يستخدم هذا الموقع الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط المعروفة باسم "الكوكيز" لنقدم لك أداء متكامل ولتكون تجربة المستخدم على أفضل وجه ممكن. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع فإنك توافق على سياسة "الكوكيز" لدينا. لمعرفة المزيد. Close

مؤشر مديري المشتريات لقطاع الصناعة يؤكد الوضع الراهن للفوركس

بقلم أشرف العايدي

أكدت سلسلة من الدراسات الاستقصائية عن الصناعات التحويلية والخدمات اليوم في كل من الولايات المتحدة والصين ومنطقة اليورو ما تشير إليه الأسواق؛ وهو انخفاض وتيرة التوسع في التصنيع في الولايات المتحدة، على الرغم من احتفاظها بأعلى معدل في دول مجموعة الدول السبع الصناعية -، بينما انتزعت كل من ألمانيا والصين قدرًا من التوسع، وإن كان بوتيرة أبطأ، كما قامت بذلك عموم منطقة اليورو في كلا القطاعين. وظلت فرنسا في منطقة الانكماش. وقد التقط الدولار الأمريكي أنفاسه، عقب الاجتماعات غير الملزمة التي أجرتها لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية في شهر أكتوبر.

الولايات المتحدة لا تزال في القمة

انخفضت الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة، وفق استبيان ماركت، إلى 54,7 في أكتوبر، مسجلةً انخفاضها الشهري الثالث. وقد تراجعت الطلبيات الجديدة إلى 55,2، حيث بلغت أدنى قراءاتها منذ يناير 2014، بينما انخفضت طلبات التصدير الجديدة إلى أدنى مستوياتها منذ يونيو حزيران 2013.

وقد سجل استبيان مؤشّر مجلس الاحتياط الفدراليّ بفيلادلفيا (دراسة اتّجاه الأعمال) ارتفاعًا يصل إلى 40.8 في نوفمبر، مسجلاً أعلى مستوياته منذ ديسمبر 1993 بعد مضاعفته من حسابات أكتوبر. كان هناك أيضًا تفاؤلاً في المكونات الفرعية الفردية للمؤشر الصناعي (فيللي فيد)، مثل الأسعار، والعمالة، والطلبيات الجديدة.

وقد ارتفع أحد المؤشرات الأمريكية الرائدة إلى أعلى مستوى في ثلاثة أشهر بنسبة 0.9%، مع مساهمة ثمانية مؤشرات من أصل عشرة في المؤشر في عملية التحسين. والتي كانت تدار بواسطة طلبيات المصانع وتوزيع أسعار فائدة مواتية بين أسعار الفائدة على المدى القصير والطويل.

ويظل نمو منطقة اليورو دون المستوى ثابتًا

وقد انخفض مؤشر ماركت لمديري المشتريات للمصانع وقطاع الخدمات في منطقة اليورو بشكل غير متوقع إلى 51,4 في نوفمبر، وهو أدنى مستوى في 16 شهر، من 52,1 في أكتوبر. وانخفض مؤشر مديري المشتريات لمصانع الصين إلى 50,0 في نوفمبر بعد أن كان 50,4 في أكتوبر، حيث وصل لأدنى مستوى له في ستة أشهر. وقد توسع مؤشر مديري المشتريات الألماني المركب (والذي يجمع بين قطاع الخدمات والمصانع) في أبطأ وتيرة له منذ 16 شهرًا، مؤكدًا أن أكبر عضو في منطقة اليورو يواجه خطرًا مستمرًا بالانزلاق نحو الركود، على الرغم من الهروب منه بأعجوبة في الربع الثالث من العام.

فوركس: تصحيح الوضع الراهن

لا يمكن للمرء أن يخوض في تداول الفوركس بدون أن يكون قادرًا على التفريق بين تحركات السعر الدافعة والتحركات المؤقتة المعروفة باسم التصحيحية. وحيث أن اليورو/الدولار يعيد اختبار المنطقة 1,2570 للدورة الرابعة من أصل خمسة، ويقوم الجنية الاسترليني/الدولار بنفس الأمر في حدود 1,5730، ينبغي على المرء أن يتوقع توحد مؤشر الدولار الأمريكي بقرب 88,0 في الوقت الراهن، خاصة أن الدولار الأمريكي/ الين سجلا تراجعًا ليصل إلى 119.00 بعد ستة أرباح يومية متتالية. ويبقى شراء الدولار الأمريكي هو طريق المقاومة الأقل بفضل المزيد من تسهيل البنك المركزي الأوروبي، الانتخابات في اليابان وانخفاض معدلات التضخم في المملكة المتحدة، والتي من شأنها أن تعزز تباين السياسة بالنسبة للولايات المتحدة.

SPX-Fed-policies-Oct-29

من وقتٍ لآخر، قد يحتوي الموقع الإلكتروني لشركة GAIN Capital UK Limited ("نحن"، "الخاص بنا") على وصلات لمواقع و / أو موارد أخرى مقدمة من قبل أطراف ثالثة. يتم توفير هذه الروابط و / أو الموارد لمعلوماتك فقط وليس لدينا أي تحكم بمحتويات تلك المواد، ولا نقوم بتأييد مضمونها بأي حال من الأحوال. أي تحليل أو رأي أو تعليق أو مواد بحثية على موقعنا هي لأغراض إعلامية وتعليمية فقط ولا تهدف في أي ظرف من الظروف إلى أن تكون عرضاً أو توصيةً أو دعوةً للشراء أو البيع. يجب أن تسعى دائماً لأخذ استشارةٍ مستقلة تلائم احتياجاتك عند المضاربة في أي من الأسواق ذات الصلة وقدرتك على تحمل المخاطر المرتبطة بها، إذا كنت غير متأكداً على الاطلاق. ليس هناك أي صفة تمثيلية أو ضمانات، صريحة أو ضمنية، بأنَّ المواد على موقعنا كاملة أو دقيقة. وليس لدينا أي التزام لتحديث أي مواد من هذا القبيل.

على هذا النحو، نحن (و / أو الشركات المرتبطة بنا) لن نكون مسؤوليين أو عرضةً للمحاسبة عن أي خسارة أو ضرر يلحق بك أو أي طرف ثالث ناشئة، أو في اتصال مع، ناجم عن أي استخدام للمعلومات على موقعنا الإلكتروني (عدا فيما يتعلق بأي واجب أو مسؤولية غير قادرين على تحديدها أو استبعادها بموجب القانون أو بموجب التعليمات التنظيمية المعمول بها) وبهذا نتنازل بصراحة عن أي مسؤولية من هذا القبيل.

هل لديك حساب تداول؟

افتح حساب تداول معنا وابدأ تداول الفوركس خلال دقائق معدودة.

افتح حساب الآن

لست جاهزاً لحساب حقيقي؟

لماذا لا تفتح حساب تجريبي وتتدرب على التداول بدون أي مخاطرة ومجاناً؟

قم بتسجيل الدخول وابدأ التداول

الاتصال بنا