يستخدم هذا الموقع الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنقدم لك أداء متكامل وتجربة على أفضل وجه ممكن. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع فإنك توافق على سياسة "الكوكيز" لدينا. لمعرفة المزيد. Close

انتعاش الجنيه الاسترليني قبيل صدور تقرير التضخم من بنك انجلترا

بقلم أشرف العايدي

قبل إصدار تقرير التضخم الخاص ببنك انجلترا

من المتوقع أن يشهد يوم الخميس إصدار بنك انجلترا تقرير التضخم الفصلي، والذي قد ياتي متبايناً على أحسن الفروض. سوف يكون هذا التقرير هو الأول بعد تخلي أكثر الأعضاء تشدداً في لجنة السياسات النقدية (مكفرتي وويل) عن فكرة معارضة رفع أسعار الفائدة التي امتدت لخمسة أشهر. استناداً لما سبق وكذلك تراجع اسعار النفط، فإن تقرير التضخم الربع سنوي سوف يؤكد مجدداً على أن التضخم قد يتحول سلبياً على المدى القصير، إلا أنه قد يُفاجئ الأسواق بالإشارة إلى احتمالية تجاوز التضخم لنسبة 2.0% المستهدفة بنهاية فترة الثلاث سنوات المتوقعة.

قد يؤدي كل من انخفاض الجنيه الاسترليني 12% بالإضافة إلى الأرباح المستمرة التي يحققها سوق العمل إلى دفع بنك انجلترا لرفع مستوى تقييمه على المدى الطويل وفقاً للطاقة الإنتاجية الفائضة. مرة أخرى، وبدلاً من التركيز على توقعات المدى القصير، فإن التركيز على توقعات بنك انجلترا للتضخم على المدى الطويل والتي من المتوقع أن تهبط عن الصفر.

رد فعل الجنيه الاسترليني

كان أداء الجنيه الاسترليني اليوم الأداء الأفضل بين العملات قبيل تقرير التضخم الفصلي، والذي، على الرغم من دعم توقعات السوق بأن أسعار الفائدة لن ترتفع قبل مارس 2016، قد جاء بعد تصريحات كارني محافظ بنك انجلترا التي تبُتَ أنها أكثر تفاؤلاً من تقارير بنك انجلترا. يجدر بالذكر أن أفضل توقعات الأسبوع الماضي فيما يتعلق بتقارير مؤشر مديري المشتريات التصنيعي في المملكة المتحدة (لقطاعات البناء والتصنيع والخدمات) ألقت الضوء على وضع الجنيه الاسترليني والدولار االمريكي باعتبارهما العملات الرئيسية التي لا يتوقع أن تخضع لخفض أسعار الفائدة من قِبل البنوك المركزية، على عكس اليورو والين والدولار الكندي والفرنك السويسري والكرونا الدانماركية والكرون النرويجي.

يوضح الرسم البياني التالي أن زوج العملات الجنية الاسترليني / الدولار الأمريكي على أعتاب الخروج من قناة الهبوط التي امتدت لسبعة أشهر، والتي نتجت عن مزيج من الأرباح المملكة المتحدة الضعيفة وبيانات التضخم وعدم التيقن الذي ساد قبيل استفتاء اسكتلندا وتعزيز ارتفاع سعر الدولار الأمريكي. بشكل أساسي، لكي تتبين نقطة الصعود لزوج العملات الجنية الاسترليني/الدولار الأمريكي بشكل واضح، يجب أن يتسم تقرير بنك انجلترا الذي يصدر غداً بالحسم والفعالية فيما يتعلق بتوقعات تقديم موعد رفع أسعار الفائدة لعام 2015، في الوقت ذاته التي تكشف فيه مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة عن خيبة أمل ملحوظة. لا شك أن مواصلة الارتفاع إلى 1.5380 دولار أمريكي – متوسط التحرك على مدار 55 يوم – سوف يكون هدفاً للمضاربين على الصعود.

SPX-Fed-policies-Oct-29

من وقتٍ لآخر، قد يحتوي الموقع الإلكتروني لشركة GAIN Capital UK Limited ("نحن"، "الخاص بنا") على وصلات لمواقع و / أو موارد أخرى مقدمة من قبل أطراف ثالثة. يتم توفير هذه الروابط و / أو الموارد لمعلوماتك فقط وليس لدينا أي تحكم بمحتويات تلك المواد، ولا نقوم بتأييد مضمونها بأي حال من الأحوال. أي تحليل أو رأي أو تعليق أو مواد بحثية على موقعنا هي لأغراض إعلامية وتعليمية فقط ولا تهدف في أي ظرف من الظروف إلى أن تكون عرضاً أو توصيةً أو دعوةً للشراء أو البيع. يجب أن تسعى دائماً لأخذ استشارةٍ مستقلة تلائم احتياجاتك عند المضاربة في أي من الأسواق ذات الصلة وقدرتك على تحمل المخاطر المرتبطة بها، إذا كنت غير متأكداً على الاطلاق. ليس هناك أي صفة تمثيلية أو ضمانات، صريحة أو ضمنية، بأنَّ المواد على موقعنا كاملة أو دقيقة. وليس لدينا أي التزام لتحديث أي مواد من هذا القبيل.

على هذا النحو، نحن (و / أو الشركات المرتبطة بنا) لن نكون مسؤوليين أو عرضةً للمحاسبة عن أي خسارة أو ضرر يلحق بك أو أي طرف ثالث ناشئة، أو في اتصال مع، ناجم عن أي استخدام للمعلومات على موقعنا الإلكتروني (عدا فيما يتعلق بأي واجب أو مسؤولية غير قادرين على تحديدها أو استبعادها بموجب القانون أو بموجب التعليمات التنظيمية المعمول بها) وبهذا نتنازل بصراحة عن أي مسؤولية من هذا القبيل.

هل لديك حساب تداول؟

افتح حساب تداول معنا وابدأ تداول الفوركس خلال دقائق معدودة.

افتح حساب الآن

لست جاهزاً لحساب حقيقي؟

لماذا لا تفتح حساب تجريبي وتتدرب على التداول بدون أي مخاطرة ومجاناً؟

قم بتسجيل الدخول وابدأ التداول

الاتصال بنا