يستخدم هذا الموقع الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط المعروفة باسم "الكوكيز" لنقدم لك أداء متكامل ولتكون تجربة المستخدم على أفضل وجه ممكن. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع فإنك توافق على سياسة "الكوكيز" لدينا. لمعرفة المزيد. Close

هل يتأهب زوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأسترالي GBP/AUD لارتفاع كبير؟

بقلم فؤاد رزق زاد

تميز أداء عملات السلع الأساسية بما فيها الدولار الأسترالي والدولار الكندي بالأفضلية خلال هذا الشهر. ومع ذلك يبدو أن تلك الانطلاقة الجيدة من حيث المضمون تقترب من نهايتها بفعل الصعوبات التي تواجه أسعار النفط والمعادن. ومن المقرر أن يصدر بنك الاحتياطي النيوزيلندي قراره بشأن السياسة المستقبلية خلال وقت لاحق عند منتصف الليل، وقد يشهد الدولار الأسترالي ضغوطاً في حال إصدار البنك بياناً يتسم بالسياسة الحذرة. وقد شهدت أسعار المعادن حالة من التقوض بشكل جزئي بسبب الدولار الأمريكي الأكثر قوة، ويرجع ذلك إلى نبرة الاحتياطي الفيدرالي المتفائلة. ومع تحول بنك إنجلترا المركزي نحو النهج المتفائل، فإن الدولار الأسترالي قد يشهد تراجعاً أمام الدولار الأمريكي والجنيه الإسترليني.

كما ارتفع زوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأسترالي GBP/AUD بشكل حاد في وقت سابق خلال اليوم كرد فعل تجاه التعليقات التي أدلى بها كبير الاقتصاديين في بنك إنجلترا المركزي. وقال آندي هالدين إن "السحب الجزئي للتأمين الإضافي للسياسات الذي تم تطبيقه في العام الماضي سيكون متوازناً خلال وقت قريب بشكل نسبي". وهذه إشارة أخرى واضحة تفيد بأن بنك إنجلترا المركزي يتحول نحو الاتجاه المتفائل.

لذلك، مع تراجع الدولار الأسترالي واستقرار الجنيه الإسترليني، فإن زوج العملات الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأسترالي GBP/AUD قد يكون على وشك ارتفاع حاد على مدى الأيام المقبلة. وفي الواقع، شهد هذا الزوج انكساراً بالفعل فوق ارتفاع نطاق يوم أمس (عندما شكل شمعة تبدو هبوطية) ومستوى المقاومة الذي يبلغ 1.6780. فإذا نجح زوج العملات في الاستقرار، فإننا قد نشهد سعرًا به ارتفاعات وانخفاضات بالغة على حد سواء خلال الأيام القادمة. وسوف يُفضل المضاربون على الارتفاع حقيقة وجود دعم من المتوسط المتحرك على مدار 200 يوم. ويكون الانكسار الزائف دون الانخفاض السابق عند 1.6690 مماثلًا للاتجاه الصعودي وذلك لأنه يظهر أن المتضاربين قد يشهدون مرحلة من الحصار. ولا يزال الوقت مبكراً بيد أن تحركات الأسعار تبدو إيجابية للمضاربين على الارتفاع. ولكن في حال إذا ما لاحظنا انخفاضًا جديدًا دون نطاق هذا الأسبوع، فإن ذلك سيؤدي إلى إلغاء فكرة الارتفاع.

fawad-razaqzada-gbpaud-daily-2017-06-21

من وقتٍ لآخر، قد يحتوي الموقع الإلكتروني لشركة GAIN Capital UK Limited ("نحن"، "الخاص بنا") على وصلات لمواقع و / أو موارد أخرى مقدمة من قبل أطراف ثالثة. يتم توفير هذه الروابط و / أو الموارد لمعلوماتك فقط وليس لدينا أي تحكم بمحتويات تلك المواد، ولا نقوم بتأييد مضمونها بأي حال من الأحوال. أي تحليل أو رأي أو تعليق أو مواد بحثية على موقعنا هي لأغراض إعلامية وتعليمية فقط ولا تهدف في أي ظرف من الظروف إلى أن تكون عرضاً أو توصيةً أو دعوةً للشراء أو البيع. يجب أن تسعى دائماً لأخذ استشارةٍ مستقلة تلائم احتياجاتك عند المضاربة في أي من الأسواق ذات الصلة وقدرتك على تحمل المخاطر المرتبطة بها، إذا كنت غير متأكداً على الاطلاق. ليس هناك أي صفة تمثيلية أو ضمانات، صريحة أو ضمنية، بأنَّ المواد على موقعنا كاملة أو دقيقة. وليس لدينا أي التزام لتحديث أي مواد من هذا القبيل.

على هذا النحو، نحن (و / أو الشركات المرتبطة بنا) لن نكون مسؤوليين أو عرضةً للمحاسبة عن أي خسارة أو ضرر يلحق بك أو أي طرف ثالث ناشئة، أو في اتصال مع، ناجم عن أي استخدام للمعلومات على موقعنا الإلكتروني (عدا فيما يتعلق بأي واجب أو مسؤولية غير قادرين على تحديدها أو استبعادها بموجب القانون أو بموجب التعليمات التنظيمية المعمول بها) وبهذا نتنازل بصراحة عن أي مسؤولية من هذا القبيل.

هل لديك حساب تداول؟

افتح حساب تداول معنا وابدأ تداول الفوركس خلال دقائق معدودة.

افتح حساب الآن

لست جاهزاً لحساب حقيقي؟

لماذا لا تفتح حساب تجريبي وتتدرب على التداول بدون أي مخاطرة ومجاناً؟

قم بتسجيل الدخول وابدأ التداول

الاتصال بنا