يستخدم هذا الموقع الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنقدم لك أداء متكامل وتجربة على أفضل وجه ممكن. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع فإنك توافق على سياسة "الكوكيز" لدينا. لمعرفة المزيد. Close

تهاوٍ حاد آخر لأسعار النفط الخام بالنسبة لمتداولي النفط

بقلم فؤاد رزق زاد

تعافت أسعار النفط بحدة صبيحة يوم الاثنين إثر تقارير عن اعتزام المملكة العربية السعودية وروسيا إصدار بيان مشترك في اجتماع قمة العشرين؛ فقد كانت هناك توقعات بالإعلان عن التوصل إلى اتفاق لتجميد الإنتاج أو شيء من هذا القبيل.

لكن حسب ما تبين، فإن الإعلان جاء مخيبًا للآمال. فقد اقتصرت روسيا والمملكة العربية السعودية على توقيع اتفاقية مشتركة لتشكيل "مجموعة عمل" للبحث عن سبل للحد من التقلب في سوق النفط، ولم تكن هناك أي خطط عاجلة للحد من إنتاج النفط الخام. بل الأكثر من ذلك أن وزير الطاقة السعودي صرّح بأن أسعار النفط في تحسن وأن تجميد الإنتاج ليس الحل الوحيد.

ونتيجة لذلك، فقدت أسعار النفط معظم مكاسبها الحادة. ففي يوم الاثنين، وقت كتابة هذه السطور، كان يجري تداول خام برنت حول مستوى الدعم الرئيسي البالغ 47 دولارًا قبيل تقارير مخزون النفط الخام الأمريكي التي ستصدر يوم الأربعاء من هذا الأسبوع (المعهد الأمريكي للبترول "API") والخميس (إدارة معلومات الطاقة "EIA"). إن الاتجاه قصير الأجل لخام برنت سوف يتقرر بالأسعار حول هذا المستوى المحوري.

لذلك، تستمر حالة عدم اليقين في سوق النفط قبيل الاجتماع غير الرسمي هذا الشهر لدول الأوبك. فقد تحدثوا كثيرًا، وحان وقت العمل. لكن من واقع الأحداث التي وقعت يوم الاثنين نأمل أن يكون ذلك هو تحديدًا ما سيقومون به مع إقدام أكبر منتجي النفط على اتخاذ خطوات استباقية في نهاية المطاف من أجل تحفيز أسعار النفط.

fawad-razaqzada-brent-2016-09-06

من وقتٍ لآخر، قد يحتوي الموقع الإلكتروني لشركة GAIN Capital UK Limited ("نحن"، "الخاص بنا") على وصلات لمواقع و / أو موارد أخرى مقدمة من قبل أطراف ثالثة. يتم توفير هذه الروابط و / أو الموارد لمعلوماتك فقط وليس لدينا أي تحكم بمحتويات تلك المواد، ولا نقوم بتأييد مضمونها بأي حال من الأحوال. أي تحليل أو رأي أو تعليق أو مواد بحثية على موقعنا هي لأغراض إعلامية وتعليمية فقط ولا تهدف في أي ظرف من الظروف إلى أن تكون عرضاً أو توصيةً أو دعوةً للشراء أو البيع. يجب أن تسعى دائماً لأخذ استشارةٍ مستقلة تلائم احتياجاتك عند المضاربة في أي من الأسواق ذات الصلة وقدرتك على تحمل المخاطر المرتبطة بها، إذا كنت غير متأكداً على الاطلاق. ليس هناك أي صفة تمثيلية أو ضمانات، صريحة أو ضمنية، بأنَّ المواد على موقعنا كاملة أو دقيقة. وليس لدينا أي التزام لتحديث أي مواد من هذا القبيل.

على هذا النحو، نحن (و / أو الشركات المرتبطة بنا) لن نكون مسؤوليين أو عرضةً للمحاسبة عن أي خسارة أو ضرر يلحق بك أو أي طرف ثالث ناشئة، أو في اتصال مع، ناجم عن أي استخدام للمعلومات على موقعنا الإلكتروني (عدا فيما يتعلق بأي واجب أو مسؤولية غير قادرين على تحديدها أو استبعادها بموجب القانون أو بموجب التعليمات التنظيمية المعمول بها) وبهذا نتنازل بصراحة عن أي مسؤولية من هذا القبيل.

هل لديك حساب تداول؟

افتح حساب تداول معنا وابدأ تداول الفوركس خلال دقائق معدودة.

افتح حساب الآن

لست جاهزاً لحساب حقيقي؟

لماذا لا تفتح حساب تجريبي وتتدرب على التداول بدون أي مخاطرة ومجاناً؟

قم بتسجيل الدخول وابدأ التداول

الاتصال بنا