يستخدم هذا الموقع الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط المعروفة باسم "الكوكيز" لنقدم لك أداء متكامل ولتكون تجربة المستخدم على أفضل وجه ممكن. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع فإنك توافق على سياسة "الكوكيز" لدينا. لمعرفة المزيد. Close

اتضاح تحركات المناظرة الرئاسية الأمريكية واستعداد الذهب لتجاوز المستويات الحالية

بقلم فؤاد رزق زاد

جاءت استجابة السوق الأولية على مناظرة الانتخابات الرئاسية الأمريكية ليلة يوم الاثنين لتبعث بمؤشر واضح على الشعور بالارتياح. فقد ارتفع البيزو المكسيكي، الذي كان قد وصل إلى أدنى معدل قياسي له مقابل الدولار في اليوم السابق مباشرة، كما ارتفع الدولار الكندي والين الياباني والعقود الآجلة لمؤشر الأسهم العالمية. لكن معظم تلك التحركات سرعان ما انحسرت في الاتجاه المعاكس صبيحة يوم الثلاثاء مع إسراع المتداولين إلى جني الأرباح، وذلك في ضوء معرفتهم الجيدة بأن المناظرة التلفزيونية لن تؤثر بالضرورة على نتيجة الأصوات الفعلية بطريقة كبيرة، لا سيما بالنسبة للمناصرين الأقوياء لترامب وكلينتون.

وبالإضافة إلى ذلك، لا تزال المخاوف المتزايدة بشأن بنك دويتشه تقوض القطاع المالي عبر أنحاء أوروبا. وهنا، انخفضت أسواق الأسهم يوم الثلاثاء بعد البدء بشكل قوي نسبياً حيث تراجع مؤشر Dax بنسبة 1%. وبالإضافة إلى تلك المخاوف، فإن الآمال المنعقدة على التوصل إلى اتفاق بين منتجي النفط بتجميد الإنتاج تتلاشي بسرعة. فقد أشار وزيرا النفط الإيراني والسعودي إلى أن مناقشات هذا الأسبوع في الجزائر تهدف إلى بناء إجماع للتوصل إلى إجماع يمكن التوقيع عليه في وقت لاحق من هذا العام. تضغط إيران من أجل الحصول على حصة أكبر من السوق بينما تحاول الوصول إلى مستوياتها قبل الحظر فيما تبدي السعودية رغبة في تخفيض إنتاجها في الوقت الراهن، بعد أن أدركت على الأرجح أنها وصلت إلى طاقتها القصوى قبيل تراجع الطلب الموسمي في الشهور الأخيرة من العام.

ورغم اتجاه البيع الذي ساد أسواق الأسهم يوم الثلاثاء وسط المخاوف المذكورة أعلاه، كان الذهب يعاني من أجل إيجاد طلب آمن. وقد انخفض المعدن الأصفر النفيس في ضوء التعافي الطفيف في الدولار الذي اكتسب قوة مقابل اليورو والفرانك السويسري والدولار الكندي.

ومع ذلك، فإن الاتجاه الصعودي يظل على حاله بالنسبة للذهب. وفي وقت كتابة هذه السطور، كان المعدن يحوم حول متوسطه المتحرك على مدار 50 يوم والدعم قصير الأجل بالقرب من 1332 دولار. ومن هنا، يمكن بوضوح أن يتعافى الذهب لاختبار خط الاتجاه الهبوطي قصير الأجل مرة أخرى، أو بدلاً من ذلك يتراجع إلى خط الاتجاه الصعودي مرة أخرى. والاختبار المحتمل والتجاوز لخط الاتجاه الهبوطي قصير الأجل عند 1343 دولار يمكن أن يمهد الطريق للتعافي وصولا إلى أعلى النطاق الأخير عند 1375 دولار وربما بعد ذلك. وعلى النقيض من ذلك، فإن التجاوز المحتمل لما دون خط الاتجاه الصعودي يمكن أن يؤدي إلى عمليات بيع مكثفة. ولهذا قد يأمل المتداولون في الحفاظ على مراكزهم في نطاقات ضيقة نسبياً في ضوء عدم رغبتهم في التعرض لتحرك ربما يكون حاداً. وبدلاً من ذلك، قد يرغبون في الانتظار لكي يتحرك الذهب قبل فتح مركز في اتجاه التجاوز.

fawad-razaqzada-gold-2016-09-27

من وقتٍ لآخر، قد يحتوي الموقع الإلكتروني لشركة GAIN Capital UK Limited ("نحن"، "الخاص بنا") على وصلات لمواقع و / أو موارد أخرى مقدمة من قبل أطراف ثالثة. يتم توفير هذه الروابط و / أو الموارد لمعلوماتك فقط وليس لدينا أي تحكم بمحتويات تلك المواد، ولا نقوم بتأييد مضمونها بأي حال من الأحوال. أي تحليل أو رأي أو تعليق أو مواد بحثية على موقعنا هي لأغراض إعلامية وتعليمية فقط ولا تهدف في أي ظرف من الظروف إلى أن تكون عرضاً أو توصيةً أو دعوةً للشراء أو البيع. يجب أن تسعى دائماً لأخذ استشارةٍ مستقلة تلائم احتياجاتك عند المضاربة في أي من الأسواق ذات الصلة وقدرتك على تحمل المخاطر المرتبطة بها، إذا كنت غير متأكداً على الاطلاق. ليس هناك أي صفة تمثيلية أو ضمانات، صريحة أو ضمنية، بأنَّ المواد على موقعنا كاملة أو دقيقة. وليس لدينا أي التزام لتحديث أي مواد من هذا القبيل.

على هذا النحو، نحن (و / أو الشركات المرتبطة بنا) لن نكون مسؤوليين أو عرضةً للمحاسبة عن أي خسارة أو ضرر يلحق بك أو أي طرف ثالث ناشئة، أو في اتصال مع، ناجم عن أي استخدام للمعلومات على موقعنا الإلكتروني (عدا فيما يتعلق بأي واجب أو مسؤولية غير قادرين على تحديدها أو استبعادها بموجب القانون أو بموجب التعليمات التنظيمية المعمول بها) وبهذا نتنازل بصراحة عن أي مسؤولية من هذا القبيل.

هل لديك حساب تداول؟

افتح حساب تداول معنا وابدأ تداول الفوركس خلال دقائق معدودة.

افتح حساب الآن

لست جاهزاً لحساب حقيقي؟

لماذا لا تفتح حساب تجريبي وتتدرب على التداول بدون أي مخاطرة ومجاناً؟

قم بتسجيل الدخول وابدأ التداول

الاتصال بنا