يستخدم هذا الموقع الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط المعروفة باسم "الكوكيز" لنقدم لك أداء متكامل ولتكون تجربة المستخدم على أفضل وجه ممكن. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع فإنك توافق على سياسة "الكوكيز" لدينا. لمعرفة المزيد. Close

بيانات التوظيف في المملكة المتحدة، مكاسب قوية ترفع سعر الاسترليني

بقلم أشرف العايدي

جاء التأثير الإيجابي لأرقام بيانات التوظيف المملكة المتحدة على نطاق واسع حيث انخفض معدل البطالة – وفقاً لمقياس منظمة العمل الدولية ILO – للشهر الثالث على التوالي ليصل إلى 5.7% - وهو المستوى الأدنى منذ أغسطس 2008. كذلك ارتفعت الأرباح بنسبة 2.1% على أساس سنوي خلال الثلاثة أشهر المنتهية في ديسمبر، لتصل إلى أعلى مستوى لها منذ الربع الثاني من 2013، بينما تراجعت الأرباح باستبعاد العلاوات إلى 1.7% من 1.9%، مما يعني نمواً في الأجور والمكافآت المسبقة في أعقاب نمو التضخم لأعلى مستوياته خلال 6 أعوام تقريباً. أخيراً، انخفض عدد العاطلين عن العمل بمقدار 38.600، الأمر الذي فاق التوقعات بأن نسبة الانخفاض ستكون في حدود 25.000، وهو الانخفاض الأكبر منذ أكتوبر 2013.

كذلك واصل كل من الاسترليني وعوائد السندات الصعود بدعم إصدار محاضر اجتماعات لجنة السياسات النقدية لبنك إنجلترا، والتي أوضحت أن التضخم قد يرتفع بشكل حاد بمجرد تلاشي آثار انخفاض اسعار النفط، في حين أشار اثنين من الأعضاء إلى أنه لا تزال هناك احتمالية قائمة بالحاجة إلى رفع أسعار الفائدة في عام 2015. هذه الأرقام من شأنها تعزيز وجهة نظرنا الخاصة بكون الجنيه الإسترليني هو البديل الأفضل للدولار الأمريكي، حيث أنه مدعوم من قِبل واحد من البنوك المركزية الكبرى التي من المتوقع لها أن تقوم برفع أسعار الفائدة هذا العام في مجموعة مقيدة بمعدلات فائدة صفرية. ومع ذلك، حتى لو امتنع بنك إنجلترا عن التشديد فيما يتعلق بأسعار الفائدة هذا العام، فإن مواقع ارتفاع الجنية الاسترليني تمثل الملاذ الآمن من الشكوك المحيطة بمنطقة اليورو، خاصة بعد تسليط الضوء عليها بفعل هبوط البنوك الوطني السويسري تجاه أسعار فائدة سلبية.

وأخيراً، نتوقع استقرار معدل التضخم في المملكة المتحدة قبل نظيره الأمريكي، ويرجع ذلك في الأساس إلى الآثار المتباينة للعملة وذلك بهبوط الجنيه الإسترليني 10% أمام الدولار الأمريكي منذ الوصول إلى ذروته في الصيف الماضي. في ظل إجراءات بنك إنجلترا لتهيئة الأسواق لتقبل تأثير انخفاض التضخم إلى ما دون الصفر بشكل مؤقت، ينتظر المتداولون وتجار العملات ما بعد تلك المرحلة مع توقعات بإمكانية تخطي هذه الأزمة. في المقابل، واصل بنك الاحتياطي الفيدرالي وصف أرقام التضخم بأنها "عابرة"، بدون اتخاذ أية إجراءات أو استعدادات للأحداث السلبية التي قد تلحق بالأسواق خلال تلك الفترة المؤقتة.

يبدو الطريق أمام زوج العملات الاسترليني / الدولار إلى 1.5600 مدعوماً بالديناميكيات المذكورة أعلاه، خاصة مع بقاء دعم خط اتجاه 3 فبراير على وضعه بعد التراجع الذي حدث بالأمس. توقعات حذرة بشأن إصدار محضر اجتماعات الاحتياطي الفيدرالي هذا المساء فيما يتعلق بالتطورات الدولية التي قد ترسل الزوج إلى 1.5480، في الوقت ذاته فإن حدوث أي تراجعات قد يؤدي إلى ظهور أسعار جديدة. أيضاً، تبقى التعاملات الطويلة لزوج العملات الجنيه الاسترليني/الدولار الأسترالي والقصيرة لزوج العملات اليورو/الجنيه الإسترليني على وضعها.

SPX-Fed-policies-Oct-29

من وقتٍ لآخر، قد يحتوي الموقع الإلكتروني لشركة GAIN Capital UK Limited ("نحن"، "الخاص بنا") على وصلات لمواقع و / أو موارد أخرى مقدمة من قبل أطراف ثالثة. يتم توفير هذه الروابط و / أو الموارد لمعلوماتك فقط وليس لدينا أي تحكم بمحتويات تلك المواد، ولا نقوم بتأييد مضمونها بأي حال من الأحوال. أي تحليل أو رأي أو تعليق أو مواد بحثية على موقعنا هي لأغراض إعلامية وتعليمية فقط ولا تهدف في أي ظرف من الظروف إلى أن تكون عرضاً أو توصيةً أو دعوةً للشراء أو البيع. يجب أن تسعى دائماً لأخذ استشارةٍ مستقلة تلائم احتياجاتك عند المضاربة في أي من الأسواق ذات الصلة وقدرتك على تحمل المخاطر المرتبطة بها، إذا كنت غير متأكداً على الاطلاق. ليس هناك أي صفة تمثيلية أو ضمانات، صريحة أو ضمنية، بأنَّ المواد على موقعنا كاملة أو دقيقة. وليس لدينا أي التزام لتحديث أي مواد من هذا القبيل.

على هذا النحو، نحن (و / أو الشركات المرتبطة بنا) لن نكون مسؤوليين أو عرضةً للمحاسبة عن أي خسارة أو ضرر يلحق بك أو أي طرف ثالث ناشئة، أو في اتصال مع، ناجم عن أي استخدام للمعلومات على موقعنا الإلكتروني (عدا فيما يتعلق بأي واجب أو مسؤولية غير قادرين على تحديدها أو استبعادها بموجب القانون أو بموجب التعليمات التنظيمية المعمول بها) وبهذا نتنازل بصراحة عن أي مسؤولية من هذا القبيل.

هل لديك حساب تداول؟

افتح حساب تداول معنا وابدأ تداول الفوركس خلال دقائق معدودة.

افتح حساب الآن

لست جاهزاً لحساب حقيقي؟

لماذا لا تفتح حساب تجريبي وتتدرب على التداول بدون أي مخاطرة ومجاناً؟

قم بتسجيل الدخول وابدأ التداول

الاتصال بنا