يستخدم هذا الموقع الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط المعروفة باسم "الكوكيز" لنقدم لك أداء متكامل ولتكون تجربة المستخدم على أفضل وجه ممكن. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع فإنك توافق على سياسة "الكوكيز" لدينا. لمعرفة المزيد. Close

تداول الجنيه الاسترليني متقدما على فرص عمل المملكة المتحدة، وتقرير التضخم

بقلم أشرف العايدي

هل سيؤدي الإعلان يوم الأربعاء عن إحصائيات العمالة/الأرباح في المملكة المتحدة وتقرير بنك انجلترا المركزي الربع سنوي عن التضخم إلى إنعاش الجنيه الاسترليني الذي وصل إلى أدنى مستوياته خلال عدة أشهر، أم سوف يستغل التجار أي ارتداد لمزيد من البيع الحالي؟ هل الأمور سيئة على هذا النحو بالنسبة للعملة؟

وقد سيطر على تقرير التضخم الذي تم الإفراج عنه في شهر أغسطس ارتفاع الطاقة الإنتاجية والنمو السلبي للأرباح، وتحويل التركيز من تشديد أسواق العمل و التوقعات برفع بنك إنجلترا لسعر الفائدة لمواجهة تدني الأجور. اضطر هذا تجار السندات لتأخير توقعاتهم للتضييق الأول لبنك إنجلترا على الربع الثالث من عام 2015 مقابل وقت سابق للربع الأول والثاني للعام نفسه. اليوم، وفقًا لمعدلات متوسط مؤشر الجنيه الاسترليني المفاجئ في المملكة المتحدة فمن غير المحتمل أن يطبق بنك إنجلترا زيادته الكاملة بمعدل 25 نقطة حتى الربع الرابع من عام 2015- والتي تم الاتفاق عليها بعد إجماع الربع الأول والثاني لعام 2015، الذي ساد في اجتماع أغسطس. ونظرًا لأنه يمكن وصف التضخم في المملكة المتحدة رسميًا بأنه خروج عن نطاق توقعات السوق، فإنه بذلك يجبر الأسواق على دفع بنك انجلترا باتجاه زيادة سعر الفائدة.

السلسلة الطويلة من مفاجآت البيانات التي ظهرت في المملكة المتحدة مؤخرًا قد اجتذبت أيضًا كل من الجنيه الاسترليني وعوائد الذهب. منذ بداية شهر أكتوبر، تدهورت جميع سلاسل البيانات الكبرى في المملكة المتحدة، أو فوجئت بالجانب السلبي (أو كلاهما)، باستثناء انخفاض قياس منظمة العمل الدولية للبطالة لشهر أغسطس حيث انخفضت من 6,2% إلى 6.0%.

انتبه من تأثير تقرير الوظائف

في 13 أغسطس عام 2014، تعرض الجنيه الإسترليني للطمة أو اثنان بعد انكماش غير متوقع في نمو أرباح يونيو حزيران، والذي يظهر أول انكماش خلال خمس سنوات، وبعد ساعة واحدة أعقبه تقرير التضخم ومؤتمر كارني مع التركيز على الطاقة الإنتاجية الفائضة المرتفعة، ونمو الأجور السلبية على حد سواء لتخدم تخفيف أي آثار تضخمية من هبوط معدل البطالة، وإطلاق عمليات البيع المكثف للجنيه الاسترليني.

هل الوضع يختلف هذه المرة؟

وقد يؤدي البيان الصادر في الساعة 9:30 صباحًا عن دعاوى العاطلين عن العمل لشهر أكتوبر وأرباح سبتمبر ومعدل البطالة إلى تحقيق ارتداد قصير الأجل على الجنيه إذا حافظت الأرباح والارتداد السابق للأرباح على نسبة 0.7% و0.9% المبينة في شهر سبتمبر على التوالي وانخفضت نسبة البطالة وفق منظمة العمل الدولية إلى 6.0%. يجب ألا ننسى عدد دعاوى البطالة، والتي يمكنها كبح جماح ارتداد الجنيه الاسترليني إذا لم يكن الانخفاض أكثر من 20,000.

وبعد ساعة، فإن تقرير بنك انجلترا وشهادة كارني التي أعقبت ذلك سوف تلجأ على الأرجح إلى العوامل المعتادة الخاصة بالطاقة الإنتاجية ونمو الأجور المنخفضة لشرح أرقام التضخم الشهرية المتتالية على مدار تسعة أشهر بنسبة أقل من نسبة 2.0% المستهدفة من قبل بنك انجلترا ولتحويل القضية إلى الهدف الفرعي الخاص بمؤشر أسعار المستهلك. وفي ضوء ذلك، فإن الجنيه الاسترليني/ الدولار لديه فرصة محدودة لتحقيق أي تقدم مادي يزيد عن 1.6200. وبصرف النظر عن انخفاض معدلات التضخم والنمو الضعيف للأجور، يمكن لكارني أيضا تسليط الضوء على علامات التوسع الخاصة ببطء التوسع في الصناعات التحويلية والخدمات، والبناء، فضلا عن الانخفاض السريع في السلع المتعلقة بالطاقة.

وحقيقة أننا لم نذكر في هذا المقال المشهد المتدهور بين الطرفين في وستمنستر فيما يتعلق بالاتحاد الأوروبي، تشير إلى أن مهاجمة الارتدادات على تقاطعات الجنيه الاسترليني تظل هي الاستراتيجية المفضلة.

SPX-Fed-policies-Oct-29

من وقتٍ لآخر، قد يحتوي الموقع الإلكتروني لشركة GAIN Capital UK Limited ("نحن"، "الخاص بنا") على وصلات لمواقع و / أو موارد أخرى مقدمة من قبل أطراف ثالثة. يتم توفير هذه الروابط و / أو الموارد لمعلوماتك فقط وليس لدينا أي تحكم بمحتويات تلك المواد، ولا نقوم بتأييد مضمونها بأي حال من الأحوال. أي تحليل أو رأي أو تعليق أو مواد بحثية على موقعنا هي لأغراض إعلامية وتعليمية فقط ولا تهدف في أي ظرف من الظروف إلى أن تكون عرضاً أو توصيةً أو دعوةً للشراء أو البيع. يجب أن تسعى دائماً لأخذ استشارةٍ مستقلة تلائم احتياجاتك عند المضاربة في أي من الأسواق ذات الصلة وقدرتك على تحمل المخاطر المرتبطة بها، إذا كنت غير متأكداً على الاطلاق. ليس هناك أي صفة تمثيلية أو ضمانات، صريحة أو ضمنية، بأنَّ المواد على موقعنا كاملة أو دقيقة. وليس لدينا أي التزام لتحديث أي مواد من هذا القبيل.

على هذا النحو، نحن (و / أو الشركات المرتبطة بنا) لن نكون مسؤوليين أو عرضةً للمحاسبة عن أي خسارة أو ضرر يلحق بك أو أي طرف ثالث ناشئة، أو في اتصال مع، ناجم عن أي استخدام للمعلومات على موقعنا الإلكتروني (عدا فيما يتعلق بأي واجب أو مسؤولية غير قادرين على تحديدها أو استبعادها بموجب القانون أو بموجب التعليمات التنظيمية المعمول بها) وبهذا نتنازل بصراحة عن أي مسؤولية من هذا القبيل.

هل لديك حساب تداول؟

افتح حساب تداول معنا وابدأ تداول الفوركس خلال دقائق معدودة.

افتح حساب الآن

لست جاهزاً لحساب حقيقي؟

لماذا لا تفتح حساب تجريبي وتتدرب على التداول بدون أي مخاطرة ومجاناً؟

قم بتسجيل الدخول وابدأ التداول

الاتصال بنا