يستخدم هذا الموقع الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط المعروفة باسم "الكوكيز" لنقدم لك أداء متكامل ولتكون تجربة المستخدم على أفضل وجه ممكن. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع فإنك توافق على سياسة "الكوكيز" لدينا. لمعرفة المزيد. Close

احتمال تباطؤ ارتفاع الذهب نظراً لتحول الأنظار صوب الدولار الأمريكي

بقلم فؤاد رزق زاد

أنهى الذهب تداولاته على ارتفاع للأسبوع الثاني وارتفعت الفضة هي الأخرى للأسبوع الثالث على التوالي خلال يوم الجمعة قبيل عطلة نهاية الأسبوع الطويلة. وقد حظيت المعادن النفيسة بدعم تراجع الدولار الأمريكي، الذي بلغ الأسبوع الماضي أدنى مستوياته التي لم يشهدها منذ مطلع نوفمبر أمام سلة من العملات الأجنبية. وكان ذلك خلال الأسبوع الماضي، أما فيما يتعلق بالأسبوع الجاري فإن الأمور قد تختلف اختلافًا شديدًا. ومع ذلك، فقد أغلق مؤشر الدولار الأمريكي على ارتفاع خلال الأسبوع الماضي، وإن كان بصورة معتدلة. وقد يشهد الدولار الأمريكي انتعاشاً أقوى قبيل صدور تقرير الوظائف الأمريكية خلال هذا الأسبوع بالإضافة إلى الاجتماع المقرر للاحتياطي الفيدرالي خلال الشهر المقبل. وفي حالة حدوث ذلك، فإن هذا الانتعاش قد يلقي بظلاله على المعادن النفيسة المقومة بالدولار الأمريكي، لاسيما إذا ما شاهدنا مزيدًا من الارتفاعات الجديدة في وول ستريت والتي قد تحد بدورها من الطلب على أصول الملاذ الآمن الموضحة، بما في ذلك الذهب والفضة.

وقد أتى ارتداد مؤشر الدولار الأمريكي خلال الأسبوع الماضي ردًا على إنهاء زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD لارتفاعه. حيث شهدت العملة الموحدة ارتفاعاً حتى الآن بناءً على أمل أن تؤدي حالة التحسن الأخيرة في النشاط الاقتصادي في منطقة اليورو إلى تحفيز البنك المركزي الأوروبي للبدء في تشديد سياسته. ورغم ذلك، فقد تحطمت تلك الآمال من خلال تصريحات السيد ماريو دراغي، رئيس البنك المركزي الأوروبي، التي يقول فيها أنه لا تزال هناك حاجة إلى "قدر استثنائي من الدعم النقدي". وعلى الرغم من حالة التراجع، إلا أنّ زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD قد تراجع مرة أخرى إلى ما دون 1.12 وحدة. وتمثل احتمالية إجراء انتخابات مبكرة في إيطاليا بالإضافة إلى المخاوف المتجددة المتعلقة باليونان عوامل إضافية يمكن أن تلقي بظلالها على اليورو خلال الأسبوع الجاري. وقد يحظى الدولار الأمريكي في الوقت نفسه بمزيد من الدعم القوي إذا شاهدنا تحسناً مفاجئاً في البيانات الاقتصادية الأمريكية القادمة.

وفي واقع الأمر، فقد كان الذهب يستجيب إلى منطقة مقاومة أساسية لحظة كتابة هذه السطور. وكما لاحظنا، فقد تحول المعدن النفيس إلى الانخفاض عقب إخفاقه في الاستقرار فوق نطاقات الأسبوع الماضي ويوم الإثنين. وعادةً ما يمثل ذلك بصورة مباشرة علامة هبوطية لأنه يُظهر عدم استعداد المضاربين للدفع بالسوق نحو أي ارتفاع، إلا أنّ ما هو أكثر من ذلك يرجع إلى حقيقة وقوع هذا الانخفاض الزائف خارج منطقة الدعم القديمة التي تبلغ 70-1265 دولار أمريكي، والتي تمثل خلال الوقت الراهن منطقةً للمقاومة. وفي ظل استقرار خط الاتجاه الهبوطي على المدى الطويل بشكل قوي، فقد يشهد المعدن الأصفر تراجعًا حادًا إذا بدأت مزيد من مستويات الدعم مثل المستوى 1259 دولارًا أمريكيًا في الانخفاض.

fawad-razaqzada-gold-2017-05-27

من وقتٍ لآخر، قد يحتوي الموقع الإلكتروني لشركة GAIN Capital UK Limited ("نحن"، "الخاص بنا") على وصلات لمواقع و / أو موارد أخرى مقدمة من قبل أطراف ثالثة. يتم توفير هذه الروابط و / أو الموارد لمعلوماتك فقط وليس لدينا أي تحكم بمحتويات تلك المواد، ولا نقوم بتأييد مضمونها بأي حال من الأحوال. أي تحليل أو رأي أو تعليق أو مواد بحثية على موقعنا هي لأغراض إعلامية وتعليمية فقط ولا تهدف في أي ظرف من الظروف إلى أن تكون عرضاً أو توصيةً أو دعوةً للشراء أو البيع. يجب أن تسعى دائماً لأخذ استشارةٍ مستقلة تلائم احتياجاتك عند المضاربة في أي من الأسواق ذات الصلة وقدرتك على تحمل المخاطر المرتبطة بها، إذا كنت غير متأكداً على الاطلاق. ليس هناك أي صفة تمثيلية أو ضمانات، صريحة أو ضمنية، بأنَّ المواد على موقعنا كاملة أو دقيقة. وليس لدينا أي التزام لتحديث أي مواد من هذا القبيل.

على هذا النحو، نحن (و / أو الشركات المرتبطة بنا) لن نكون مسؤوليين أو عرضةً للمحاسبة عن أي خسارة أو ضرر يلحق بك أو أي طرف ثالث ناشئة، أو في اتصال مع، ناجم عن أي استخدام للمعلومات على موقعنا الإلكتروني (عدا فيما يتعلق بأي واجب أو مسؤولية غير قادرين على تحديدها أو استبعادها بموجب القانون أو بموجب التعليمات التنظيمية المعمول بها) وبهذا نتنازل بصراحة عن أي مسؤولية من هذا القبيل.

هل لديك حساب تداول؟

افتح حساب تداول معنا وابدأ تداول الفوركس خلال دقائق معدودة.

افتح حساب الآن

لست جاهزاً لحساب حقيقي؟

لماذا لا تفتح حساب تجريبي وتتدرب على التداول بدون أي مخاطرة ومجاناً؟

قم بتسجيل الدخول وابدأ التداول

الاتصال بنا