يستخدم هذا الموقع الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط المعروفة باسم "الكوكيز" لنقدم لك أداء متكامل ولتكون تجربة المستخدم على أفضل وجه ممكن. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع فإنك توافق على سياسة "الكوكيز" لدينا. لمعرفة المزيد. Close

الصين تخفض أسعار الفائدة وتحرك الفرق بين الإقراض والاقتراض إلى أعلى انخفاض خلال 16 عام

بقلم أشرف العايدي

يعكس قرار الصين بخفض أسعار الفائدة المرجعية لأول مرة في سنتين ونصف التدهور الذي حدث مؤخراً في البيانات الاقتصادية. ومع وصول مجمل الناتج المحلي والتضخم إلى أعلى الانخفاضات في أربع سنوات، فلا يمكن للسلطات الصينية إقناع نفسها فقط من خلال خفض نسبة الاحتياطي المطلوب على البنوك مثلما كان عليه الحال في عام 2011 – 2012 فتأثير تحرك الصين يعتبر خطوة كلاسيكية لدعم الأسهم والسلع الأساسية العالمية وعملاتها، بما يعزز من تفضيل ممارسة المستثمرين لتقصير مراكز اليورو والجنيه الإسترليني مقارنة بالدولار الكندي ويعود ضعف الين إلى قوة المنافسة مع تراجع الأسهم، بما يثبت أن تراجع الدولار الأمريكي/الين الياباني فرصة مؤقتة لقبول الراغبين في رفع الأسعار في حزب ديسمبر-آبي.

- خفضت الصين معدل العوائد لمدة سنة واحدة بمقدار 0.25% إلى 2.75% ومعدل الإقراض بنسبة 0.4% إلى 5.6% بما يعني أن الفرق بين المعدلين وصل الآن إلى 2.85% وهو الأدنى في 16 سنة.

- أكدت سلسلة من الدراسات الاستقصائية الصادرة يوم الخميس عن الصناعات التحويلية والخدمات في كل من الولايات المتحدة والصين ومنطقة اليورو على الوضع الراهن في الأسواق؛ وهو انخفاض وتيرة التوسع في التصنيع في الولايات المتحدة، على الرغم من احتفاظها بأعلى معدل في دول مجموعة الدول السبع الصناعية -، بينما انتزعت كل من ألمانيا والصين قدرًا من التوسع، وإن كان بوتيرة أبطأ، كما قامت بذلك عموم منطقة اليورو في كلا القطاعين. وظلت فرنسا في منطقة الانكماش.

- ظهر مفعول معدل الصين بعد ثلاث ساعات من إدلاء رئيس البنك المركزي الأوروبي دراجي بخطاب سلبي آخر عن اليورو في فرانكفورت ليكرر أن البنك يمكنه تغيير حجم وإجراءات وتكوين مشتريات الأصول على النحو المطلوب حتى يزيد ميزانيته العمومية. كما أصبح متداولو FX أكثر تعوداً الآن على بيع اليورو في كل مرة يشير فيها البنك المركزي الأوروبي إلى توسيع ميزانيته العمومية.

- يبقى شراء الدولار الأمريكي هو طريق المقاومة الأقل بفضل المزيد من تسهيل البنك المركزي الأوروبي والانتخابات في اليابان وانخفاض معدلات التضخم في المملكة المتحدة، والتي من شأنها أن تعزز تباين السياسة بالنسبة للولايات المتحدة. ونحن نتوقع أن يرتفع الدولار الأمريكي الآن خاصة مع تراجع الدولار الأمريكي/الين الياباني خارج 119.00 بعد ستة زيادات يومية متتالية قبل إعادة تجميع مستوى 120 ين في وقت متأخر من هذا العام قبل انتخابات آبي - 2.0.

- يظل ارتفاع الذهب رهن بيع الزيادة (بدلاً من شراء التراجعات حيث نتوقع أن يبلغ السعر 1050 دولار/أوقية في الربع الثاني من العام التالي). أما المشهد المستقبلي للنفط فيميل نحو الانخفاض مع استمرار زيادة العرض عن الطلب بسبب تباطؤ الطلب العالمي. ويتوقع أن ينعكس التحسن في الخام الأمريكي إلى 83 – 84 دولار في وقت متأخر من السنة القادمة بعد مراجعته إلى 72 دولار، بينما يشهد خام برنت انتعاشاً مع ارتفاعه بقيمة 86 دولار من 78 دولار الحالية قبل التراجع مرة أخرى إلى 73 دولار.

SPX-Fed-policies-Oct-29

من وقتٍ لآخر، قد يحتوي الموقع الإلكتروني لشركة GAIN Capital UK Limited ("نحن"، "الخاص بنا") على وصلات لمواقع و / أو موارد أخرى مقدمة من قبل أطراف ثالثة. يتم توفير هذه الروابط و / أو الموارد لمعلوماتك فقط وليس لدينا أي تحكم بمحتويات تلك المواد، ولا نقوم بتأييد مضمونها بأي حال من الأحوال. أي تحليل أو رأي أو تعليق أو مواد بحثية على موقعنا هي لأغراض إعلامية وتعليمية فقط ولا تهدف في أي ظرف من الظروف إلى أن تكون عرضاً أو توصيةً أو دعوةً للشراء أو البيع. يجب أن تسعى دائماً لأخذ استشارةٍ مستقلة تلائم احتياجاتك عند المضاربة في أي من الأسواق ذات الصلة وقدرتك على تحمل المخاطر المرتبطة بها، إذا كنت غير متأكداً على الاطلاق. ليس هناك أي صفة تمثيلية أو ضمانات، صريحة أو ضمنية، بأنَّ المواد على موقعنا كاملة أو دقيقة. وليس لدينا أي التزام لتحديث أي مواد من هذا القبيل.

على هذا النحو، نحن (و / أو الشركات المرتبطة بنا) لن نكون مسؤوليين أو عرضةً للمحاسبة عن أي خسارة أو ضرر يلحق بك أو أي طرف ثالث ناشئة، أو في اتصال مع، ناجم عن أي استخدام للمعلومات على موقعنا الإلكتروني (عدا فيما يتعلق بأي واجب أو مسؤولية غير قادرين على تحديدها أو استبعادها بموجب القانون أو بموجب التعليمات التنظيمية المعمول بها) وبهذا نتنازل بصراحة عن أي مسؤولية من هذا القبيل.

هل لديك حساب تداول؟

افتح حساب تداول معنا وابدأ تداول الفوركس خلال دقائق معدودة.

افتح حساب الآن

لست جاهزاً لحساب حقيقي؟

لماذا لا تفتح حساب تجريبي وتتدرب على التداول بدون أي مخاطرة ومجاناً؟

قم بتسجيل الدخول وابدأ التداول

الاتصال بنا