يستخدم هذا الموقع الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط المعروفة باسم "الكوكيز" لنقدم لك أداء متكامل ولتكون تجربة المستخدم على أفضل وجه ممكن. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع فإنك توافق على سياسة "الكوكيز" لدينا. لمعرفة المزيد. Close

استمرار عدم اليقين بشأن الدولار الأمريكي مع اقتراب الاجتماع المهم للمركزي الفيدرالي

بقلم جيمس تشين

تستمر حالة عدم اليقين بشأن الدولار الأمريكي في مستهل أسبوع جديد مع ترقب الأسواق نتائج اجتماع هذا الأسبوع الذي طال انتظاره لإدارة الاحتياطي الفيدرالي، إذ يُنتظر أن يتخلله اتخاذ قرار بشأن إقدام الاحتياطي الفيدرالي على رفع أسعار الفائدة هذا العام لأول مرة منذ ما يقارب عشرة أعوام.

شهد الأسبوع الماضي أداءً متقلبًا للدولار الأمريكي مع صعوده الكبير أمام العديد من العملات الأساسية، لا سيما الين الياباني، مع اكتساب القوة أمام عملات السلع - مثل الدولار الكندي ونظيره الأسترالي.

شهد الأسبوع الماضي أداءً متقلبًا للدولار الأمريكي مع صعوده الكبير أمام العديد من العملات الأساسية، لا سيما الين الياباني، مع اكتساب القوة أمام عملات السلع - مثل الدولار الكندي ونظيره الأسترالي.

غير أن صعود الدولار الأمريكي أمام الين الياباني كان حادًا للغاية؛ فقد اقترن تراجع الدولار بتقلب جديد في أسواق الأسهم العالمية، وهو ما أدى إلى الإقبال على شراء الين، وبذلك تراجع زوج العملة إلى مستوى أدنى مما فقده في شهر ليستقر عند 121.00.

أما اليورو والجنيه فقد صعدا أمام الدولار الأمريكي المتراجع، إذ بلغ سعر صرف اليورو أمام الدولار الأمريكي مستوى مرتفعًا عند 1.1000، فيما حقق الإسترليني صعودًا مؤقتًا أمام الدولار الأمريكي بأعلى من 1.5200.

وأما بالنسبة للسلع وعملاتها، فقد أصيب الذهب والنفط الخام بتراجع كبير، لا سيما النفط الذي شهد تراجعًا حادًا بسبب المخاوف المتزايدة من تخمة المعروض. وهو ما شكّل ضغوطًا هائلة على الدولار الكندي، مع بلوغ سعر صرفه أمام نظيره الأمريكي مستوى أعلى من المستهدف البالغ 1.3600. وإلى الدولار الأسترالي، فقد تلقى بدوره ضربة نظرًا لاقترانه بالسلع، ليتراجع بذلك إلى مستوى الدعم الأساسي قريبًا من 0.7200.

وقد شهدت الجمعة الماضية إصدار عدد قليل من تقارير البيانات في الولايات المتحدة التي جاءت أفضل من المتوقع، لكنها أخفقت في توفير الدعم اللازم للدولار المتراجع. من جانب آخر، ارتفعت مبيعات التجزئة الأساسية الأمريكية في نوفمبر بأكثر من المتوقع، كما صعد "مؤشر أسعار المنتجين" بأكثر من المتوقع، علمًا بأنه مؤشر رئيس في قراءة التضخم.

وبالرغم من المؤشرات الإيجابية بشأن إيجاد وضع أفضل يعين الاحتياطي الفيدرالي على رفع سعر الفائدة هذا الأسبوع، إلا أن الدولار الأمريكي واصل تراجعه يوم الجمعة أمام معظم العملات الأساسية، كما وقعت ضغوط هائلة على الأسواق بسبب الاستثناء المتواصل على صعيد عملات السلع.

ومع اقتراب موعد اجتماع الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء، واعتبار البعض إقرار رفع سعر الفائدة أمرًا حتميًا، فإن الدولار سيجد بذلك شيئًا من الدعم، لا سيما إذا اشتمل بيان الاحتياطي الفيدرالي على صياغة صقورية حيال دائرة التشدد النقدي المستمر. وحتى إذا خلى البيان من مؤشرات صقورية، فإن اختلاف السياسة النقدية بين الاحتياطي الفيدرالي وأهم البنوك المركزية الأخرى هو اختلاف جلي حاليًا، وينبغي أن يسهم في استمرار قوة الدولار في العام 2016.

من وقتٍ لآخر، قد يحتوي الموقع الإلكتروني لشركة GAIN Capital UK Limited ("نحن"، "الخاص بنا") على وصلات لمواقع و / أو موارد أخرى مقدمة من قبل أطراف ثالثة. يتم توفير هذه الروابط و / أو الموارد لمعلوماتك فقط وليس لدينا أي تحكم بمحتويات تلك المواد، ولا نقوم بتأييد مضمونها بأي حال من الأحوال. أي تحليل أو رأي أو تعليق أو مواد بحثية على موقعنا هي لأغراض إعلامية وتعليمية فقط ولا تهدف في أي ظرف من الظروف إلى أن تكون عرضاً أو توصيةً أو دعوةً للشراء أو البيع. يجب أن تسعى دائماً لأخذ استشارةٍ مستقلة تلائم احتياجاتك عند المضاربة في أي من الأسواق ذات الصلة وقدرتك على تحمل المخاطر المرتبطة بها، إذا كنت غير متأكداً على الاطلاق. ليس هناك أي صفة تمثيلية أو ضمانات، صريحة أو ضمنية، بأنَّ المواد على موقعنا كاملة أو دقيقة. وليس لدينا أي التزام لتحديث أي مواد من هذا القبيل.

على هذا النحو، نحن (و / أو الشركات المرتبطة بنا) لن نكون مسؤوليين أو عرضةً للمحاسبة عن أي خسارة أو ضرر يلحق بك أو أي طرف ثالث ناشئة، أو في اتصال مع، ناجم عن أي استخدام للمعلومات على موقعنا الإلكتروني (عدا فيما يتعلق بأي واجب أو مسؤولية غير قادرين على تحديدها أو استبعادها بموجب القانون أو بموجب التعليمات التنظيمية المعمول بها) وبهذا نتنازل بصراحة عن أي مسؤولية من هذا القبيل.

هل لديك حساب تداول؟

افتح حساب تداول معنا وابدأ تداول الفوركس خلال دقائق معدودة.

افتح حساب الآن

لست جاهزاً لحساب حقيقي؟

لماذا لا تفتح حساب تجريبي وتتدرب على التداول بدون أي مخاطرة ومجاناً؟

قم بتسجيل الدخول وابدأ التداول

الاتصال بنا