يستخدم هذا الموقع الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط المعروفة باسم "الكوكيز" لنقدم لك أداء متكامل ولتكون تجربة المستخدم على أفضل وجه ممكن. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع فإنك توافق على سياسة "الكوكيز" لدينا. لمعرفة المزيد. Close

مع التقلبات فرص

استفتاء الاتحاد الاوروبي يتحول الى احد اكبر فرص التداول في 2016.

القرار لمغادرة الاتحاد الاوروبي قد ادى الى تقلبات غير مسبوقة، وقد هبط الجنيه الاسترليني الى اقل مستوياته في 31 عام، 1.320.

لا تدع فرص تداول الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الامريكي، الـUK100، والذهب تفوتك.

مع زيادة تقلبات السوق تزداد المخاطرة، الرجاء توخي الحظر اثناء التداول.



مرحباً بك الى صفحة مستجدات خدمة سيتي إندكس خلال إستفتاء الاتحاد الاوروبي

نتوقع مستويات عالية جداً من التقلبات والتداولات خلال الايام الآتية مع التصويت على إستفتاء الاتحاد الاوروبي، والرجاء متابعة هذه الصفحة لمستجدات عن منصات وخدمات سيتي إندكس خلال إستفتاء الاتحاد الأوروبي.

    إستفتاء الاتحاد الأوروبي: أهم النقاط

  • وقد صوتت المملكة المتحدة: 51.9% الى 48.1% للخروج من الاتحاد الاوروبي
  • الاسواق مازالت متأثرة من توابع القرار، والجنيه الاسترليني مقابل الدولار الامريكي يهبط الى 1.3153
  • الـUK100 عند مستوى 6000 تقريباً، 450 نقطة اقل من المستويات المرتفعة يوم الخميس الماضي
  • الاسواق لا تزال مضطربة، الرجاء توخي الحظر اثناء التداول.

التحديثات الحية

الثلاثاء 28 يونيو الساعة 17:30 ظهراً

يسرنا الإعلان أن متطلبات الهامش قد عادت لمستويات قبل الإستفتاء، وأن فروقات الاسعار قد عادت من قبل إلى فروقات ثابتة بدلاً من الفروقات المتغيرة التي كنا طبقناها بصورة مؤقتة.

الاثنين 27 يونيو الساعة 13:30 ظهراً

الرجاء الملاحظة أن الفروقات قد عادت لطبيعتها الثابتة في الأسواق المتأثرة سابقاً. هذه التغييرات كانت نتيجة تقلبات في الاسواق الاساسية خلال استفتاء الاتحاد الاوروبي.

هناك إحتمالية تغييرات إضافية للفروقات، من ضمنها العودة لفروقات متغيرة، إن تطلب ذلك ظروف السوق.

الجمعة 24 يونيو الساعة 08:08 صباحاً

نظراً لتقلبات إستثنائية خلال إستفتاء الإتحاد الاوروبي، فروقاتنا في اسواق الفوركس ستتغير لتكون متغيرة حتى إشعار آخر. الرجاء العلم أنه خلال هذه الفترة المتقلبة يمكن أن تكون الفروقات اوسع بشكل ملحوظ من المعتاد في عدة من الأسواق.

الجمعة 24 يونيو الساعة 04:39 صباحاً

يبدو أنه قد اوشق على الإنتهاء، باستثناء الصراخ، و مع "الخروج" متصدر بـ52% الى 48% الـBBC تعلن النتائج الاخيرة فوز لـ"الخروج". قد ارتفع الذهب 75$ الى 1325$، ويتمسك الدولار مقابل الاسترليني بمستوى فوق الـ1.3500، والمؤشرات قرب ادنى مستويات الليلة – الـUK100 على حوالي 5900 وGermany 30 على حوالي 9600. قد اعرب الشعب البريطاني عن رأيه وصدم اسواق العالم بقراره لمغادرة الاتحاد الاوروبي. يجب التوقع ان التقلبات ستظل مرتفعة خلال الايام الآتية وحتى مع افتتاح الاسواق يوم الأحد المقبل، واستمر الخطو بحذر.

الجمعة 24 يونيو الساعة 03:53 صباحاً

"الخروج" متصدر الأن بأكثر من 460000 صوت، ويبدو أنه سينجح في فرض البريكست. الأسواق في حالة هلع ويهبط الجنيه الاسترليني الى مستويات 2009 مقابل الدولار، 1.345. الـUK100 يتراجع ايضاً، ويهبط 10% عن ارتفاعات مساء أمس الى 5845. مؤشر الـGermany 30 يهبط 900 نقطة الى 9620، ويبدو أن المتداولين قد تم مفاجأتهم بنتائج الاستفتاء.

الجمعة 24 يونيو الساعة 03:03 صباحاً

هذا حقا متقارب للغاية ولا يمكن حسم النتيجة – "الخروج" متصدر حالياً بـ13820 صوت فقط، وقد تم إعلان 118/382.

الجمعة 24 يونيو الساعة 02:44 صباحاً

"البقاء" يتصدر بسبب مدينة لندن، والجنيه الاسترليني مقابل الدولار الامريكي يرتد بقوة ويرتفع 500 نقطة عن المستوى الادنى 1.4013. الـUK100 يرتد أيضاً 200 نقطة عن ادنى مستوياته عند 5954.

الجمعة 24 يونيو الساعة 00:21 صباحاً

نتائج سندرلاند – عدد الأصوات – 134400. البقاء – 51930، الخروج – 82394. الجنيه الاسترليني مقابل الدولار يهوي الى 1.4300. النتائج الحالية البقاء – 50.7%، الخروج – 49.3% بعد نتائج سندرلاند.

الخميس 23 يونيو الساعة 23:59 مساءً

الـBBC عن نتائج نيوكاسل: النتائج أسواء من المتوقع من استطلاعات الرأي لصالح البقاء. الجنيه الاسترليني مقابل الدولار يهبط دون 1.49 لمستوى 1.4822.

الخميس 23 يونيو الساعة 23:39 مساءً

النتائج الأولى من جبل طارق قد طهرت – البقاء 96%، الخروج 4%، وهذا ليس غير متوقع ولكن الاقبال كان هائل – 84%.

الخميس 23 يونيو الساعة 22:10 مساءً

قد إنتهى التصويت وأغلقت لجان الاقتراع وننتظر الآن أول النتائج المتوقعة الساعة 02:00 بتوقيت المملكة المتحدة. أعلنت Sky TV ان احدث استطلاعات الرأي من YouGov أظهرت أن "البقاء" متصدر بـ52% بينما يقف "الخروج" على 48%. الأسواق ترتفاع في ظل الاخبار عن النجاح المتوقع لـ"البقاء"، ويصل الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي الى 1.5.

الخميس 23 يونيو الساعة 14:30 ظهراً

نتائج استطلاعات الرأي غير حاسمة، ولكن قوة الدفع الآن مع مجموعة "البقاء". الأسواق ما زالت متوترة ونتوقع مستويات عالية من التقلبات خلال الايام الآتية بغض النظر عن نتيجة التصويت. سنقوم بتحديث هذه الصفحة بصورة منتظمة بأجدد الأخبار عن منتجاتنا وخدماتنا، والرجاء متابعة هذه الصفحة لأحدث الاخبار.


  • ما هو إستفتاء الإتحاد الأوروبي؟

    +

    سيتم إستفتاء الإتحاد الأوروبي يوم 23 يونيو 2016، وهي عبارة عن تصويت شعبي ستحدد بقاء أو خروج المملكة المتحدة من الإتحاد الاوروبي (وهذه الإحتمالية يطلق عليها "بريكست") ومتوقع أن يكون من أكبر الأحداث في الاسواق المالية خلال 2016.

    هذا الإستفتاء نتيجة لتعهد اتخذه رئيس الوزراء دايفد كاميرون في 2013، حيث قال أنه سيجري إستفتاء لتحديد إستمرارية المملكة المتحدة داخل الإتحاد الاوروبي إن نجح حزب المحافظين البريطاني في الإنتخابات العامة عام 2015.

    وكان يوم 15 مايو بداية حملات "البقاء"/"الخروج"، ومع إقتراب الموعد النهائي للإستفتاء، ستزداد المناقشات حول هذا الموضوع واحتملات تقلبات الأسواق سترتفع. وفقاً لاستطلاعات الرأي الاولية الجمهور البريطاني منقسم بشكل متساوٍ بين الإختيارين، مع احتمالية انحياز طفيف تجاه البقاء.

    مهما نتيجة الإستفتاء، هناك إحتمالات كبيرة أن ينفعل السوق بشدة مع إقتراب الإنتخبات ومباشرة بعدها يوم 24 يونيو، ولكن ما هو غير معروف الآن إن كان ستستمر التقلبات في المدى الطويل في حال وقوع "بريكست" وخروج المملكة المتحدة من الإتحاد الأوروبي.

    مع إقتراب الإستفتاء، يستعد متداولون حول العالم لفترة مثيرة ومتقلبة.

  • ما الخطوات التي تتخذها سيتي إندكس لحماية عملائها خلال الإستفتاء؟

    +

    معلومات هامة: سيتي إندكس ستقوم ببعض التغييرات لحماية العملاء من تحركات عكسية وتصفية الصفقات اثناء استفتاء الاتحاد الاوروبي.

    تغيرات في متطلبات الهامش الخاصة بنا

    ستتغير متطلبات الهامش لدينا مؤقتًا لعكس عدم استقرار السوق المتزايد خلال استفتاء الاتحاد الاوروبي. اعتبارًا من 19/06/2016 ستتضمن هذه التغييرات ما يلي:

    ⚫ سيتغير الهامش لأزواج العملات المُرتبطة بالجنية الإسترليني ومؤشرات المملكة المتحدة الى 3% من هامش السعر الاساسي كحد ادنى.

    ⚫ سيتغير الهامش لأزواج العملات المُرتبطة باليورو ومؤشرات الأسهم الامريكية والاوروبية الى 1% من هامش السعر الاساسي كحد ادنى.

    ⚫ في الاسواق المتأثرة بهذه التغيرات، سيتغير الهامش المطلوب طبقاً لحجم الصفقة.

    ⚫ لقائمة بجميع التغييرات الرجاء زيارة هذه الصفحة.

    ⚫ يمكن ان يكون هناك تغييرات إضافية للهامش بإشعارات قصيرة.

    ⚫ معدل الهامش الاساسي هو وفقاً لأول درجة في القائمة السابقة.

    ⚫ الرجاء الملاحظة أن في حالة تخطي حجم صقفتك لحد الدرجة (في خانة حتى في القائمة السابقة)، سيتم حساب الهامش الجديد للصفقة بأكملها طبقاً للمعدلات المشار اليها.

  • "البقاء"؟ المنطق

    +

    الجانبين لديهما منطق مقنع ومدروس، ويساهم في النقاش الأحزاب السياسية وكبار رجال الأعمال مساندين كلا الموقفين، ومن ضمن الاسباب التي طرحت من الجهة التي تدعم البقاء:

    السيادة:

    كجزء من الإتحاد الاوروبي، قوة المملكة المتحدة السياسية في الساحة العالمية أكبر، ويمكن للدولة البريطانية رفض بعض سياسات الإتحاد الأوروبي، مثل إستخدام اليورو كعملتها الاساسية.

    الامن:

    كأحد أعضاء الإتحاد الأوروبي، القوات المسلحة البريطانية تتمتع بعدد أكبر من الحلفاء الإستراتيجيين وتسمح للمملكة المتحدة بالعمل عن كثب مع الأعضاء الأخرين لحماية حدودها.

    التجارة:

    45% من الصادرات البريطانية تتوجه إلى الإتحاد الأوروبي، وكعدو من اعضاء الإتحاد يمكن للمملكة المتحدة التمتع بشروط أفضل.

    الأعمال:

    التجارة الحرة تسمح للشركات البريطانية الوصول إلى الأسواق والموارد بشرية الأوروبية.

    الهجرة:

    لا يوجد اي آدلة أن المهاجرين يستولون على وظائف أهالي المملكة المتحدة، وهناك بعض الدراسلت التي تؤكد أن المهاجرين يساهمون في الإقتصاد البريطاني.

    الوظائف:

    الملايين من الوظائف البريطانية مرتبطة مباشرةً بالإتحاد الأوروبي، وسيتعرضون للخطر في حالة الخروج.

    ميزانية الإتحاد الأوروبي:

    عضوية الإتحاد الأوروبي تكلف جميع الاسر البريطانية 340 جنيه إسترليني كل عام، ولكنها توفر 3,000 جنيه إسترليني كل عام.

  • "الخروج"؟ المنطق

    +

    الجانبين لديهما منطق مقنع ومدروس، ويساهم في النقاش الأحزاب السياسية وكبار رجال الأعمال مساندين كلا الموقفين، ومن ضمن الأسباب التي طرحت من الجهة التي تدعم الخروج:

    السيادة:

    الخروج من الإتحاد الاوروبي سيسمح لبريطانية بالسيطرة بصورة اكبر على سياساتها الداخلية، مثل وضع قوانينها الخاصة بالتوظيف والامن والصحة.

    الامن:

    قدرة اقوى على التحكم على الحدود وزيادة الامن من خلال تقييد الإجرام والإرهاب العابر للحدود.

    التجارة:

    الخروج سيسمح للمملكة المتحدة بالتفاوض من اجل اتفاقات تجارية ثنائية افضل، ووفقاً لشروطها.

    الأعمال:

    البيوروقراطية النابعة من الإتحاد الاوروبي عائق للشركات البريطانية، خاصةً الشركات الصغيرة.

    الهجرة:

    نهاية لسياسة "الباب المفتوح" التابعة للإتحاد الأوروبي، والسماح لبريطانية لإختيار نوعية المهاجرين للمملكة المتحدة.

    الوظائف:

    سوق التوظيف البريطاني سيتحسن من خلال اتفاقيات تجارية افضل وهجرة اكثر انتقائية.

    ميزانية الإتحاد الأوروبي:

    في حالة مغادرة المملكة المتحدة من الإتحاد الاوروبي، لن تكون الدولة مضطرة أن تساهم بمليارات خلال كل عام للميزانية الاوروبية.


    إدارة المخاطر

    احد اكبر المخاطر المرتبطة بالإستفتاء احتمالية تحركات غير متوقعة للأسواق خلال الاسابيع السابقة للتصويت، و مباشرةً بعدها.

    هناك إحتمالية كبيرة ان تحدث فجوات في السوق في كلا الإتجاهين، ويجب على المتداولين أن يكونوا مستعدين لتداعيات هذه التقلبات، وإدارة مخاطر حذرة من اهم الخطوات الممكنة.

  • إستخدام اوامر الوقف لتقليص الخسائر خلال الإستفتاء

    +

    بالأسفل اهم النقاط التي يجب مراعتها عند تخطيط تداولاتك وقت الإستفتاء.

    إستخدام أوامر وقف الخسائر

    عملاء سيتي إندكس لديهم باقة متنوعة من الادوات لمساعدتهم على التحكم في مخاطر التداول، ومن ضمن هذه الادوات اوامر وقف الخسارة، واوامر وقف الخسارة المتحركة واوامر وقف الخسارة المضمونة.

    ويمكن استخدام أوامر وقف الخسارة لغلق الصفقات بعد تجاوز السوق قيمة يتم تحديدها مسبقاً، وهذا لتقليص الخسارة إن قام السوق بالتحرك ضدك. الرجاء العلم ان أوامر الوقف العادية لن تقوم بحمايتك إن حدث فجوات في اوقات التقلبات العالية.

    اوامر وقف الخسارة المتحركة تساعدك على تقليص الخسارة بدون وضع حد للأرباح المحتملة، وهذا الامر عبارة عن امر وقف خسارة يتحرك خلف الصفقة بعدد نقاط يتم تحديدها، وإن كان تحرك السوق في صالحك يتحرك الامر خلفها ليتم تفعيلها فقط عند تحرك السوق ضدك ويتخطى عدد النقاط التي قمت بتحديدها.

    إستخدام أوامر وقف الخسائر المضمونة

    مع زيادة التقلبات في الاسابيع السابقة للإستفتاء، وخلال التصويت، ومباشرة عند إفتتاح الأسواق بعد الإستفتاء، هناك إحتمال كبير ان يحدث فجوات في الاسواق، ويمكن لهذه الفجوات ان تكون كبيرة.

    وتحدث هذه الفجوات في أوقات التقلبات الحادة والسيولة القليلة، ويتم إتمام الصفقات على أفضل الاسعار المتاحة، حتى وإن كان هناك امر وقف خسائر متصل بالصفقة.

    ولكن يمكنك إستخدام اوامر وقف الخسارة المضمونة للحماية من الانزلاق في سعر التنفيذ، وتضمن هذه الاوامر تنفيذ العملية وفقاً للمستوى التي تحددها بغض النظر عن أي فجوات. هذه العملية تكلف مبلغ صغير للتأمين ضد الفجوات، واوامر وقف الخسارة المضمونة متاحة على اسواق معينة فقط.

    النظر في إستخدام صفقات اصغر ورافعة أقل

    طريقة اخرى لتقليص المخاطرة هي تقليص حجم الصفقات المفتوحة، حيث أن كلما زادت صفقاتك كلما زادت فرص الإقتراب أو تجاوز مستوى تصفية الهامش نظراً لتحركات حادة للأسواق.

    يجب تحديد المستوى اللائق حسب حجم حساب التداول، ومع أن حساب برصيد 1000$ يتطلب صفقات مختلفة عن حساب برصيد 100000$، إلى ان أي حساب يمكنه تجنب خسائر كبيرة إن كانت الصفقات حذرة ومتناسبة.

  • 5 نصائح لإدارة حسابك خلال إستفتاء الإتحاد الاوروبي

    +

    مع إقتراب التصويت على الـ"بريكست" وعضوية المملكة المتحدة في الإتحاد الاوروبي يوم 23 يونيو، متوقع أن يزداد التقلبات والحركة في السوق، خاصةً في المدى القريب، وبالاسفل خمسة نصائح لمساعدتك على الإستعداد لهذا الحدث.

    توقع تقلبات في الاسواق

    مع إقتراب التصويت، ستزداد الاسواق اضطراباً مع امكانية حدوث حركات معاكسة أكثر من ما هو متوقع خلال الاوقات المعتادة، وإن كان لديك إستراتيجية طويلة المدى فستزداد الاحتمالية ان لا تكون فعالة في هذه الحالة. حافظ على ضبط النفس وتفادي التداولات الإنفعالية لزيادة فرص النجاح.

    قلل الرافعة المالية

    ادرس تقليل الرافعة المالية في تداولاتك في اسواق الفوركس، وفي هذه الحالة إن تحرك السوق ضدك فستكون الخسائر محدودة الى حد ما، والاحتمالية اكبر لتفادي استدعاء هامش او تصفية. بدلاً من ذلك، يمكنك زيادة رصيد حسابك وبالتالي زيادة الهامش. ستكون هناك فرص عديدة للإستفادة من التقلبات الناتجة من الإستفتاء، ولكن إدارة المخاطر يجب أن تكون الأولوية القصوى.

    تعرف على آثار الفجوات وانعدام السيولة

    بالاضافة الى زيادة التقلبات، يمكن للسيولة ان تهبط لمستويات اقل من العادة، والذي من شأنه زيادة الفرق بين اسعار البيع والشراء في بعض الاسواق بالاضافة الى زيادة احتمالية الفجوات. كنتيجة لهذا، اوامر شراء ووقف خسارة يمكنها ان لا تنفذ على السعر المطلوب، وبالتالي يمكن للصفقات ان تنفذ بعدلات اسواء من المتوقع. الرجاء مراعاة آثار انعدام السيولة في الاسواق قبل فتح ي صفقات.

    تقليل فترات التداول

    يمكنك ايضاً تقليل الفترات التي تظل الصفقات مفتوحة، خاصةً يجب عليك مراعاة الخطورة عند فتح صفقات تظل حتى اليوم التالي او خلال عطلة آخر الاسبوع، حيث أن اخبار ذات صلة بالموضوع ستنشر ولكن الاسواق ستكون مغلقة. بالإعتماد على إستراتيجية قليلة المدى او يومية، يمكنك تخطي مخاطر ناتجة من اخبار سلبية تنشر في الاوقات التي تكون بعيد عن منصة التداول.

    فكر في اخذ إستراحة من التداول

    إن لم يكن لديك أي رأي عن الإستفتاء، فربما افضل طريقة لإدارة المخاطر هي عن طريق الإبتعاد عن التداول خلال اسبوع الإستفتاء، أو الإعتماد على اسواق التي ليست متصلة بالقرار خلال تداولاتك، ويمكنك القضاء على خطر الخسارة بسبب "بريكست"، مع انعدام اي تأثير على الربح/الخسارة السنوية.

    من خلال مراعاة هذه النقاط الخمس، يمكنك الإستعداد لإجتياز مخاطر وفرص الإستفتاء القادم، بغض النظر عن النتيجة النهائية.

هل لديك حساب تداول؟

افتح حساب تداول معنا وابدأ تداول الفوركس خلال دقائق معدودة.

افتح حساب الآن

لست جاهزاً لحساب حقيقي؟

لماذا لا تفتح حساب تجريبي وتتدرب على التداول بدون أي مخاطرة ومجاناً؟

افتح حساب تجريبي

الاتصال بنا