يستخدم هذا الموقع الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنقدم لك أداء متكامل وتجربة على أفضل وجه ممكن. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع فإنك توافق على سياسة "الكوكيز" لدينا. لمعرفة المزيد. Close

الدولار الكندي في صدارة عوامل إضعاف الدولار الأمريكي

بقلم أشرف العايدي

يوم آخر مخيب للآمال على صعيد تقارير البيانات الأمريكية، إذ كشفت التقارير عن أكبر انخفاض للإنتاج الصناعي منذ أغسطس 2012 بنسبة -0.6%، مع تراجع مؤشر الصناعات التحويلية الفيدرالية في نيويورك لأدنى مستوى له منذ يناير 2013. وبعد 24 ساعة من مبيعات التجزئة الأمريكية المحبطة، تعرّض الدولار الأمريكي لضربات جماعية من جميع العملات الأساسية. في المقابل، قدّم مؤتمر رئيس المركزي الأوروبي، دراغي، دفعة أولية لليورو بعد الكشف عن أرقام أعلى بشأن توقعات التضخم ومعاودة التأكيد على عدم خفض أسعار الفائدة على الودائع. ارتفاع قوي للدولار الكندي بالتماشي مع أسعار النفط.

الدولار الكندي يتفوق على تجارة الفوركس

جاء الدولار الكندي صدارة العملات ذات الأداء القوي في ظل عوامل تضافرت فيها الزيادة الكبيرة في سعر النفط مع تحقيق المركزي الكندي نموًا اقتصاديًا فاق توقعات المتداولين. وتخلل ذلك مراجعة توقعات إجمالي الناتج المحلي للربع الأول نزولاً من 1.5% إلى 0.0%، مع مراجعة صاعدة للربع الثاني من 1.5% إلى 1.8%، ومراجعة مماثلة للربع الثالث من 2.0% إلى 2.8%. وبصفة عامة، يتوقع المركزي الكندي نموًا بنسبة 1.9% للعام 2015. واكب ذلك أيضًا زيادة في مراجعة معدل التضخم، ما يؤكد أثر انخفاض أسعار النفط في أداء الاقتصاد الكندي في مستهل العام، دون اتساع نطاق التأثير عما استشرفته التوقعات.

ومع دخول أسعار النفط أسبوعها الرابع على التوالي من التزايد، فقد أكد محافظ المركزي الكندي، بولوز، ثقته في القطاعات غير النفطية للاقتصاد الكندي وقدرتها على تحقيق القدر الأكبر من التعافي المطلوب لتحقيق التوازن في النظرة المستقبلية العامة للاقتصاد. كما أعرب عن توقعه بسلبية بيانات الربع الأول، مؤكدًا أنه من السابق جدًا لأوانه الحكم بالسلبية الشديدة على بيانات إجمالي الناتج المحلي خلال الربع ذاته.

كما أشار بولوز إلى أن المؤشرات الاقتصادية الإيجابية كانت خافية بفعل صدمة أسعار النفط، مفيدًا بأن النمو في قطاع الصادرات كان ضعف نظيره في بقية قطاعات الاقتصاد. من جانبها صرحت كارولين ويلكينز، نائب محافظ المركزي الكندي، بأن معدل البطالة على المدى البعيد سيبدأ في التراجع في ظل مؤشرات الهدوء المرتقب في أداء سوق الإسكان. كما أشارت ويلكينز إلى دلائل التحسن في سوق العمل، فقالت إن الآثار الولية المترتبة على صدمة أسعار النفط كانت فورية تقريبًا، وهو ما يفسر فعالية معدل الصدمة في شهر يناير ويبرز طبيعتها الحامية وظرفها الاستثنائي. ومن ثم، فإن المسألة الأهم أمام صناع السياسات هي ما إذا كان تأثير صدمة النفط سيشمل نطاقًا أكبر مما أشارت إليه التوقعات، لا سيما في ظل سرعة حدوثه التي فاقت التوقعات.

صعود أسعار النفط لمتوسط يومي متحرك قدره 100 نقطة لأول مرة منذ شهر أغسطس

صعدت أرباح النفط بأسعار لمتوسط يومي متحرك قوامه 100 نقطة لأول مرة منذ شهر أغسطس، محققة بذلك أعلى مستوى لها في ثلاثة أشهر مع بلوغها سعر 56.20 دولار أمريكي لخام غرب تكساس الخفيف. وبعيدًا عن ضعف الدولار الأمريكي المساعد لانتعاش أسعار النفط، تشير إحصاءات وزارة الطاقة الأمريكية إلى انخفاض مخزون النفط الأمريكي الخام النفط الأمريكي الخام 88% خلال الأسبوع الماضي نزولاً إلى 1.29 مليون برميل مقارنة بالتوقعات المتراوحة حول 3.54 مليون برميل. وإذا اختتمت أسعار النفط هذا الأسبوع فوق مستوى 51.81 دولار أمريكي، فسيكون رابع أسبوع لها على التوالي من الصعود.

وبالحديث عن المتوسط المئوي المتحرك، يمكن مطالعة موقعها من الشكل البياني أدناه الكاشف لسعر صرف الدولار الأمريكي أمام الدولار الكندي.

USDCAD-D-April-15-2015

من وقتٍ لآخر، قد يحتوي الموقع الإلكتروني لشركة GAIN Capital UK Limited ("نحن"، "الخاص بنا") على وصلات لمواقع و / أو موارد أخرى مقدمة من قبل أطراف ثالثة. يتم توفير هذه الروابط و / أو الموارد لمعلوماتك فقط وليس لدينا أي تحكم بمحتويات تلك المواد، ولا نقوم بتأييد مضمونها بأي حال من الأحوال. أي تحليل أو رأي أو تعليق أو مواد بحثية على موقعنا هي لأغراض إعلامية وتعليمية فقط ولا تهدف في أي ظرف من الظروف إلى أن تكون عرضاً أو توصيةً أو دعوةً للشراء أو البيع. يجب أن تسعى دائماً لأخذ استشارةٍ مستقلة تلائم احتياجاتك عند المضاربة في أي من الأسواق ذات الصلة وقدرتك على تحمل المخاطر المرتبطة بها، إذا كنت غير متأكداً على الاطلاق. ليس هناك أي صفة تمثيلية أو ضمانات، صريحة أو ضمنية، بأنَّ المواد على موقعنا كاملة أو دقيقة. وليس لدينا أي التزام لتحديث أي مواد من هذا القبيل.

على هذا النحو، نحن (و / أو الشركات المرتبطة بنا) لن نكون مسؤوليين أو عرضةً للمحاسبة عن أي خسارة أو ضرر يلحق بك أو أي طرف ثالث ناشئة، أو في اتصال مع، ناجم عن أي استخدام للمعلومات على موقعنا الإلكتروني (عدا فيما يتعلق بأي واجب أو مسؤولية غير قادرين على تحديدها أو استبعادها بموجب القانون أو بموجب التعليمات التنظيمية المعمول بها) وبهذا نتنازل بصراحة عن أي مسؤولية من هذا القبيل.

هل لديك حساب تداول؟

افتح حساب تداول معنا وابدأ تداول الفوركس خلال دقائق معدودة.

افتح حساب الآن

لست جاهزاً لحساب حقيقي؟

لماذا لا تفتح حساب تجريبي وتتدرب على التداول بدون أي مخاطرة ومجاناً؟

قم بتسجيل الدخول وابدأ التداول

الاتصال بنا