يستخدم هذا الموقع الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط المعروفة باسم "الكوكيز" لنقدم لك أداء متكامل ولتكون تجربة المستخدم على أفضل وجه ممكن. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع فإنك توافق على سياسة "الكوكيز" لدينا. لمعرفة المزيد. Close

أداء العملات السلعية حتى الآن

بقلم أشرف العايدي

أبدى الروبل الروسي انخفاضًا إلى 43% يليه الكرون النرويجي والبيسو المكسيكي عند -16% و 12% على التوالي، ليكونوا بذلك أسوأ العملات السلعية أداءً العام الحاليّ حتى الآن. ويلقى باللوم في ذلك على أزمة سعر الطاقة وبيع المعادن. وواجه العاملون في تجارة عملات دول مجموعة العشرين بانتظام مفاجأة متمثلة في هبوط الدولار الكندي والدولار الأسترالي بنسبة 8% مقابل الدولار الأمريكي منذ بداية العام. ولكن للقصة جوانب أخرى أكثر من مجرد تقييم أداء العام حتى الآن.

تفوق الدولار الأسترالي على الدولار الكندي منذ يوم التداول الأول في العام نظرًا للقوة التي تتسم بها أساسات الدولار الأسترالي (عوائد أعلى، الحماية من الأرقام الأمريكية السيئة في الربع الأخير والربع الأول والانفتاح الأكثر فائدة على الصين). ولكن تغير الوضع تمامًا في شهر سبتمبر، عندما بدأ الدولار الأسترالي في التفاعل بشكل أكثر عدوانية تجاه التصريحات الصادرة عن بنك الاحتياطي الأسترالي، وتراجع البيانات الأساسية الواردة من الصين (مشكلات أسواق الائتمان وتسارع معدلات الهبوط في أسعار المعادن) وتحسّن العوامل الدينامية الاقتصادية في كندا والولايات المتحدة. إلا أنه بمجرد انخفاض الدولار الأسترالي، تعادل أداء كلا العملتين.

وبالنظر إلى المستقبل، تتزايد التوقعات بخفض البنك الاحتياطي الأسترالي لأسعار الفائدة عام 2015، مقارنة ببنك كندا والذي سيتسبب عامل النفط السلبي لديه في تقليص 0.20.3% من إجمالي الناتج المحلي دون أن يضطر إلى تقليل أسعار الفائدة.

وفي ضوء أن الدولار الأسترالي لا يزال قريباً من قمة هذه المجموعة المختارة من العملات، فإن ذلك يعتبر دليلًا على قدر كبير من السلبيات المصاحبة. وتعتبر أزمة الطاقة والمعادن نذير سوء على الدولار الأسترالي بالنسبة لدولة تعتمد بشكل كبير على خام الحديد والغاز الطبيعي.

SPX-Fed-policies-Oct-29

من وقتٍ لآخر، قد يحتوي الموقع الإلكتروني لشركة GAIN Capital UK Limited ("نحن"، "الخاص بنا") على وصلات لمواقع و / أو موارد أخرى مقدمة من قبل أطراف ثالثة. يتم توفير هذه الروابط و / أو الموارد لمعلوماتك فقط وليس لدينا أي تحكم بمحتويات تلك المواد، ولا نقوم بتأييد مضمونها بأي حال من الأحوال. أي تحليل أو رأي أو تعليق أو مواد بحثية على موقعنا هي لأغراض إعلامية وتعليمية فقط ولا تهدف في أي ظرف من الظروف إلى أن تكون عرضاً أو توصيةً أو دعوةً للشراء أو البيع. يجب أن تسعى دائماً لأخذ استشارةٍ مستقلة تلائم احتياجاتك عند المضاربة في أي من الأسواق ذات الصلة وقدرتك على تحمل المخاطر المرتبطة بها، إذا كنت غير متأكداً على الاطلاق. ليس هناك أي صفة تمثيلية أو ضمانات، صريحة أو ضمنية، بأنَّ المواد على موقعنا كاملة أو دقيقة. وليس لدينا أي التزام لتحديث أي مواد من هذا القبيل.

على هذا النحو، نحن (و / أو الشركات المرتبطة بنا) لن نكون مسؤوليين أو عرضةً للمحاسبة عن أي خسارة أو ضرر يلحق بك أو أي طرف ثالث ناشئة، أو في اتصال مع، ناجم عن أي استخدام للمعلومات على موقعنا الإلكتروني (عدا فيما يتعلق بأي واجب أو مسؤولية غير قادرين على تحديدها أو استبعادها بموجب القانون أو بموجب التعليمات التنظيمية المعمول بها) وبهذا نتنازل بصراحة عن أي مسؤولية من هذا القبيل.

هل لديك حساب تداول؟

افتح حساب تداول معنا وابدأ تداول الفوركس خلال دقائق معدودة.

افتح حساب الآن

لست جاهزاً لحساب حقيقي؟

لماذا لا تفتح حساب تجريبي وتتدرب على التداول بدون أي مخاطرة ومجاناً؟

قم بتسجيل الدخول وابدأ التداول

الاتصال بنا