يستخدم هذا الموقع الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنقدم لك أداء متكامل وتجربة على أفضل وجه ممكن. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع فإنك توافق على سياسة "الكوكيز" لدينا. لمعرفة المزيد. Close

يمكنك محاربة بنك الاحتياطي الفيدرالي، ولكن لا يمكنك فعل ذلك مع سوق السندات

بقلم أشرف العايدي

مع إصدار محضر اجتماعات اليوم لاجتماع 16-17 من ديسمبر معززًا ارتفاع الأسهم خلال اليوم، يتبادر إلى الذهن سؤال ما إذا كان ركود سوق الأسهم سيزداد في ظل أحداث البنك الاحتياطي الفيدرالي.

ولنتذكر أن إعلان 17 ديسمبر حفز الركود في مؤشر ستاندارد آند بورز بـ40 نقطة وهي النسبة الأعلى للعوائد منذ أكتوبر 2013 نتيجة البيان غير المتوقع الصادر عن جنة السوق المفتوحة الفيدرالية. حيث نبأ البيان بشكل خاص على عدم اتخاذ أية ردد أفعال مقارنة يالين - نائب رئيس مجلس المحافظين للنظام الاحتياطي الفيدراليً في مؤتمرها الصحفي الذي عقدته بعد الاجتماع والذي أشارت فيه عن ارتفاع الأسعار بعد اجتماعان، تاركةً وراءها استنتاجات بتنفيذ الارتفاع في شهر أبريل. وأدت العبارة الأخيرة إلى ارتفاع أسعار الدولار الأمريكي على جميع الأصعدة من دون أن يصاحب ذلك تخفيف في حدة ارتفاع أسعار العملات في البورصة.

ملحوظة مهمة لمن يتوقعون ارتفاع الأسعار

ثمة حاجة لتذكير من يرون حتمية ارتفاع الأسعار عام 2015 بتركيز البنك الاحتياطي الفيدرالي في بيان ديسمبر على التضخم المنخفض، مع الإشارة أنه "سيتابع تطورات التضخم عن كثب" مما ينبئ بكونه على رأس أولويات بنك الاحتياطي الفيدرالي.

من وجهة نظرنا لإحداث توازن مع الترقية الملحوظة التي أحدثها بنك الاحتياطي الفيدرالي لظروف سوق العمل. كما بدت من بنك الاحتياطي الفيدرالي النبرة ذاتها التي لا تنبئ بردود أفعال فيما يتعلق برؤيته الأقل حدة بشأن تضخم عام 2015 وتمويل الاحتياطي الفيدرالي.

بدا محضر الاجتماع توضيحيًا بالإشارة إلى أن التوجيه "الصبور" يعني عدم ارتفاع الأسعار في "الاجتماعين المقبلين" مما يلغي أي توقع لأي إجراء قبل اجتماع شهر أبريل.

على الرغم من أن أغلب ملاحظي السوق يتفقون على أن يونيو 2015 هو التاريخ الذي يحمل الاحتمال الأكبر بتحرك بنك الاحتياطي الفيدرالي، إلا أنني أعترض على هذا التوقع. وليس هذا فحسب، بل أعتقد أن رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي للمعدلات غير محتمل في عام 2015. وقد وضحت الأسباب بمزيد من التفاصيل في تقييم التضخم الوارد هنا.

يمكنك محاربة الاحتياطي الفيدرالي، ولكن لا يمكنك فعل ذلك مع سوق السندات

مازالت المقولة القديمة "لا تحارب بنك الاحتياطي الفيدرالي" سارية حتى الآن في ظل سلطته على تقنين حالات عدم الاستقرار العنيفة التي تعصف بالأسواق وحالات الركود الطويلة، إلا أن ذلك لا يجب أن يتداخل مع تلميحات أعضاء بنك الاحتياطي الفيدرالي بنيتهم في زيادة الأسعار، وخاصة في ظل عدم وضوح الرؤية أمام باحثي بنك الاحتياطي الفيدرالي فيما يتعلق بمعدل توازن البطالة الجديد في وقت تظهر فيه ضغوط الانكماش.

ويذكرنا الرسم البياني الموضح أدناه أن الارتفاع الذي ساد سوق السندات (والانخفاض الذي غلب على العوائد) لم يفارقنا على الإطلاق، وأننا على وشك إعادة اختبار مستويات الإيرادات التي تبلغ 1.38% خلال عشر سنوات. وسيتراجع سريعًا أي ارتفاع أعلى من 2.45%، وسوف يقابَل أي مؤشر برفع الأسعار من جانب البنك الاحتياطي الفيدرالي بتراجع العوائد مع سيطرة القلق بشأن النمو- وليس بشأن التضخم.

وعلى أية حال، يظهر الرسم البياني استعادة عوائدنا بعد انهيارها مرة أخرى في شهر أغسطس.

SPX-Fed-policies-Oct-29

من وقتٍ لآخر، قد يحتوي الموقع الإلكتروني لشركة GAIN Capital UK Limited ("نحن"، "الخاص بنا") على وصلات لمواقع و / أو موارد أخرى مقدمة من قبل أطراف ثالثة. يتم توفير هذه الروابط و / أو الموارد لمعلوماتك فقط وليس لدينا أي تحكم بمحتويات تلك المواد، ولا نقوم بتأييد مضمونها بأي حال من الأحوال. أي تحليل أو رأي أو تعليق أو مواد بحثية على موقعنا هي لأغراض إعلامية وتعليمية فقط ولا تهدف في أي ظرف من الظروف إلى أن تكون عرضاً أو توصيةً أو دعوةً للشراء أو البيع. يجب أن تسعى دائماً لأخذ استشارةٍ مستقلة تلائم احتياجاتك عند المضاربة في أي من الأسواق ذات الصلة وقدرتك على تحمل المخاطر المرتبطة بها، إذا كنت غير متأكداً على الاطلاق. ليس هناك أي صفة تمثيلية أو ضمانات، صريحة أو ضمنية، بأنَّ المواد على موقعنا كاملة أو دقيقة. وليس لدينا أي التزام لتحديث أي مواد من هذا القبيل.

على هذا النحو، نحن (و / أو الشركات المرتبطة بنا) لن نكون مسؤوليين أو عرضةً للمحاسبة عن أي خسارة أو ضرر يلحق بك أو أي طرف ثالث ناشئة، أو في اتصال مع، ناجم عن أي استخدام للمعلومات على موقعنا الإلكتروني (عدا فيما يتعلق بأي واجب أو مسؤولية غير قادرين على تحديدها أو استبعادها بموجب القانون أو بموجب التعليمات التنظيمية المعمول بها) وبهذا نتنازل بصراحة عن أي مسؤولية من هذا القبيل.

هل لديك حساب تداول؟

افتح حساب تداول معنا وابدأ تداول الفوركس خلال دقائق معدودة.

افتح حساب الآن

لست جاهزاً لحساب حقيقي؟

لماذا لا تفتح حساب تجريبي وتتدرب على التداول بدون أي مخاطرة ومجاناً؟

قم بتسجيل الدخول وابدأ التداول

الاتصال بنا