يستخدم هذا الموقع الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط المعروفة باسم "الكوكيز" لنقدم لك أداء متكامل ولتكون تجربة المستخدم على أفضل وجه ممكن. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع فإنك توافق على سياسة "الكوكيز" لدينا. لمعرفة المزيد. Close

هل ارتداد اليورو لم يتنهي بعد؟

بقلم أشرف العايدي

تصريح لجنة السوق الفيدرالية المفتوحة أتم الصورة الحمائمية الفورية لها باعترافها بالتباطؤ الشتوي، مع تعزيز وضعية الدولار الأمريكي بتخليها عن تقويمها الاسترشادي واستبداله بالتعويل على البيانات. ارتفاع كبير في الدولار الأمريكي أمام كل العملات الرئيسية بعد بيان الاحتياطي الفيدرالي مباشرةً، فيما تراجع بمقدار سنتين أمام اليورو والإسترليني والدولار الأسترالي.

التخلي عن التقويم الاسترشادي

تمثل مصدر القوة الأكبر للدولار الأمريكي ببيان لجنة السوق الفيدرالية المفتوحة في تخلي اللجنة عن التقويم الاسترشادي لرفع سعر الفائدة؛ وذلك بحذف عبارة: “…ترى اللجنة أن الزيادة في المعدل المستهدف لسعر فائدة الأرصدة الفيدرالية يظل أمرًا غير وارد في اجتماع اللجنة خلال أبريل.”

ومن ثم، يشير التخلي عن الموعد الاسترشادي شبه المحدد إلى اعتماد الاحتياطي الفيدرالي على البيانات إلى حد ساوى فيه بين فرص رفع الفائدة في أي من الاجتماعين إلى الثلاثة اجتماعات القادمة.

في المقابل، قد يبدو رفع سعر الفائدة مبكرًا (أي في شهر يونيو المقبل) ممكنًا حال اشتمال تقريري التوظيف المقبلين (أي تقرير أبريل المقرر صدوره الأسبوع المقبل وتقرير مايو المقرر صدوره مطلع شهر يونيو) على بيانات قوية بلا غموض، أي بمعدل يفوق 200 ألف وظيفة غير زراعية ومتوسط مكاسب قوية في الساعة.

وعلى ذلك، فإن الرسالة التي يحملها الاحتياطي الفيدرالي إلى الآن تتمثل في أن رفع سعر الفائدة خلال سبتمبر هو النتيجة الأقرب للواقع، أما رفعه في يونيو فهو ممكن من الناحية الفنية؛ لكنه عديم الجدوى.

كما أن إشارة اللجنة إلى التباطؤ الشتوي و"العوامل الانتقالية" هدفت في جانب منها إلى عزو معدل النمو الضعيف (0.2%) خلال الربع الأول إلى الجو العاصف في الشمال الشرقي والإضرابات في الساحل الغربي.

ارتفاع اليورو لم يبلغ النهاية

ثمة خبر آخر أساسي لهذا اليوم، ألا وهو الانهيار بمقدار 378 نقطة في مؤشر داكس-30 الألماني وهو ما يعني هبوطًا بنسبة 3.21%، ليكون الأكبر منذ قيام أزمة الديون الإسبانية / الإيطالية في يونيو 2012. وفاقم من أثر الاتجاه للبيع أداء مديري الأصول المتخارجين من مؤشر داكس-30، ومؤشر يورو ستوكس-50 وغيرهما من مؤشرات الأسهم بمنطقة اليورو؛ علمًا بأن هذه النتائج تراكمت منذ نوفمبر - لتصادف بذلك إقرار المركزي الأوروبي التيسير الكمي. ومع خروج مديري الأصول من أسواقهم بمنطقة اليورو، واكب ذلك ترتيبات تحوطية من ضعف اليورو. وجاءت النتيجة على هيئة هبوط عنيف. ومع اندفاع المضاربين إلى العقود قصيرة الأجل، فإن الهبوط بنسبة 8% في مؤشر داكس قد يصل فعلاً إلى 12% كتناسب طردي مع المتوسط اليومي المتحرك 100 نقطة (100-DMA). وفي ظل هذا الاندفاع، فإن سعر صرف اليورو أمام الدولار الأمريكي قد يشهد تحقق ذلك المتوسط عند حاجز 1.1300.

DAX-EUR-Apr-29-20151

من وقتٍ لآخر، قد يحتوي الموقع الإلكتروني لشركة GAIN Capital UK Limited ("نحن"، "الخاص بنا") على وصلات لمواقع و / أو موارد أخرى مقدمة من قبل أطراف ثالثة. يتم توفير هذه الروابط و / أو الموارد لمعلوماتك فقط وليس لدينا أي تحكم بمحتويات تلك المواد، ولا نقوم بتأييد مضمونها بأي حال من الأحوال. أي تحليل أو رأي أو تعليق أو مواد بحثية على موقعنا هي لأغراض إعلامية وتعليمية فقط ولا تهدف في أي ظرف من الظروف إلى أن تكون عرضاً أو توصيةً أو دعوةً للشراء أو البيع. يجب أن تسعى دائماً لأخذ استشارةٍ مستقلة تلائم احتياجاتك عند المضاربة في أي من الأسواق ذات الصلة وقدرتك على تحمل المخاطر المرتبطة بها، إذا كنت غير متأكداً على الاطلاق. ليس هناك أي صفة تمثيلية أو ضمانات، صريحة أو ضمنية، بأنَّ المواد على موقعنا كاملة أو دقيقة. وليس لدينا أي التزام لتحديث أي مواد من هذا القبيل.

على هذا النحو، نحن (و / أو الشركات المرتبطة بنا) لن نكون مسؤوليين أو عرضةً للمحاسبة عن أي خسارة أو ضرر يلحق بك أو أي طرف ثالث ناشئة، أو في اتصال مع، ناجم عن أي استخدام للمعلومات على موقعنا الإلكتروني (عدا فيما يتعلق بأي واجب أو مسؤولية غير قادرين على تحديدها أو استبعادها بموجب القانون أو بموجب التعليمات التنظيمية المعمول بها) وبهذا نتنازل بصراحة عن أي مسؤولية من هذا القبيل.

هل لديك حساب تداول؟

افتح حساب تداول معنا وابدأ تداول الفوركس خلال دقائق معدودة.

افتح حساب الآن

لست جاهزاً لحساب حقيقي؟

لماذا لا تفتح حساب تجريبي وتتدرب على التداول بدون أي مخاطرة ومجاناً؟

قم بتسجيل الدخول وابدأ التداول

الاتصال بنا