يستخدم هذا الموقع الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط المعروفة باسم "الكوكيز" لنقدم لك أداء متكامل ولتكون تجربة المستخدم على أفضل وجه ممكن. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع فإنك توافق على سياسة "الكوكيز" لدينا. لمعرفة المزيد. Close

أسعار النفط الخام تظل على تراجع

بقلم فؤاد رزق زاد

يزال المشاركون في سوق النفط الخام يتغاضون عن محاولات التأثير المستمرة من جانب وزراء النفط لبعض الدول الأعضاء في منظمة أوبك، وأبرزهم المملكة العربية السعودية، فيما يتعلق بتمديد اتفاق تخفيض الإنتاج إلى النصف الثاني من 2017 وربما الربع الأول من 2018. ويتغاضون أيضًا عن دلالات تشير إلى حدوث ارتفاع في الأسعار بوتيرة متباطئة، في ظل عوامل عدة من بينها، على سبيل المثال، انخفاض مخزون النفط الخام الأمريكي خلال شهر أبريل. كما أن التقارير التي تفيد بتراجع مخزونات النفط العائمة خلال الربع الأول من العام قد تغاضت عن ذلك هي الأخرى حتى الآن. ومن بين المخاوف الرئيسية التي تثير قلق سوق النفط أن الارتفاع المتجدد في إنتاج النفط الأمريكي يعمل على الحد من سرعة تقلص فائض المعروض. وقد يتساءل المضاربون عما إذا كان سيتم الاتفاق على تمديد أي من الاتفاقات من جانب أوبك وبعض الدول الأخرى غير الأعضاء بالمنظمة مرة أخرى بالنظر إلى أن ذلك سوف يًترجم إلى فقدان حصة السوق من قبل هؤلاء المشاركين في الوقت الذي يتأهب فيه منتجو النفط الصخري للانقضاض على أي فرصة تلوح في الأفق. وبالتالي يبدو أن الاتجاه ليس صعوديًا كما كان عليه قبل بضعة أشهر، بل وربما يتطلب الأمر أكثر من مجرد محادثات لجعل الأشخاص يهتمون باستباق إجراءات أوبك مرة أخرى. وهكذا، لكي يتحول الاتجاه نحو الصعود مرة أخرى بشكل قاطع، قد يكون علينا أن نرى حافزًا أساسيًا من نوع ما - وتحديدًا من جانب العرض بدلاً من مجرد جانب الطلب من المعادلة. وربما قد تشهد السوق حالة من الترقب لاكتشاف ما إذا كان هناك اتفاق أعمق وأطول أجلاً من جانب أوبك للحد من إنتاج النفط. وفي الوقت نفسه لا تزال مخططات النفط تبدو هبوطية. فعلى سبيل المثال، أخفق خام برنت في استعادة منطقة الدعم التي خضعت للانكسار عندما يقارب 49,75 دولار أمريكي - 50,20 دولار أمريكي. وإلى أن يحدث ذلك ويعود الإنتاج إلى المستوى السابق، فإن مسار المقاومة الأدنى سيظل متراجعًا.

fawad-razaqzada-brent-2017-05-09

من وقتٍ لآخر، قد يحتوي الموقع الإلكتروني لشركة GAIN Capital UK Limited ("نحن"، "الخاص بنا") على وصلات لمواقع و / أو موارد أخرى مقدمة من قبل أطراف ثالثة. يتم توفير هذه الروابط و / أو الموارد لمعلوماتك فقط وليس لدينا أي تحكم بمحتويات تلك المواد، ولا نقوم بتأييد مضمونها بأي حال من الأحوال. أي تحليل أو رأي أو تعليق أو مواد بحثية على موقعنا هي لأغراض إعلامية وتعليمية فقط ولا تهدف في أي ظرف من الظروف إلى أن تكون عرضاً أو توصيةً أو دعوةً للشراء أو البيع. يجب أن تسعى دائماً لأخذ استشارةٍ مستقلة تلائم احتياجاتك عند المضاربة في أي من الأسواق ذات الصلة وقدرتك على تحمل المخاطر المرتبطة بها، إذا كنت غير متأكداً على الاطلاق. ليس هناك أي صفة تمثيلية أو ضمانات، صريحة أو ضمنية، بأنَّ المواد على موقعنا كاملة أو دقيقة. وليس لدينا أي التزام لتحديث أي مواد من هذا القبيل.

على هذا النحو، نحن (و / أو الشركات المرتبطة بنا) لن نكون مسؤوليين أو عرضةً للمحاسبة عن أي خسارة أو ضرر يلحق بك أو أي طرف ثالث ناشئة، أو في اتصال مع، ناجم عن أي استخدام للمعلومات على موقعنا الإلكتروني (عدا فيما يتعلق بأي واجب أو مسؤولية غير قادرين على تحديدها أو استبعادها بموجب القانون أو بموجب التعليمات التنظيمية المعمول بها) وبهذا نتنازل بصراحة عن أي مسؤولية من هذا القبيل.

هل لديك حساب تداول؟

افتح حساب تداول معنا وابدأ تداول الفوركس خلال دقائق معدودة.

افتح حساب الآن

لست جاهزاً لحساب حقيقي؟

لماذا لا تفتح حساب تجريبي وتتدرب على التداول بدون أي مخاطرة ومجاناً؟

قم بتسجيل الدخول وابدأ التداول

الاتصال بنا