام المنصرم. وإذا وقع هذا الانفلات، فسيكون المستهدف المهم التالي في الاتجاه التراجعي هو مستوى الدعم البالغ 1.0800.

الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي

james-chen-GBPUSD-2015-09-28

شهد الجنيه الإسترليني تراجعًا أمام الدولار الأمريكي طوال الأسبوع الماضي تقريبًا في ظل تراجع الجنيه بقوة أمام الدولار واليورو والين؛ وغيرها من العملات. بعد أن هبط الجنيه إلى مستوى 1.5500 الأسبوع الماضي، تراجع الجنيه مجددًا أمام الدولار الأمريكي لما دون مستهدف الدعم البالغ 1.5200 بنهاية الأسبوع الماضي، أي بنسبة تراجع بلغت 2% خلال خمسة أيام فقط. وفي إطار ذلك التراجع، هبط زوج العملة المذكور لما دون متوسطيه في 50 و200 يوم. وبعد الوصول إلى مستهدفه التراجعي المذكور (1.5200)، فمن المفترض أن تتواصل الضغوط على الجنيه الإسترليني أمام الدولار الأمريكي بفعل قوة الأخير، لا سيما في ضوء الإشارات المستمرة من الاحتياطي الفيدرالي بشأن رفع أسعار الفائدة المحتمل خلال 2015. وإذا استمرت مسببات التراجع الحالي وأبقت على سعر الصرف دون مستوى 1.5200، فإن المستهدف الضعف المهم التالي سيكون هو مستوى المساندة النفسي البالغ 1.5000، وهو المستوى الذي جمع بين صفتي الدعم والمقاومة منذ مستهل العام الجاري. أما أي انخفاض عن هذا المستوى فقد يتجه إلى مستهدف الدعم البالغ 1.4800.

الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي

james-chen-AUDUSD-2015-09-28

قضى الدولار الأسترالي الجانب الأفضل من تداولات الأسبوع الماضي أمام الدولار الأمريكي في تراجع كبير؛ إذ انخفض من منطقة المقاومة البالغة 0.7200 ومتوسط الحركة في 50 يومًا في مطلع الأسبوع الماضي، ثم تابع الانخفاض ليصل إلى مستوى الدعم النفسي البالغ 0.7000 بنهاية الأسبوع. ومع بداية الأسبوع الجديد، شهد زوج العملة المذكور ضغوطًا أخرى لما دون حاجز 0.7000 مع استمرار أعضاء الاحتياطي الفيدرالي في التلويح بقرب رفع أسعار الفائدة الأمريكية خلال العام الجاري. ومن ثم، يشهد الدولار الأسترالي أمام نظيره الأمريكي اتجاهًا هابطًا بقوة، وهو ما يجعله مؤهلاً للعودة إلى مستويات صرف منتصف العام خلال العام المنصرم. ومع استمرار الضغوط على زوج العملة بفعل قوة الدولار الأمريكي وضعف أسعار السلع، فإن زوج العملة سيواصل على الأرجح اتجاهه الضعيف صوب مستويات انخفاض مستقرة على المدى الطويل. وفي ظل التداول المستقر دون مستوى 0.7000، فقد يعود زوج العملة المذكور مجددًا لاختبار منطقة سعر الصرف البالغ 0.6900 الذي شكل أدنى مستوى صرف للدولار الأسترالي أمام نظيره الأمريكي في ست سنوات، ليعود مجددًا مطلع هذا الشهر. وعندئذٍ سيكون المستهدف المهم التالي للتراجع هو مستهدف الدعم الأساسي البالغ 0.6800.

من وقتٍ لآخر، قد يحتوي الموقع الإلكتروني لشركة GAIN Capital UK Limited ("نحن"، "الخاص بنا") على وصلات لمواقع و / أو موارد أخرى مقدمة من قبل أطراف ثالثة. يتم توفير هذه الروابط و / أو الموارد لمعلوماتك فقط وليس لدينا أي تحكم بمحتويات تلك المواد، ولا نقوم بتأييد مضمونها بأي حال من الأحوال. أي تحليل أو رأي أو تعليق أو مواد بحثية على موقعنا هي لأغراض إعلامية وتعليمية فقط ولا تهدف في أي ظرف من الظروف إلى أن تكون عرضاً أو توصيةً أو دعوةً للشراء أو البيع. يجب أن تسعى دائماً لأخذ استشارةٍ مستقلة تلائم احتياجاتك عند المضاربة في أي من الأسواق ذات الصلة وقدرتك على تحمل المخاطر المرتبطة بها، إذا كنت غير متأكداً على الاطلاق. ليس هناك أي صفة تمثيلية أو ضمانات، صريحة أو ضمنية، بأنَّ المواد على موقعنا كاملة أو دقيقة. وليس لدينا أي التزام لتحديث أي مواد من هذا القبيل.

على هذا النحو، نحن (و / أو الشركات المرتبطة بنا) لن نكون مسؤوليين أو عرضةً للمحاسبة عن أي خسارة أو ضرر يلحق بك أو أي طرف ثالث ناشئة، أو في اتصال مع، ناجم عن أي استخدام للمعلومات على موقعنا الإلكتروني (عدا فيما يتعلق بأي واجب أو مسؤولية غير قادرين على تحديدها أو استبعادها بموجب القانون أو بموجب التعليمات التنظيمية المعمول بها) وبهذا نتنازل بصراحة عن أي مسؤولية من هذا القبيل.

هل لديك حساب تداول؟

افتح حساب تداول معنا وابدأ تداول الفوركس خلال دقائق معدودة.

افتح حساب الآن

لست جاهزاً لحساب حقيقي؟

لماذا لا تفتح حساب تجريبي وتتدرب على التداول بدون أي مخاطرة ومجاناً؟

قم بتسجيل الدخول وابدأ التداول

الاتصال بنا