يستخدم هذا الموقع الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط المعروفة باسم "الكوكيز" لنقدم لك أداء متكامل ولتكون تجربة المستخدم على أفضل وجه ممكن. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع فإنك توافق على سياسة "الكوكيز" لدينا. لمعرفة المزيد. Close

دور محاضر بنك بريطانيا والاحتياطي الفيدرالي في السوق

بقلم أشرف العايدي

يحقق الجنيه الإسترليني دفعة بعدما كشفت محاضر بنك إنجلترا عن رؤية متشددة بشأن التضخم، على الرغم من بقاء التصويت عند أغلبية منقسمة 7-2 لصالح الإبقاء على الأسعار دون تغيير عند نسبة 0.50%. ويرجع السبب الرئيسي لارتفاع قيمة الأوراق المالية الممتازة والجنيه الإسترليني إلى تمسك بعض الأعضاء بوجهة النظر التي ترى أن زيادة القدرة قد تنعكس على أسعار الفائدة في وقت أسرع مما أشار إليه تقرير التضخم ربع السنوي الصادر عن بنك إنجلترا الأسبوع الماضي. ولكن لا تتوقع اتخاذ قرار مشابه في محاضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي لشهر أكتوبر الماضي بالنسبة إلى الدولار.

وحيث إن تقرير التضخم ربع السنوي الصادر عن بنك إنجلترا يقوده أبرز خبراء التوقعات الاقتصادية آندرو هالدان، فإن المحضر كان فرصة لكي يثير المؤيدون (ماكفري وويل) رؤية أن نمو الأجور قد ارتفع وأن مخاطر التضخم ظلت في اتجاه تصاعدي وليس تنازلي كما تأكد في تقرير التضخم الأسبوع الماضي.

ورغم ذلك، فمن غير المرجح أن تعمل هذه المحاضر على تغيير توقعات السوق التي تفيد بأن الأسعار لن ترتفع قبل الخريف القادم.

وبالنظر لما هو قادم، فإننا نتوقع أن يتراجع الجنيه الإسترليني مرة أخرى الليلة مع توجه تطلعات الانتخابات الجزئية في لوشستر واسترود لأن تكون انتصاراً آخر لحزب استقلال المملكة المتحدة بما يلقي الضوء على دور مخاطر مناهضة الاتحاد الأوروبي على العملة. ولكن قبل هذا فإن خطاب السيدة/نعمت شفيق عضو لجنة السياسة النقدية في بنك إنجلترا في 14:45 بتوقيت جرينتش اليوم قد يقلل من انتعاشة الجنيه حيث إنها تعرف بأنها تميل إلى الجانب الآخر من نطاق السياسة.

مراقبة زيادات الدولار الأمريكي من محضر الاحتياطي الفيدرالي

يحبس المتطلعون لزيادة قيمة الدولار الأمريكي الأنفاس قبل إصدار محضر اجتماع لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية يومي 28 – 29 أكتوبر، بغض النظر عما إذا كان الأعضاء سيكررون اهتمامهم الزائد بقوة الدولار الأمريكي. حيث إن الدولار قد تعرض في إصدار الشهر الماضي من المحضر الخاص باجتماع سبتمبر لضربة قوية، إذ إنهم قد ذهبوا إلى أن ارتفاع سعر العملة بمثابة خطر على النمو، وذلك بدلاً من الوصف الأخير لقوة التضخم – الإغراق.

وقد أدى ذلك إلى ارتفاع طفيف في سعر الدولار في الفترة بين اجتماعي الاحتياطي الفيدرالي لشهري سبتمبر وأكتوبر عما كان عليه في اجتماعي يوليو وسبتمبر، ولكن من غير الوارد أن يحول هذا دون أن يشدد الاحتياطي الفيدرالي من جديد على مخاوفه تجاه العملة خاصة مع اتخاذ بنك اليابان قرار المضي قدمًا في إجراءات التيسير الكمي بعد أيام من انتهاء إجراءات التيسير الكمي الثالثة للاحتياطي الفيدرالي.

الدولار الأمريكي/الين الياباني، الجنيه الإسترليني/الدولار الأمريكي والذهب

حققت عوائد السندات الأمريكية فئة 10 سنوات ارتفاعًا بمقدار ثلاث نقاط أساسية فقط عما كانت عليه في اجتماع 29 أكتوبر، في حين وسعت العملة الأمريكية من مكاسبها مع دخول مؤشر الدولار الأمريكي إلى الارتفاع للشهر الخامس على التوالي – الأطول منذ عام 2010. ومن الوارد أن تمنح المزيد من التوقعات بالنسبة للدولار الأمريكي في محضر الاحتياطي الفيدرالي مشتريات الدولار الأمريكي فرصة مؤقتة للعودة إلى إعادة التداول على مراكز الدولار الأمريكي / الين الياباني طويلة الأجل من جديد والجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي قصيرة الأجل في المستويات الأكثر جاذبية مع ارتفاع 120 ين و 1.5380 دولار أمريكي. وهذا قد يعني أيضاً تمديد فترة تعافي الذهب الأخير نحو مقاومة خط الاتجاه على مدار أربعة أشهر لقيمة 1230 دولار ومن غير الوارد حدوث طفرة تزيد عن 1260 دولار أمريكي في هذا الوقت.

SPX-Fed-policies-Oct-29

من وقتٍ لآخر، قد يحتوي الموقع الإلكتروني لشركة GAIN Capital UK Limited ("نحن"، "الخاص بنا") على وصلات لمواقع و / أو موارد أخرى مقدمة من قبل أطراف ثالثة. يتم توفير هذه الروابط و / أو الموارد لمعلوماتك فقط وليس لدينا أي تحكم بمحتويات تلك المواد، ولا نقوم بتأييد مضمونها بأي حال من الأحوال. أي تحليل أو رأي أو تعليق أو مواد بحثية على موقعنا هي لأغراض إعلامية وتعليمية فقط ولا تهدف في أي ظرف من الظروف إلى أن تكون عرضاً أو توصيةً أو دعوةً للشراء أو البيع. يجب أن تسعى دائماً لأخذ استشارةٍ مستقلة تلائم احتياجاتك عند المضاربة في أي من الأسواق ذات الصلة وقدرتك على تحمل المخاطر المرتبطة بها، إذا كنت غير متأكداً على الاطلاق. ليس هناك أي صفة تمثيلية أو ضمانات، صريحة أو ضمنية، بأنَّ المواد على موقعنا كاملة أو دقيقة. وليس لدينا أي التزام لتحديث أي مواد من هذا القبيل.

على هذا النحو، نحن (و / أو الشركات المرتبطة بنا) لن نكون مسؤوليين أو عرضةً للمحاسبة عن أي خسارة أو ضرر يلحق بك أو أي طرف ثالث ناشئة، أو في اتصال مع، ناجم عن أي استخدام للمعلومات على موقعنا الإلكتروني (عدا فيما يتعلق بأي واجب أو مسؤولية غير قادرين على تحديدها أو استبعادها بموجب القانون أو بموجب التعليمات التنظيمية المعمول بها) وبهذا نتنازل بصراحة عن أي مسؤولية من هذا القبيل.

هل لديك حساب تداول؟

افتح حساب تداول معنا وابدأ تداول الفوركس خلال دقائق معدودة.

افتح حساب الآن

لست جاهزاً لحساب حقيقي؟

لماذا لا تفتح حساب تجريبي وتتدرب على التداول بدون أي مخاطرة ومجاناً؟

قم بتسجيل الدخول وابدأ التداول

الاتصال بنا