يستخدم هذا الموقع الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنقدم لك أداء متكامل وتجربة على أفضل وجه ممكن. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع فإنك توافق على سياسة "الكوكيز" لدينا. لمعرفة المزيد. Close

توفر وظائف في المملكة المتحدة، تقرير التضخم من بنك إنجلترا يتجه بعيدًا عن الاسترليني

بقلم أشرف العايدي

انحدر الجنيه الاسترليني إلى أقل قيمة شهدها خلال 14 شهرًا مقابل الدولار الأمريكي، وذلك بعد أن انخفضت توقعات التضخم على المدى القريب بشكل حاد وفقًا لتقارير التضخم ربع السنوية الصادرة عن بنك انجلترا، لتلغي بذلك أي فوائد ظهرت عقب إصدار تقرير إيجابي بشأن الوظائف في المملكة المتحدة. يتوقع خبراء بنك انجلترا هبوط مؤشر أسعار المستهلك إلى أقل من 1.0% خلال ستة أشهر وعدم استعادة مستهدف 2.0% إلا بعد عام 2017. كما انخفضت توقعات بنك انجلترا للنمو لعامي 2015 و 2016 إلى 2.9% بعد 3.1% وإلى 2.6% بعد 2.8 % على التوالي. وقد حافظ بنك انجلترا على سعة الإنتاجية الإضافية بمستوى حوالي 1%. ويمثل تقرير التضخم ربع السنوي الصادر عن بنك انجلترا إحدى الحالات الأخرى التي أهمل فيها البنك المركزي الانخفاض الطويل للبطالة بينما يركز على تهدئة وتيرة النمو الاقتصادي وسعة الانتاجية الإضافية بهدف تخفيض سقف توقعات السوق بأول ارتفاع لأسعار الفائدة.

ويوقف هذا التقرير تعافي الاسترليني كما يوقف عوائد العشر سنوات والتي وقعت بعد نمو المدخرات لأكثر من المتوقع مع استمرار الانخفاض في مطالبات البطالة.

نمو المدخرات أكثر من التضخم للمرة الأولى خلال خمس سنوات

أكثر ما يلفت الأنظار في تقرير الوظائف للمملكة المتحدة هو الزيادة في نمو المدخرات لأكثر من المتوقع على النحو الذي يتخطى معدل التضخم للمرة الأولى خلال خمس سنوات. نمو المدخرات والفوائد المسبقة يسجل أعلى مستوى له خلال ستة أشهر بنسبة 1.3% على مدار السنوات لتتخطى معدل التضخم البالغ 1.2% للمرة الأولى منذ خمس سنوات. انخفضت مطالبات البطالة بعدد 20.4 ألفًا بما يتماشى مع التوقعات، بينما ظل قياس منظمة العمل الدولية للبطالة يسجل 6.0%.

تركيز الجنيه الاسترليني يتجه إلى التضخم بدلًا من نمو الأجور

ومع توقع انخفاض التضخم لنسب أقل من 2.0% المستهدفة، فسيكون على كارني محافظ بنك انجلترا إرسال خطاب لأوسبورن مستشار خزانة الدولة موضحًا أسباب الخروج عن التوقعات والتوجه التالي. ونظرًا لأن التضخم يمكن أن يوصف رسميًا بأنه خروج عن نطاق توقعات السوق، فإنه بذلك يجبر الأسواق على دفع بنك انجلترا باتجاه ترشيد الإنفاق. وفقًا لمعدلات متوسط مؤشر الجنيه الاسترليني المفاجئ بالمملكة المتحدة، فمن المحتمل أن يطبق بنك انجلترا زيادته الكاملة بمعدل 25 نقطة حتى الربع الرابع من عام 2015- مقارنةً بالربع الأول من عام 2015- المتوقع بعد اجتماع شهر أغسطس. ولا يمكننا الحكم عما إذا كانت هذه التوقعات تسري على الربع الأول من عام 2016. وكما توقعنا في مقالة أمس، أثبت تقرير التضخم الصادر عن بنك انجلترا الحافز وراء موجة بيع الاسترليني.

SPX-Fed-policies-Oct-29

من وقتٍ لآخر، قد يحتوي الموقع الإلكتروني لشركة GAIN Capital UK Limited ("نحن"، "الخاص بنا") على وصلات لمواقع و / أو موارد أخرى مقدمة من قبل أطراف ثالثة. يتم توفير هذه الروابط و / أو الموارد لمعلوماتك فقط وليس لدينا أي تحكم بمحتويات تلك المواد، ولا نقوم بتأييد مضمونها بأي حال من الأحوال. أي تحليل أو رأي أو تعليق أو مواد بحثية على موقعنا هي لأغراض إعلامية وتعليمية فقط ولا تهدف في أي ظرف من الظروف إلى أن تكون عرضاً أو توصيةً أو دعوةً للشراء أو البيع. يجب أن تسعى دائماً لأخذ استشارةٍ مستقلة تلائم احتياجاتك عند المضاربة في أي من الأسواق ذات الصلة وقدرتك على تحمل المخاطر المرتبطة بها، إذا كنت غير متأكداً على الاطلاق. ليس هناك أي صفة تمثيلية أو ضمانات، صريحة أو ضمنية، بأنَّ المواد على موقعنا كاملة أو دقيقة. وليس لدينا أي التزام لتحديث أي مواد من هذا القبيل.

على هذا النحو، نحن (و / أو الشركات المرتبطة بنا) لن نكون مسؤوليين أو عرضةً للمحاسبة عن أي خسارة أو ضرر يلحق بك أو أي طرف ثالث ناشئة، أو في اتصال مع، ناجم عن أي استخدام للمعلومات على موقعنا الإلكتروني (عدا فيما يتعلق بأي واجب أو مسؤولية غير قادرين على تحديدها أو استبعادها بموجب القانون أو بموجب التعليمات التنظيمية المعمول بها) وبهذا نتنازل بصراحة عن أي مسؤولية من هذا القبيل.

هل لديك حساب تداول؟

افتح حساب تداول معنا وابدأ تداول الفوركس خلال دقائق معدودة.

افتح حساب الآن

لست جاهزاً لحساب حقيقي؟

لماذا لا تفتح حساب تجريبي وتتدرب على التداول بدون أي مخاطرة ومجاناً؟

قم بتسجيل الدخول وابدأ التداول

الاتصال بنا