يستخدم هذا الموقع الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنقدم لك أداء متكامل وتجربة على أفضل وجه ممكن. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع فإنك توافق على سياسة "الكوكيز" لدينا. لمعرفة المزيد. Close

الوظائف في الولايات المتحدة وتسديدة دراجي

بقلم أشرف العايدي

بعد يوم واحد من طرح البنك المركزي الأوروبي لسياسة "التسهيل" الأكبر منذ أزمة منطقة اليورو، يثبت اقتصاد الولايات المتحدة أنه استعاد كل الوظائف غير الزراعية التي فُقِدت بعد ركود 2008، وسجلت زيادة على مدار أول 4 أشهر متتالية في رواتب الوظائف غير الزراعية الشهرية بمقدار يفوق 200 ألف خلال أكثر من 14 سنة. وقد يكون هذا دافعًا أساسيًا للتسارع القادم في الأسهم العالمية مع دخول الربع الثالث.

التسهيلات الأكبر التي قدمها البنك المركزي الأوروبي ليست عبارة عن سعر أرخص لليورو

أصدر دراجي قرارًا بتخفيض فوائد الودائع لما دون الصفر وفوائد إعادة التمويل إلى 0.15% بالإضافة إلى طرح 400 مليار يورو على هيئة عمليات تمويل طويل الأجل بهدف إعادة الحياة للطلب على القروض المنخفضة وتجنب الانكماش، بدلاً من استهداف منع التعثر في سداد الديون السيادية، أو تخفيض عائدات الثروات السيادية. ومع استهداف زيادة الطلب على القروض إلى حد خلق سوق أوراق مالية موثوقة مدعومة بالأصول، يمكن أن ينجح البنك المركزي الأوروبي في تجنب الوقوع في فخ السيولة والانكماش على غرار ما حدث في اليابان.

تمويل السندات التي تستثمر بالفعل في الديون السيادية وديون الشركات في منطقة اليورو سيصاحبها بعض التخوف والتشكك من قِبل مستثمرين معينين؛ مما سيحافظ على الدعم لليورو. والأهم من ذلك، فمع غياب أية مشكلات تتعلق بالديون السيادية في منطقة اليورو، ستبقى العملة الوحيدة معززة بناتج "حقيقي" إيجابي تفاضلي بالنسبة للولايات المتحدة في مدة عامينِ.

يوضح الجدول الأول فيما يلي كيف أثر الناتج "الحقيقي" الأعلى في المملكة المتحدة على الأداء الرائع للجنيه الاسترليني في مقابل العملات الرئيسية الأخرى بفضل تفوقه في الناتج التفاضلي لمدة عامينِ بعد التضخم. وبما أن نواتج الولايات المتحدة ليست مرتفعة بالقدر المطلوب لتعويض المعدل التفاضلي النسبي لتضخم اليورو، يبقى الدولار الأمريكي غير قادر على تحقيق أي مكاسب في مقابل العملة الوحيدة. ومن ثَم، طالما أخفق الناتج الأمريكي في الارتفاع ترادفيًا مع رقعة التضخم الآخذة في الاتساع، سيبقى تضخم اليورو-الدولار الأمريكي/الناتج التفاضلي يمثل مشكلةً لثور الدولار الأمريكي.

قذيفة الأسهم من دراجي

على عكس ما قام به جرينسبان وبيرنانك أثناء حركات البيع الشرسة التي تعرضت لها سوق الأسهم في 1998، و2001، و2009، أو تدخلات دراجي في عمليات إعادة التمويل طويل الأجل في 2011، و2012، وهو ما حدث أثناء الفوضى السياسية التي شهدتها إيطاليا، والانخفاض بنسبة 80% في قيمة الدين اليوناني، أو حتى بيع 15% من داكس، يهدف الإجراء الجريء هذا الأسبوع من قِبل البنك المركزي الأوروبي إلى إعادة الحياة للقروض أثناء الارتفاعات التي شهدتها الأسهم العالمية ودعم واسع للاستقرار في منطقة اليورو. حتى مؤشرات بي إم آي في إسبانيا واليونان أصبحت أعلى من 50. وإذا كانت هناك أي شكوك بشأن مشاركة منطقة اليورو في التخفيض مقارنة بالولايات المتحدة، فقد بدأت تتضاءل، حيث سيؤدي قرار دراجي الجريء الذي يركز على الأرصدة إلى إبعاد مثل تلك المخاوف.

global markets, june 6

من وقتٍ لآخر، قد يحتوي الموقع الإلكتروني لشركة GAIN Capital UK Limited ("نحن"، "الخاص بنا") على وصلات لمواقع و / أو موارد أخرى مقدمة من قبل أطراف ثالثة. يتم توفير هذه الروابط و / أو الموارد لمعلوماتك فقط وليس لدينا أي تحكم بمحتويات تلك المواد، ولا نقوم بتأييد مضمونها بأي حال من الأحوال. أي تحليل أو رأي أو تعليق أو مواد بحثية على موقعنا هي لأغراض إعلامية وتعليمية فقط ولا تهدف في أي ظرف من الظروف إلى أن تكون عرضاً أو توصيةً أو دعوةً للشراء أو البيع. يجب أن تسعى دائماً لأخذ استشارةٍ مستقلة تلائم احتياجاتك عند المضاربة في أي من الأسواق ذات الصلة وقدرتك على تحمل المخاطر المرتبطة بها، إذا كنت غير متأكداً على الاطلاق. ليس هناك أي صفة تمثيلية أو ضمانات، صريحة أو ضمنية، بأنَّ المواد على موقعنا كاملة أو دقيقة. وليس لدينا أي التزام لتحديث أي مواد من هذا القبيل.

على هذا النحو، نحن (و / أو الشركات المرتبطة بنا) لن نكون مسؤوليين أو عرضةً للمحاسبة عن أي خسارة أو ضرر يلحق بك أو أي طرف ثالث ناشئة، أو في اتصال مع، ناجم عن أي استخدام للمعلومات على موقعنا الإلكتروني (عدا فيما يتعلق بأي واجب أو مسؤولية غير قادرين على تحديدها أو استبعادها بموجب القانون أو بموجب التعليمات التنظيمية المعمول بها) وبهذا نتنازل بصراحة عن أي مسؤولية من هذا القبيل.

هل لديك حساب تداول؟

افتح حساب تداول معنا وابدأ تداول الفوركس خلال دقائق معدودة.

افتح حساب الآن

لست جاهزاً لحساب حقيقي؟

لماذا لا تفتح حساب تجريبي وتتدرب على التداول بدون أي مخاطرة ومجاناً؟

قم بتسجيل الدخول وابدأ التداول

الاتصال بنا