يستخدم هذا الموقع الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنقدم لك أداء متكامل وتجربة على أفضل وجه ممكن. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع فإنك توافق على سياسة "الكوكيز" لدينا. لمعرفة المزيد. Close

كأس العالم لكرة القدم 2014 وأنماط أسواق البورصة

بقلم أشرف العايدي

بغض النظر عن أداء مؤشر ستاندرد آند بورز 500 (S&P 500) أثناء كل دورة من الدورات الثلاث عشرة الأخيرة لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2014، أنهى المؤشر أداءه بالتسارع بنسبة 30% على الأقل سواءً بعد الدورة مباشرة أو خلال ثلاثة أشهر قبل المباراة النهائية.

الأداء السلبي أثناء كأس العالم

  • انقضت 9 دورات على الأقل من الدورات الـ 13 الأخيرة في بطولة كأس العالم خلال فترة هبوط الأسهم، مع انخفاض متوسط بلغ 6% من المباراة الأولى وحتى المباراة النهائية.
  • أُقيمت دورتانِ من بطولة كأس العالم لكرة القدم أثناء تسارع الأسواق، في حين أُقيمت دورتان مع تغير هام نسبيًا في السوق.

التسارع النمطي في أكتوبر

  • بالنظر إلى 7 من بطولات كأس العالم لكرة القدم الثلاث عشرة الأخيرة (1962، و1966، و1974, و1986، و1990، و1998، و2002)، بدأت البورصات في التسارع في أكتوبر للوصول إلى متوسط 63% على مدار فترة 24 شهرًا في المتوسط.
  • وأُقيمت دورة عام 1978 مع بدء التعافي في شهر نوفمبر.

المقاطعة أمر ضروري

  • لم تشهد المؤشرات العالمية تسارعًا أثناء فترة إقامة بطولة كأس العالم لكرة القدم، بل يبدأ التسارع بعد انتهائها.
  • وفي 5 من أصل 9 بطولات تزامنت مع هبوط في الأسهم، استمرت عمليات البيع حتى بدأ التحرك العكسي في أكتوبر أو نوفمبر.

الاستنتاج

سواء أنهت الأسهم التعاملات على هبوط من المباراة الافتتاحية وحتى مباراة نهاية البطولة، ستكون مبيعات الأسهم التي تلي بطولة كأس العالم قد نزلت عادةً مع حلول شهر أكتوبر. وقد يتزامن هذا مع نهاية التناقص التدريجي للاحتياطي الفيدرالي.

ولكن مع نجاح يلين فيد في الفصل بين نهاية التيسير الكمي وبداية ارتفاع المعدلات، من المتوقع أن يتحول تركيز الأسواق إلى بداية ارتفاع المعدلات، وهو ما لن يحدث قبل نهاية الربع الثاني من 2015.

الخلاصة، تسارع مؤشر ستاندار آند بورز 500 (S&P 500) لمدة ثلاثة أسابيع متتالية. وقد تكون الأسابيع الأربعة القادمة هي الفرصة لتنفس الصعداء في البرازيل.

world cup table, june 12

من وقتٍ لآخر، قد يحتوي الموقع الإلكتروني لشركة GAIN Capital UK Limited ("نحن"، "الخاص بنا") على وصلات لمواقع و / أو موارد أخرى مقدمة من قبل أطراف ثالثة. يتم توفير هذه الروابط و / أو الموارد لمعلوماتك فقط وليس لدينا أي تحكم بمحتويات تلك المواد، ولا نقوم بتأييد مضمونها بأي حال من الأحوال. أي تحليل أو رأي أو تعليق أو مواد بحثية على موقعنا هي لأغراض إعلامية وتعليمية فقط ولا تهدف في أي ظرف من الظروف إلى أن تكون عرضاً أو توصيةً أو دعوةً للشراء أو البيع. يجب أن تسعى دائماً لأخذ استشارةٍ مستقلة تلائم احتياجاتك عند المضاربة في أي من الأسواق ذات الصلة وقدرتك على تحمل المخاطر المرتبطة بها، إذا كنت غير متأكداً على الاطلاق. ليس هناك أي صفة تمثيلية أو ضمانات، صريحة أو ضمنية، بأنَّ المواد على موقعنا كاملة أو دقيقة. وليس لدينا أي التزام لتحديث أي مواد من هذا القبيل.

على هذا النحو، نحن (و / أو الشركات المرتبطة بنا) لن نكون مسؤوليين أو عرضةً للمحاسبة عن أي خسارة أو ضرر يلحق بك أو أي طرف ثالث ناشئة، أو في اتصال مع، ناجم عن أي استخدام للمعلومات على موقعنا الإلكتروني (عدا فيما يتعلق بأي واجب أو مسؤولية غير قادرين على تحديدها أو استبعادها بموجب القانون أو بموجب التعليمات التنظيمية المعمول بها) وبهذا نتنازل بصراحة عن أي مسؤولية من هذا القبيل.

هل لديك حساب تداول؟

افتح حساب تداول معنا وابدأ تداول الفوركس خلال دقائق معدودة.

افتح حساب الآن

لست جاهزاً لحساب حقيقي؟

لماذا لا تفتح حساب تجريبي وتتدرب على التداول بدون أي مخاطرة ومجاناً؟

قم بتسجيل الدخول وابدأ التداول

الاتصال بنا