يستخدم هذا الموقع الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط المعروفة باسم "الكوكيز" لنقدم لك أداء متكامل ولتكون تجربة المستخدم على أفضل وجه ممكن. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع فإنك توافق على سياسة "الكوكيز" لدينا. لمعرفة المزيد. Close

بيانات مخيبة للآمال للدولار الأمريكي، وصعود الذهب والفضة

بقلم أشرف العايدي

ربما تكون خيبة الأمل المتكررة في مبيعات التجزئة بالدولار الأمريكي (حيث جاءت دون التوقعات الجماعية للشهر الخامس على التوالي) قد عوضها الصعود في تقرير شهر مارس، لكن هناك سبب للقلق بشأن اعتماد الاقتصاد الأمريكي بشكل متزايد على المستهلك، لا سيما في ظل الغياب المستمر للأرباح المرتبطة بزيادة الطلب نتيجة تحسن الطقس وتراجع أسعار النفط في بداية الربع الثاني.

وقد أبرز رد الفعل الملحوظ في أسواق العملات سرعة إقدام المتداولين على بيع الدولار الأمريكي كل مرة يتم الإعلان عن تراجع في البيانات الأمريكية- حيث تعرض الرأي القائل برفع الاحتياطي الفيدرالي للفائدة في الصيف لصفعة أخرى.

تعافي قطاع المعادن في الصيف

يعكس الذهب والفضة كبيرًا على الجانب الفني، حيث تجاوز المعدن الأصفر المتوسط المتحرك البالغ 100 يومًا، مع إعادة اختبار حاجز الـ200 يوم للمرة الأولى خلال ثلاثة أشهر.

إذا أقدم البنك الفيدرالي على تثبيت أسعار الفائدة في الربعين الثاني والثالث بسبب ضعف النمو وفرص العمل رغم استقرار ديناميات التضخم، فسوف تعزّز المعادن بشكل أفضل. وضمن هذا السيناريو، سوف تنظر الأسواق بشكل عام نظرة سلبية للدولار الأمريكي، مما يرفع التداولات المناهضة عادةً له (المراكز الطويلة في الذهب، والنفط، واليورو والعملات المعتمدة على السلع)

بنك إنجلترا يوازن التضخم مع الأسعار

عبّر تقرير التضخم ربع السنوي الصادر عن بنك إنجلترا عن توجه حمائمي (مؤيد لسياسة التيسير النقدي) فيما يتعلق بتوقعات النمو، حيث خفض نمو الناتج المحلي الإجمالي لعام 2015 إلى 2.5% من 2.9% في فبراير، مع خفض التوقعات للناتج المحلي الإجمالي في 2016 و2017 بنحو 0.3% إلى 2.6% و2.4% على التوالي. من الجدير بالملاحظة أن بنك إنجلترا أشار إلى أنَّ ارتفاع سعر الجنيه الإسترليني وآفاق رفع أسعار الفائدة كانت الأسباب الأساسية لتخفيض توقعات النمو، وهو ما نرى أنه يصب في صالح الجنيه الإسترليني.

وقد اعتمد التقرير في البداية على الإسترليني، لكننا نتوقع أن تجد العملة دعمًا بالقرب من 1.5600 حيث يظل بنك إنجلترا من بين مصرفين اثنين فقط في مجموعة العشر (G10) المتوقع أن ترفع أسعار الفائدة خلال 6 إلى 9 أشهر. ودعونا لا ننسى أن أرقام الوظائف - التي تم الإعلان عنها في وقت سابق هذا الصباح - قد أطالت التراجع في معدل البطالة حتى 5.5% مع ارتفاع متوسط الأرباح إلى أعلى مستوى له خلال 4 سنوات.

Gold-May-13-2015

من وقتٍ لآخر، قد يحتوي الموقع الإلكتروني لشركة GAIN Capital UK Limited ("نحن"، "الخاص بنا") على وصلات لمواقع و / أو موارد أخرى مقدمة من قبل أطراف ثالثة. يتم توفير هذه الروابط و / أو الموارد لمعلوماتك فقط وليس لدينا أي تحكم بمحتويات تلك المواد، ولا نقوم بتأييد مضمونها بأي حال من الأحوال. أي تحليل أو رأي أو تعليق أو مواد بحثية على موقعنا هي لأغراض إعلامية وتعليمية فقط ولا تهدف في أي ظرف من الظروف إلى أن تكون عرضاً أو توصيةً أو دعوةً للشراء أو البيع. يجب أن تسعى دائماً لأخذ استشارةٍ مستقلة تلائم احتياجاتك عند المضاربة في أي من الأسواق ذات الصلة وقدرتك على تحمل المخاطر المرتبطة بها، إذا كنت غير متأكداً على الاطلاق. ليس هناك أي صفة تمثيلية أو ضمانات، صريحة أو ضمنية، بأنَّ المواد على موقعنا كاملة أو دقيقة. وليس لدينا أي التزام لتحديث أي مواد من هذا القبيل.

على هذا النحو، نحن (و / أو الشركات المرتبطة بنا) لن نكون مسؤوليين أو عرضةً للمحاسبة عن أي خسارة أو ضرر يلحق بك أو أي طرف ثالث ناشئة، أو في اتصال مع، ناجم عن أي استخدام للمعلومات على موقعنا الإلكتروني (عدا فيما يتعلق بأي واجب أو مسؤولية غير قادرين على تحديدها أو استبعادها بموجب القانون أو بموجب التعليمات التنظيمية المعمول بها) وبهذا نتنازل بصراحة عن أي مسؤولية من هذا القبيل.

هل لديك حساب تداول؟

افتح حساب تداول معنا وابدأ تداول الفوركس خلال دقائق معدودة.

افتح حساب الآن

لست جاهزاً لحساب حقيقي؟

لماذا لا تفتح حساب تجريبي وتتدرب على التداول بدون أي مخاطرة ومجاناً؟

قم بتسجيل الدخول وابدأ التداول

الاتصال بنا