يستخدم هذا الموقع الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط المعروفة باسم "الكوكيز" لنقدم لك أداء متكامل ولتكون تجربة المستخدم على أفضل وجه ممكن. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع فإنك توافق على سياسة "الكوكيز" لدينا. لمعرفة المزيد. Close

الفضة تتوهج على خلفية ارتفاع السلع الأساسية بشكلٍ موسع

بقلم فؤاد رزق زاد

شهدت السلع الأساسية يومًا جيدًا آخر، حتى لو ارتد الدولار بصورة معتدلة أمام عدد من أزواج العملات الرئيسية. وقفزت أسعار النفط الخام 4 بالمائة لتسجل أعلى ارتفاع لها على مدار أربعة أشهر منذ انطلاق عام 2016 على خلفية صدور تقرير مفاده توصل المملكة العربية السعودية وروسيا إلى اتفاق بشأن تثبيت الإنتاج قبيل انعقاد الاجتماع الذي طال انتظاره الذي يجمع بين الدول الأعضاء في منظمة الأوبك وعدد من الدول غير الأعضاء فيها يوم الأحد. ودخل الذهب الذي صعد بقوة بالأمس في طور انخفاض معتدل في ضوء ابتعاد أصول الملاذ الآمن من المشهد وارتفاع حقوق الملكية إلى جانب النفط والنحاس. ورغم ذلك، كانت الفضة، المعدن النفيس الرئيسي الآخر، قادرًا على توسيع نطاق مكاسبه لليوم الرابع. ونجح المعدن الرمادي، المستخدم أيضًا في العمليات الصناعية، في القفز إلى مستوى مرتفع جديد هذا العام وتجاوز للحظات أعلى سعر وصل إليه بواقع 16.15 دولار أمريكي لكل أونصة تروي الذي حققه في مارس.

استشرافًا للمستقبل، سوف يراقب متداولو الذهب الاتجاه السائد في أسواق الأسهم التي من المحتمل أن تشهد حالة من التقلب الشديد في هذه الآونة على خلفية انطلاق موسم جني الأرباح. ومن المحتمل أن يكون لإصدارات البيانات الصينية القادمة (أرقام التداول يوم الأربعاء، والناتج المحلي الإجمالي والإنتاج الصناعي يوم الجمعة) تأثير على السلع الرئيسية على نطاق واسع. وعلاوة على ذلك، سوف يراقب متداولو الذهب والفضة حالة الدولار الأمريكي وبالتالي البيانات الأمريكية عن كثب، وبالأخص أرقام التضخم المعلن عنها الخميس التي قد يكون لها أثر على التوقيت المحتمل لزيادة سعر الفائدة القادمة، لا سيما في ظل حالة التعافي القوية التي تشهدها أسعار النفط.

في الواقع، صرح رئيس الاحتياطي الفيدرالي فيلادلفيا باتريك هاركر أنه في حالة ارتفاع أسعار الطاقة بسرعة، فمن المحتمل أن يضطر البنك المركزي إلى تبني سياسة أكثر حزمًا في رفع أسعار الفائدة. ولذلك، يجب على المتداولين أن يتحلوا بأعلى درجات الحذر والحيطة من احتمالية عودة الدولار إلى سابق عهده من جديد، في حين قد تتعرض مجموعة السلع الأساسية بالكامل لضغوط من تجدد مخاوف الطلب النابعة من الصين. وفيما يتعلق بالنفط الخام، فتتبلور الفعالية الأكثر أهمية في اجتماع الدوحة يوم الأحد الذي يجمع بين المنتجين من منظمة الأوبك ومن خارجها والذي من المحتمل أن يشهد التوصل إلى اتفاق بشأن تثبيت الإنتاج النفطي. وبرغم أن الخروج من الاجتماع بهذه النتيجة هو أمر متوقع في معظمه، فإن الإعلان عن هذه النتيجة، حال تحققها، قد يفضي إلى جني مزيد من الأرباح للنفط على خلفية إثبات خطأ بعض المشككين.

المشهد الفني: الفضة

يسود المشهد الفني للفضة حالة من الصعود المتزايد ويبدو أن كسر حاجز منطقة المقاومة 16.15-35 دولار لأعلى وشيكًا. وتجاوز المعدن في الآونة الأخيرة حاجز المتوسط المتحرك على مدار 50 يومًا والمتوسط المتحرك على مدار 200 يوم، اللذين يقبعان الآن في الترتيب "الصحيح". ودخل الأول في طور صعودي والأخير في طور هبوطي. وقد يشهد أي انفلات، إن حدث، ارتفاع المعدن باتجاه مستويات توسع فيبوناتشي المبينة على الرسم البياني. وفي هذه الأثناء، تشمل بعض مستويات الدعم الرئيسية قصيرة الأجل التي سيتعين توافرها 15.95 دولار أمريكي و15.80 دولار أمريكي. وإذا تجاوز المتوسط المتحرك على مدار 200 يوم لأسفل فلن يكون هناك مزيد من الدعم الإضافي حتى مستوى الدعم 15.50 دولار أمريكي، والذي يقع أدناه المتوسط المتحرك على مدار 50 يومًا (عند مستوى الدعم 15.30 دولار أمريكي) ومن ثم خط الاتجاه الصعودي.

fawad-razaqzada-silver-2016-04-12

من وقتٍ لآخر، قد يحتوي الموقع الإلكتروني لشركة GAIN Capital UK Limited ("نحن"، "الخاص بنا") على وصلات لمواقع و / أو موارد أخرى مقدمة من قبل أطراف ثالثة. يتم توفير هذه الروابط و / أو الموارد لمعلوماتك فقط وليس لدينا أي تحكم بمحتويات تلك المواد، ولا نقوم بتأييد مضمونها بأي حال من الأحوال. أي تحليل أو رأي أو تعليق أو مواد بحثية على موقعنا هي لأغراض إعلامية وتعليمية فقط ولا تهدف في أي ظرف من الظروف إلى أن تكون عرضاً أو توصيةً أو دعوةً للشراء أو البيع. يجب أن تسعى دائماً لأخذ استشارةٍ مستقلة تلائم احتياجاتك عند المضاربة في أي من الأسواق ذات الصلة وقدرتك على تحمل المخاطر المرتبطة بها، إذا كنت غير متأكداً على الاطلاق. ليس هناك أي صفة تمثيلية أو ضمانات، صريحة أو ضمنية، بأنَّ المواد على موقعنا كاملة أو دقيقة. وليس لدينا أي التزام لتحديث أي مواد من هذا القبيل.

على هذا النحو، نحن (و / أو الشركات المرتبطة بنا) لن نكون مسؤوليين أو عرضةً للمحاسبة عن أي خسارة أو ضرر يلحق بك أو أي طرف ثالث ناشئة، أو في اتصال مع، ناجم عن أي استخدام للمعلومات على موقعنا الإلكتروني (عدا فيما يتعلق بأي واجب أو مسؤولية غير قادرين على تحديدها أو استبعادها بموجب القانون أو بموجب التعليمات التنظيمية المعمول بها) وبهذا نتنازل بصراحة عن أي مسؤولية من هذا القبيل.

هل لديك حساب تداول؟

افتح حساب تداول معنا وابدأ تداول الفوركس خلال دقائق معدودة.

افتح حساب الآن

لست جاهزاً لحساب حقيقي؟

لماذا لا تفتح حساب تجريبي وتتدرب على التداول بدون أي مخاطرة ومجاناً؟

قم بتسجيل الدخول وابدأ التداول

الاتصال بنا