يستخدم هذا الموقع الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنقدم لك أداء متكامل وتجربة على أفضل وجه ممكن. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع فإنك توافق على سياسة "الكوكيز" لدينا. لمعرفة المزيد. Close

أحدث الدلالات من سوق النفط والجنيه الإسترليني قبيل خطاب يلين

بقلم أشرف العايدي

يبدو أن شكوكنا في مقدار التعافي الذي شهده الدولار الأمريكي حديثًا كانت في محلها؛ إذ تعافى اليورو المتداعي بفضل تلاقي أرقام مؤشر أسعار المستهلك القوية مع قوة أداء الاقتصاد الألماني وإعلان محاضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي في أبريل الماضي. والآن، تترقب الأسواق خطاب رئيسة الاحتياطي الفيدرالي، جانيت يلين، الجمعة المقبل.

النفط يكافح للمحافظة على اتجاه أسعاره في شهرين

أدت حركة الدولار الأمريكي إلى مضاعفات سلبية بالنسبة للخام الأمريكي إزاء المحافظة على متوسط أدائه في شهرين بالرغم من الأرقام التي تشير إلى معدلات أكبر من التراجعات المتوقعة في مخزون الخام الأمريكي.

أما بيانات المخزون التي أعلن عنها المعهد الأمريكي للبترول يوم الثلاثاء الماضي فقد كشفت عن أن مخزون النفط الأمريكي انخفض بمقدار 5 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، وهو رقم يفوق التوقعات كثيرًا - إذ فاق توقعات الانخفاض بنحو مليون برميل. وأما بيان اليوم الصادر عن إدارة معلومات الطاقة بشأن مخزون النفط الخام فقد كشف بدوره عن انخفاض أكبر من المتوقع خلال الأسبوع الماضي، مع سحب 2.7 مليون برميل عقب ارتفاع الأسبوع السابق البالغ 5 مليون برميل. كانت الأسواق تترقب سحبًا بنحو 370 ألف برميل.

إلى ذلك، تسارعت خسائر النفط يوم الثلاثاء قبيل انقضاء عَقد الشهر المقدم للنفط الخام مع خروج المتداولين من عَقد يونيو لإبرام عَقد شهر مقدم جديد (يوليو) يوم الأربعاء. ومن ثم، أدى التلاقي بين ارتفاع الدولار الأمريكي والبيانات الكاشفة عن ضخ الولايات المتحدة والسعودية المزيد من الإمدادات النفطية بأكثر من المطلوب إلى التأثير في سوق النفط.

كما أن الصورة الفنية المتغيرة للخام الأمريكي وخام برنت تنم عن دعم قادم عند مستوى 58.50 دولار للأول، و62.50 دولار للثاني. وهناك اتجاه صعودي آخر يستفاد من هذا الوضع.

محاضر المركزي الإنجليزي ومبيعات مبيعات المملكة المتحدة تمدد تعافي الجنيه الإسترليني

يحقق الجنيه الإسترليني تعافيًا فوق 1.5600 دولار بمعدل أقوى من المتوقع على صعيد مبيعات التجزئة عقب المحاضر الصقورية (المؤيدة لسياسة التشدد النقدي) الصادرة عن قرار المركزي الإنجليزي في مايو. وقد زادت المبيعات بنسبة 1.2% إيذانًا بأكبر ارتفاع منذ أبريل 2011، أي بمعدل فاق التوقعات التي استقرت عند 0.4%. ويقلل التقرير من شأن المخاوف بشأن تأخير العملاء مشترياتهم بفعل التوقعات التي تشير إلى استمرار انخفاض الأسعار، لا سيما عقب أول انكماش في التضخم منذ العام 1960.

حالة من الترقب قبيل كلمة يلين الحاسمة يوم الجمعة

أدى الكشف يوم الأربعاء عن محاضر قرار الاحتياطي الفيدرالي في 28 - 29 أبريل الماضي إلى تذكير الأوساط المعنية بأن البنك المركزي ركز على أساس بياناته وقراراته، وهو ما ألقى مزيدًا من الاهتمام على كل اجتماع لاحق من حيث إمكانية رفع سعر الفائدة.

غير أن الدولار الأمريكي انخفض أمام العملات الأساسية بعد إشارة الاحتياطي الفيدرالي إلى استبعاد رفع الفائدة في يونيو. أما المتفائلون بأداء الدولار الأمريكي في عودة أكثر تطويلاً إلى بيانات صاعدة في الولايات المتحدة؛ أي في بيان التضخم المرتقب يوم الجمعة عن شهر أبريل، وفي كلمة رئيسة الاحتياطي الفيدرالي، جانيت يلين، المرتقب يوم الجمعة أيضًا. جدير بالذكر أن تقدير يلين للإحباطات التي صاحبت البيانات الأخيرة وتقلص العوائد سيكونان عاملين مهمين في كلمتها. Oil-USDX-May-19

من وقتٍ لآخر، قد يحتوي الموقع الإلكتروني لشركة GAIN Capital UK Limited ("نحن"، "الخاص بنا") على وصلات لمواقع و / أو موارد أخرى مقدمة من قبل أطراف ثالثة. يتم توفير هذه الروابط و / أو الموارد لمعلوماتك فقط وليس لدينا أي تحكم بمحتويات تلك المواد، ولا نقوم بتأييد مضمونها بأي حال من الأحوال. أي تحليل أو رأي أو تعليق أو مواد بحثية على موقعنا هي لأغراض إعلامية وتعليمية فقط ولا تهدف في أي ظرف من الظروف إلى أن تكون عرضاً أو توصيةً أو دعوةً للشراء أو البيع. يجب أن تسعى دائماً لأخذ استشارةٍ مستقلة تلائم احتياجاتك عند المضاربة في أي من الأسواق ذات الصلة وقدرتك على تحمل المخاطر المرتبطة بها، إذا كنت غير متأكداً على الاطلاق. ليس هناك أي صفة تمثيلية أو ضمانات، صريحة أو ضمنية، بأنَّ المواد على موقعنا كاملة أو دقيقة. وليس لدينا أي التزام لتحديث أي مواد من هذا القبيل.

على هذا النحو، نحن (و / أو الشركات المرتبطة بنا) لن نكون مسؤوليين أو عرضةً للمحاسبة عن أي خسارة أو ضرر يلحق بك أو أي طرف ثالث ناشئة، أو في اتصال مع، ناجم عن أي استخدام للمعلومات على موقعنا الإلكتروني (عدا فيما يتعلق بأي واجب أو مسؤولية غير قادرين على تحديدها أو استبعادها بموجب القانون أو بموجب التعليمات التنظيمية المعمول بها) وبهذا نتنازل بصراحة عن أي مسؤولية من هذا القبيل.

هل لديك حساب تداول؟

افتح حساب تداول معنا وابدأ تداول الفوركس خلال دقائق معدودة.

افتح حساب الآن

لست جاهزاً لحساب حقيقي؟

لماذا لا تفتح حساب تجريبي وتتدرب على التداول بدون أي مخاطرة ومجاناً؟

قم بتسجيل الدخول وابدأ التداول

الاتصال بنا