يستخدم هذا الموقع الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط المعروفة باسم "الكوكيز" لنقدم لك أداء متكامل ولتكون تجربة المستخدم على أفضل وجه ممكن. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع فإنك توافق على سياسة "الكوكيز" لدينا. لمعرفة المزيد. Close

تكهنات صعود الإسترليني والدولار الكندي أمام الدولار الأمريكي

بقلم أشرف العايدي

تراجع الدولار الأمريكي خلال الآونة الأخيرة بفعل تراجع التوقعات إزاء إقدام الاحتياطي الفيدرالي على رفع أسعار الفائدة خلال الصيف المقبل، وانعكس ذلك على توجهات المضاربة لدى المتداولين في أسواق العقود الآجلة. نركز في هذا المقال على التطورات في التعاملات المتعلقة بزوج العملة الإسترليني / الدولار الأمريكي والدولار الأمريكي / الدولار الكندي في هذا الإطار، تراجع صافي التداولات قصيرة الأجل للجنيه الإسترليني أمام الدولار الأمريكي مسجلاً 29,281 عقدًا خلال الأسبوع الماضي (من أصل 36,045 عقدًا)؛ وهو الأثر الأقل سلبية في مدة تزيد عن سبعة أسابيع، فما سجل صافي العقود قصيرة الأجل بالدولار الكندي أمام الدولار الأمريكي إلى أدنى مستوى لها في 11 أسبوعًا لتبلغ 27,051 عقدًا (من أصل 30,578).

وقد جاء الإعلان عن محضر اجتماع لجنة السياسة النقدية بالمركزي الإنجليزي خلال أبريل الجاري ليكشف عن تصويت عضوين للإبقاء على الأسعار دون تغيير؛ واعتبار ذلك قرارًا يتسم "بالتوازن الدقيق". كما ألمح المحضر ذاته إلى أن التوقعات بشأن سعر الفائدة قد تحولت نحو تضييق مبكر عن المتوقع، على خلاف التوقعات المتعلقة بالاحتياطي الفيدرالي الأمريكي التي تزداد لصالح عدم رفع أسعار الفائدة خلال الصيف الجاري كما كان متوقعًا قبل أقل من أربعة أسابيع لدى معظم المعنيين.

هل لفوز حزب العمال أثر ملموس؟

ثمة جدل آخر يصب في مصلحة الجنيه الإسترليني - مفاده أن مخاطر تراجع الإسترليني المرتبطة بفوز تحالف العمال - الوطنيين الإسكتلنديين (وما سيترتب عليه من تضييق على الشركات والأثرياء واحتمال الهبوط بمستهدفات الموازنة)، وكذلك مخاطر فوز حزب المحافظين (أي الدفع باتجاه الاستفتاء على وضعية المملكة المتحدة في الاتحاد الأوروبي)، هي مخاطر قد خضعت للنقاش بين المتداولين إلى حد من شأنه استبعاد تلك التوقعات السلبية الحادة على السوق والجنيه في كلتا الحالتين.

ونحن لا نستبعد الاحتمال الذي يرى السيناريو الأكثر إيجابية للإسترليني مجرد احتمال لا واقع؛ ألا وهو تشكيل حكومة بقيادة أقلية محافظة بحيث تتألف من المحافظين والديمقراطيين الليبراليين والاتحاديين الديمقراطيين حال فوزهم بعدد 305 إلى 315 مقعدًا، وهو عدد غير كافِ للحصول على أغلبية المقاعد البالغة 236 مقعدًا لتحقيق تقدم المحافظين على العمال بفارق 5 إلى 8 مقاعد. وسيؤدي هذا الاحتمال إلى الجمع بين مزايا الحزب الحاكم وانتصار يحققه حزب مواتٍ لمتطلبات السوق؛ مع الحد من خطر استفتاء وضعية الاتحاد الأوروبي بفعل معارضة الديمقراطيين الليبراليين لأي قانون متعلق بالاستفتاء.

تكهنات صعود الدولار الكندي

صعد الدولار الكندي اجتماع بيانات النمو التي فاقت توقعات المركزي الكندي خلال الربع الثاني، مع المكاسب الممتدة من قطاع النفط، وتزايد فرص إبقاء المركزي الكندي على الوضع الحالي انتظارًا لنهاية العام. ومما عزز هذا الصعود كان قرار لجنة السوق الفيدرالية المفتوحة الصادر هذا الأسبوع (بإغلاق الباب أمام رفع سعر الفائدة خلال الربع الثاني) وتراجع الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي خلال الربع الثاني إلى 0.5% بعد ارتفاعه إلى 2.2%، وبذلك يواجه مضاربو تجارة الفوركس تراجعًا أكبر في الدولار الأمريكي من نسبة المخاطرة إلى العائد.

وبفضل عوائد القطاع النفطي، قد ينتهي الحال بزوج العملة الدولار الأمريكي/ الدولار الكندي إلى إعادة اختبار حاجز سعر الصرف البالغ 1.1800، وبزوج العملة "الإسترليني/الدولار الأمريكي" إلى مستويات أعلى من الناحية التخصصية وصولاً لاختبار حاجز سعر الصرف البالغ 1.5650 مقارنة بما كان في شهر فبراير الماضي.

CAD-GBP-Specs-Apr-27-2015

من وقتٍ لآخر، قد يحتوي الموقع الإلكتروني لشركة GAIN Capital UK Limited ("نحن"، "الخاص بنا") على وصلات لمواقع و / أو موارد أخرى مقدمة من قبل أطراف ثالثة. يتم توفير هذه الروابط و / أو الموارد لمعلوماتك فقط وليس لدينا أي تحكم بمحتويات تلك المواد، ولا نقوم بتأييد مضمونها بأي حال من الأحوال. أي تحليل أو رأي أو تعليق أو مواد بحثية على موقعنا هي لأغراض إعلامية وتعليمية فقط ولا تهدف في أي ظرف من الظروف إلى أن تكون عرضاً أو توصيةً أو دعوةً للشراء أو البيع. يجب أن تسعى دائماً لأخذ استشارةٍ مستقلة تلائم احتياجاتك عند المضاربة في أي من الأسواق ذات الصلة وقدرتك على تحمل المخاطر المرتبطة بها، إذا كنت غير متأكداً على الاطلاق. ليس هناك أي صفة تمثيلية أو ضمانات، صريحة أو ضمنية، بأنَّ المواد على موقعنا كاملة أو دقيقة. وليس لدينا أي التزام لتحديث أي مواد من هذا القبيل.

على هذا النحو، نحن (و / أو الشركات المرتبطة بنا) لن نكون مسؤوليين أو عرضةً للمحاسبة عن أي خسارة أو ضرر يلحق بك أو أي طرف ثالث ناشئة، أو في اتصال مع، ناجم عن أي استخدام للمعلومات على موقعنا الإلكتروني (عدا فيما يتعلق بأي واجب أو مسؤولية غير قادرين على تحديدها أو استبعادها بموجب القانون أو بموجب التعليمات التنظيمية المعمول بها) وبهذا نتنازل بصراحة عن أي مسؤولية من هذا القبيل.

هل لديك حساب تداول؟

افتح حساب تداول معنا وابدأ تداول الفوركس خلال دقائق معدودة.

افتح حساب الآن

لست جاهزاً لحساب حقيقي؟

لماذا لا تفتح حساب تجريبي وتتدرب على التداول بدون أي مخاطرة ومجاناً؟

قم بتسجيل الدخول وابدأ التداول

الاتصال بنا