يستخدم هذا الموقع الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط المعروفة باسم "الكوكيز" لنقدم لك أداء متكامل ولتكون تجربة المستخدم على أفضل وجه ممكن. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع فإنك توافق على سياسة "الكوكيز" لدينا. لمعرفة المزيد. Close

الأسئلة الأكثر تكرارا حول ESMA لحسابات منصات ميتاتريدر

الاقسام


إدارة الحسابات

  • ما الذي قد تغيير في حساباتي؟
  • ان لم يوجد صفقات مفتوحة على حسابك الساعة 10 مساءً يوم 27 يوليو، فقد تم تحديث حسابك طبقاً لقوانين ESMA الجديدة، بما فيها معدلات الهامش الجديدة والحماية ضد الرصيد السالب. رصيدك، تاريخ التداول الخاص بك وإعدادات الحساب الخاصة بك لم تتأثر. لم يتم إنشاء حساب إضافي بك.
  • ان وجد صفقات مفتوحة داخل حسابك الساعة 10 مساءً يوم 27 يوليو، وحتى نستطيع سماح فتح صفقات جديدة على مستويات هامش جديدة – كما هو مطالب من الهيئة الأوروبية للأوراق المالية والأسواق (ESMA) – وفي نفس الوقت السماح لصفقات حالية الاستمرار على مستويات الهامش السابقة، قد قمنا بإنشاء حساب جديد لك. لقد تم إرسال رقم الحساب وكلمة السر لحسابك الجديد اليك حتى تستطيع الدخول الى حسابك الجديد.
  • حسابك الحالي سيضم صفقاتك الحالية (التي تم فتحها قبل يوم 29 يوليو)، وسيضم ايضاً اي اموال في حسابك لتغطية متطلبات الهامش. سيتم ضبط الحسابات الى "الغلق فقط"، مما يعني ان يمكنك غلق الصفقات المفتوحة وعدم فتح صفقات جديدة من خلال هذا الحساب.
  • حسابك الجديد سيستخدم لفتح صفقات جديدة في المستقبل. يمكنك الدخول لهذا الحساب عن طريق رقم الحساب وكلمة السر الذين قد تم ارسالهم اليك.

  • هل سأكون بحاجة الى اسم مستخدم وكلمة سر مختلفتان لفتح الحسابين؟
  • نعم، ولقد تم ارسال رقم الحساب الجديد وكلمة السر اليك حتى تستطيع الدخول الى حسابك الجديد. يمكنك الدخول الى حسابك الحالي من خلال بيانات الدخول الخاصة بك الحالية.

  • هل ستكون اعدادات الحساب الخاصة بي متاحة داخل الحساب الجديد؟
  • هذا الحساب حساب جديد كلياً، واي اعدادات قد قمت بحفظها على حسابك الحالي ستحتاج الى اعادة ضبطها على الحساب الجديد.

  • هل ستكون هناك اشياء ناقصة داخل حسابي الجديد؟
  • لن تجد اي صفقات مفتوحة داخل الحساب الرئيسي الخاص بك حتى تقوم بفتح صفقة جديدة، وهذا لأن جميع صفقاتك تظل داخل حسابك الحالي. لن بكون داخل حسابك الجديد اي رصيد ايضاً، حيث ان الرصيد يظل ايضاً داخل الحساب القديم. يمكنك تحويل رصيد من الحساب الحالي الى الحساب الجديد، ويمكنك قراءة المزيد ادناه.

  • كيف استطيع الوصول الى حسابي الجديد؟
  • لقد تم ارسال رقم الحساب الجديد وكلمة السر اليك حتى تستطيع الدخول الى حسابك الجديد. يمكنك ايضاً النقل ما بين الحسابين داخل MyAccount حتى تستطيع تحويل الرصيد.

  • كيف استطيع الوصول الى حسابي الحالي؟
  • يمكنك الدخول الى حسابك الحالي من خلال بيانات الدخول الخاصة بك الحالية.

  • ما الحساب الذي علي استخدامه؟
  • ستحتاج استخدام الحساب الجديد لفتح صفقات جديدة ابتداءً من يوم 29 يوليو. لإدارة مراكزك الحالية والتي تم نقلها، ستحتاج استخدام الحساب الحالي.

  • هل سيتم غلق الحساب الإضافي بعد فترة؟
  • سيظل حسابك الإضافي ساري حتي تقوم بطلب غلق الحساب. في حالة رغبتك لغلق حسابك الإضافي، الرجاء مكالمتنا.

الاوامر والصفقات

الاسئلة الآتية تنطبق على العملاء الذين وجد على حسابهم صفقات مفتوحة الساعة 10 مساءً يوم 27 يوليو، ولديهم "حساب جديد" و"حساب حالي" (ما عدا السؤال 2، والذي ينطبق على جميع الصفقات الجديدة بعد يوم 29 يوليو).

  • كيف يمكنني فتح صفقة جديدة؟
  • لفتح صفقة جديدة، الرجاء التأكد انك داخل الحساب الجديد، ويمكنك بعد ذلك فتح صفقة جديدة كما تفعل في العادة.

  • ما هي متطلبات الهامش للصفقات الجديدة؟
  • يمكنك مراجعة متطلبات الهامش الجديدة لعملاء التجزئة والعملاء المحترفين والمطبقة من يوم 29 يوليو على صفحتنا الخاصة بتغييرات ESMA.

  • لماذا لا تقل متطلبات الهامش الخاصة بي بعد وضع امر إيقاف الخسارة؟
  • نظراً لقوانين ESMA، لا يمكننا تقليص متطلبات الهامش لعملاء التجزئة، و هذا يضمن خدمة "تحديد الهامش استنادًا إلى الأوامر" والتي قدمتها شركة سيتي إندكس على بعض الاسواق، والتي خفضت متطلبات الهامش طبقاً لأي اوامر مرتبطة.

  • هل يمكنني فتح صفقات جديدة على حسابي الحالي، مستخدماً متطلبات الهامش السابقة؟
  • لا، يمكنك فتح صفقات جديدة على الحساب الجديد فقط، وستكون متطلبات الهامش المستخدمة هي المتطلبات المدرجة اعلاه. العملاء الخبراء معفيين من هذه المتطلبات الجديدة. لمعرفة المزيد، الرجاء زيارة صفحة العملاء الخبراء.

  • هل تخضع صفقاتي الحالية الى متطلبات الهامش الجديدة؟
  • لا. صفقاتك الحالية ستظل على معدلات الهامش الحالية والتي كنت خاضع لها عند فتح الصفقات قبل يوم 29 يوليو.

  • اين صفقاتي الحالي؟
  • اي صفقات حالية ستظهر داخل الحساب الحالي، ويمكنك الدخول الى هذا الحساب مستخدماً بيانات الدخول الحالية الخاصة بك.

  • هل يمكنني الإحتفاظ بصفقاتي الحالية؟
  • نعم، ستظل صفقاتك الحالية مفتوحة طالما لديك الهماش المطلوب لتغطية المتطلبات، وحتى تقوم بغلقها.

  • ما الذي سيحدث لاومر الوقف وخدمات إدارة المخاطر الاخرى المتاحة على مراكزي المفتوحة؟
  • عند القيام بنقل الصفقات، سنقوم بنقل بأي أوامر وقف أو تحديد مرتبطة بالصفقة مفتوحة. هذا يعني ان أي اوامر يمكنها غلق صفقة سيتم نقلها، ولكن أي اوامر يمكنها فتح صفقة جديدة لن يتم نقلها.

  • لدي صفقة على عقد مستقبلي، هل يمكنني تدويرها الى العقد التالي؟
  • اي عقود ربع سنوية يمكنك تدويرها الى المدة التالية، ولكن اي عقود مستقبلية بفترات اخرى، مثل عقود سنوية، لن يكون لديها ميزة التدوير متاحة. الرجاء مخاطبة فريق خدمة العملاء لتدوير المركز المرغوب.

  • هل يمكنني مراجعة تاريخ التداول؟
  • لمراجعة تاريخ التداول، الرجاء الدخول الى الحساب الحالي.

التمويل، السحب والتحويل

الاسئلة الآتية تنطبق على العملاء الذين وجد على حسابهم صفقات مفتوحة الساعة 10 مساءً يوم 27 يوليو، ولديهم "حساب جديد" و"حساب حالي".

  • لماذا لا يوجد رصيد على حسابي الرئيسي؟
  • اي رصيد متوفر على حسابك قبل يوم 29 يوليو ستظل كما هي. لرؤية الرصيد عليك الدخول الى الى الحساب الحالي، ويمكنك تحويل الرصيد الى حسابك الجديد عن طريق خاصية "التحويل" من داخل “MyAccount”.

  • هل عليّ توفير تفاصيل بطاقاتي مرة اخرى من اجل التمويل؟
  • لا، اي بطاقة تم تسجيلها من قبل ستكون متاحة على كلا الحسابين، ويمكنك التمويل بدون الاضطرار الى اعادة توفير تفاصيل البطاقات مرة اخرى.

  • اين يمكنني رؤية تاريخ التمويل الخاص بي؟
  • تاريخ التمويل متاح داخل الحساب الجديد. يمكنك رؤية تاريخ التمويل عن طريق دخول قسم "نشاط التمويل" داخل MyAccount.

  • هل يجب عليّ تمويل كل حساب على حدة؟
  • نعم، عليك تمويل كل حساب على حدة. عليك التاكد انك داخل الحساب الذي تريد تمويله، ثم إتباع الخطوات المعتادة للتمويل من داخل “MyAccount”. يمكنك أيضاً تحويل الرصيد الى حسابك الرئيسي من حسابك الإضافي عن طريق خاصية "التحويل" من داخل “MyAccount”.

  • هل يمكنني سحب الاموال من الحساب الحالي؟
  • أي اموال إضافية تقوم بإضافتها على الحسابين الحالي أو الجديد بعد 29 يوليو ستكون متاحة للسحب عن طريق البطاقات (الى نفس البطاقة الي قمت بالتمويل من خلالها) أو عن طريق التحويل المصرفي. اي رصيد متاح داخل الحساب الحالي يوم 29 يوليو يمكن سحبه عن طريق التحويل المصرفي من الحساب الحالي، او تحويله الى الحساب الجديد وسحبه من هناك.
  • أي اموال اضافية على الحساب الجديد ستكون متاحة للسحب عن طريق التحويل المصرفي فقط، وهذا للإمتثال بقوانين مكافحة غسيل الاموال.

  • ما معنى "الاموال الإضافية"؟
  • اموال اضافية تشير الى اموال في حسابك تفوق تاريخ التمويل على الحساب (اجمالي التمويل ناقص اجمالي السحوبات)، ويمكن ان يضم هذا الربح من التداولات، المدفوعات عن طريق الهاتف أو تحويلات من حسابات اخرى. في بعد الاوقات، يمكننا طلب معلومات اضافية عند سحب اموال إضافية من اجل الامثال بقوانين مكافحة غسيل الاموال.

  • هل يمكنني التحويل ما بين حساباتي؟
  • نعم، يمكنك التحويل من الحساب الحالي الى الحساب الجديد..

  • كيف يمكنني التحويل ما بين الحسابين؟
  • لتحوبل الاموال من الحساب الحالي الى الحساب الجديد:
  • 1. الدخول الى MyAccount واختيار "التحويل".
  • 2. اختر الحساب الذي تريد التمويل منه من القائمة، وسيظهر لك المبلغ المتاح للتحويل.
  • 3. اختر الحساب الذي تريد التمويل اليه. يمكنك التحويل من الحساب الإضافي الى الحساب الرئيسي فقط.
  • 4. اختر المبلغ الذي تريد تحويله واضغط على "تقديم"

الاتصال بنا