يستخدم هذا الموقع الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط المعروفة باسم "الكوكيز" لنقدم لك أداء متكامل ولتكون تجربة المستخدم على أفضل وجه ممكن. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع فإنك توافق على سياسة "الكوكيز" لدينا. لمعرفة المزيد. Close

يالين تعزز الدولار على الرغم من الفترة الطويلة

بقلم أشرف العايدي

ترتب على اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي النهائي للعام ارتفاع أسعار العملات بمقدار 40 نقطة في مؤشر ستاندارد آند بورز 500، مسجلًا أكبر نسبة عوائد منذ أكتوبر 2013 بما يتوافق مع البيان غير المتوقع للجنة السوق المفتوحة الفيدرالية. أبدت يالين - نائب رئيس مجلس المحافظين للنظام الاحتياطي الفيدرالي - تشددًا في مؤتمرها الصحفي حين أشارت إلى إمكانية ارتفاع الأسعار بعد اجتماعين، تاركةً وراءها استنتاجات بارتفاع الأسعار في شهر أبريل. وأدت العبارة الأخيرة إلى ارتفاع أسعار الدولار الأمريكي على جميع الأصعدة من دون أن يصاحب ذلك تخفيف في حدة ارتفاع أسعار العملات في البورصة.

وكانت أكثر الجمل إثارة للدهشة في بيان البنك الاحتياطي الفيدرالي عبارة "لفترة طويلة" كوصف للفترة التي ستظل فيها الأسعار على مستوياتها الحالية، بجانب عبارة "يمكن أن تتحلى فيد بالصبر" فيما يتعلق بـ "البدء في تطبيع وضع السياسة المالية."

في شأن التضخم

كانت تلك هي المفاجأة الأكبر حين أدخل البنك الاحتياطي تغييرات طفيفة على الصياغة للاعتراف بتعميق إبطاء التضخم. استبعدت لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية العبارة السابقة التي تتوقع "احتمال السيطرة على التضخم في ظل انخفاض أسعار الطاقة وغيرها من العوامل" والإشارة إلى "تقلص احتمال استمرار مستوى التضخم عند أقل من 2 %" ليحل محلها "ارتفاع تدريجي في التضخم باتجاه 2% مع تحسن سوق العمالة والأثر الانتقالي لانخفاض أسعار النفط وغيرها من العوامل."

وتلا ذلك جملة إضافية ذكرت أن البنك الاحتياطي الفيدرالي مستمر في "مراقبة تطورات التضخم عن كثب" مما يشير إلى وضعه على قمة أولويات البنك.

في شأن الوظائف والنمو

تطور في استخدام الألفاظ المتعلقة بحالة سوق العمل باستبعاد كلمة "بعض الشيء" لوصف تحسنها واستخدام كلمة "تدريجيًا" محلها فيما يتعلق بانخفاض مستوى اهدار موارد العمالة.

رد فعل أقل تجاه النقاط

بخلاف الانتباه الذي جذبته توقعات البنك الاحتياطي الفيدرالي للنقاط عقب اجتماع شهر سبتمبر، ظهرت التوقعات الجارية دون أن تجذب انتباهاً يُذكر. خفض البنك الاحتياطي الفيدرالي من توقعاته للأموال لنهاية عام 2015 إلى 1.25% بعد أن كانت 1.375% في توقعات سبتمبر مع استمرار رؤيته طويلة المدى من دون تغيير لتسجل 3.75%. كما ظل ميل GDPمتوسط إجمالي الناتج المحلي لعام 2015 بغير تغيير عند مستوى 2.6%- 3.0% بينما انخفضت معدلات البطالة إلى 5.2- 5.3% بعد أن كانت 5.4 - 5.6. وانخفض السعر الأساس لمصروفات المستهلك (الذي يمثل مقياس فيد للتضخم) إلى 1- 1.6%.

لن تسير البورصة بعد ذلك بعكس اتجاه تيار التضخم

ونظرًا لأن البنك الاحتياطي الفيدرالي لم يتوقف عن القلق بشأن مخاطر الانكماش، ولم تستبعد عبارة "لفترة طويلة"، فيعني ذلك أن علينا الانتظار حتى يظهر دليل على المسار المتعلق بالنفط وأثر ذلك على التضخم. قد تبدو حالة التفاؤل التي يظهر عليها بنك الاحتياطي الفيدرالي مفاجئة بعد أن أظهر مؤشر أسعار المستهلك تباطؤ للمرة السادسة خلال سبعة أشهر وشهد انخفاضًا بنسبة 0.3% والذي كان الانكماش الأكبر بفئة المليون/شهر منذ نوفمبر 2008. إلا أن ارتفاع الأسعار اليوم يمثل الزيادة الأولى خلال خمسة أيام والثالثة خلال ثلاثة أيام، بينما يرتفع الروبل الروسي أخيرًا بعد سبع حالات مستمرة من الانهيار.

بينما اختار دراغي رئيس البنك المركزي الأوروبي الانتظار حتى شهر يناير لتسليم السندات السيادية بشأن التضخم، فضلت يالين الانتظار لحين ظهور المزيد من الأدلة قبل أن تنأى بنفسها أكثر عن أغلب السياسات التي تنتهجها كبرى البنوك المركزية. وفي الوقت الراهن، تستمر الصين في تصدير الانكماش بما لا يسمح للبورصة أن تحيد عن التضخم العالمي بينما يتفاقم الوضع بشكل خطير في الربع الأول من العام. برجاء الانتباه.

SPX-Fed-policies-Oct-29

من وقتٍ لآخر، قد يحتوي الموقع الإلكتروني لشركة GAIN Capital UK Limited ("نحن"، "الخاص بنا") على وصلات لمواقع و / أو موارد أخرى مقدمة من قبل أطراف ثالثة. يتم توفير هذه الروابط و / أو الموارد لمعلوماتك فقط وليس لدينا أي تحكم بمحتويات تلك المواد، ولا نقوم بتأييد مضمونها بأي حال من الأحوال. أي تحليل أو رأي أو تعليق أو مواد بحثية على موقعنا هي لأغراض إعلامية وتعليمية فقط ولا تهدف في أي ظرف من الظروف إلى أن تكون عرضاً أو توصيةً أو دعوةً للشراء أو البيع. يجب أن تسعى دائماً لأخذ استشارةٍ مستقلة تلائم احتياجاتك عند المضاربة في أي من الأسواق ذات الصلة وقدرتك على تحمل المخاطر المرتبطة بها، إذا كنت غير متأكداً على الاطلاق. ليس هناك أي صفة تمثيلية أو ضمانات، صريحة أو ضمنية، بأنَّ المواد على موقعنا كاملة أو دقيقة. وليس لدينا أي التزام لتحديث أي مواد من هذا القبيل.

على هذا النحو، نحن (و / أو الشركات المرتبطة بنا) لن نكون مسؤوليين أو عرضةً للمحاسبة عن أي خسارة أو ضرر يلحق بك أو أي طرف ثالث ناشئة، أو في اتصال مع، ناجم عن أي استخدام للمعلومات على موقعنا الإلكتروني (عدا فيما يتعلق بأي واجب أو مسؤولية غير قادرين على تحديدها أو استبعادها بموجب القانون أو بموجب التعليمات التنظيمية المعمول بها) وبهذا نتنازل بصراحة عن أي مسؤولية من هذا القبيل.

هل لديك حساب تداول؟

افتح حساب تداول معنا وابدأ تداول الفوركس خلال دقائق معدودة.

افتح حساب الآن

لست جاهزاً لحساب حقيقي؟

لماذا لا تفتح حساب تجريبي وتتدرب على التداول بدون أي مخاطرة ومجاناً؟

قم بتسجيل الدخول وابدأ التداول

الاتصال بنا