يستخدم هذا الموقع الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط المعروفة باسم "الكوكيز" لنقدم لك أداء متكامل ولتكون تجربة المستخدم على أفضل وجه ممكن. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع فإنك توافق على سياسة "الكوكيز" لدينا. لمعرفة المزيد. Close

الأسئلة الأكثر تكرارا حول ESMA لحسابات منصات ادفانتج

الاقسام


إدارة الحسابات

  • ما الذي قد تغيير في حساباتي؟
  • ان لم يوجد صفقات مفتوحة على حسابك الساعة 10 مساءً يوم 27 يوليو، فقد تم تحديث حسابك طبقاً لقوانين ESMA الجديدة، بما فيها معدلات الهامش الجديدة والحماية ضد الرصيد السالب. رصيدك، تاربخ التداول الخاص بك وإعدادات الحساب الخاصة بك لم تتأثر. لم يتم إنشاء حساب إضافي بك.
  • ان وجد صفقات مفتوحة داخل حسابك الساعة 10 مساءً يوم 27 يوليو، وحتى نستطيع سماح فتح صفقات جديدة على مستويات هامش جديدة – كما هو مطالب من الهيئة الأوروبية للأوراق المالية والأسواق (ESMA) – وفي نفس الوقت السماح لصفقات حالية الاستمرار على مستويات الهامش السابقة، قد قمنا بإنشاء حسابين لك، حساب "رئيسي" و حساب "إضافي". ستتواجد الحسابين بعد يوم 29 يوليو، ويمكنك الانتقال ما بينهما في اي وقت اثناء تواجدك داخل المنصة.
  • حسابك الرئيسي سيستخدم لفتح صفقات جديدة في المستقبل. سيضم حسابك الرئيسي تاريخ تداولاتك، قوائم المراقبة الخاصة بك، تاريخ التمويل الخاص بك وأي إعدادات خاصة بك.
  • حسابك الإضافي سيضم صفقاتك الحالية (التي تم فتحها قبل يوم 29 يوليو)، وسيضم ايضاً اي اموال في حسابك لتغطية متطلبات الهامش. سيتم ضبط الحسابات الى "الغلق فقط"، مما يعني ان يمكنك غلق الصفقات المفتوحة وعدم فتح صفقات جديدة من خلال هذا الحساب.

  • هل سأكون بحاجة الى اسم مستخدم وكلمة سر مختلفتان لفتح الحسابين؟
  • لا – الحسابين الرئيسي والإضافي تتواجدان تحت نفس بيانات الدخول (اي نفس اسم مستخدم وكلمة سر). يمكنك التحويل ما بين الحسابين من داخل المنصة بعد الدخول، ومن داخل MyAccount.

  • هل ستكون اعدادات الحساب الخاصة بي متاحة داخل الحساب الرئيسي؟
  • نعم – جميع اعدادات الحساب الخاصة بك ستظل كما هي، متضمنة اي قوائم مراقبة قد قمت بإنشائها من قبل. تاريخ التداول الخاص بك سيظل على هذا الحساب ايضاً.

  • هل ستكون هناك اشياء ناقصة داخل الحساب الرئيسي الخاص بي؟
  • لن تجد اي صفقات مفتوحة داخل الحساب الرئيسي الخاص بك حتى تقوم بفتح صفقة جديدة، وهذا لأن قد تم نقل اي صفقات الى الحساب الإضافي. لن بكون داخل حسابك الرئيسي اي رصيد ايضاً، حيث ان قد تم نقل الرصيد الى الحساب الاضافي ايضاً. يمكنك تحويل رصيد من الحساب الإضافي الى الحساب الرئيسي، ويمكنك قراءة المزيد ادناه.

  • كيف استطيع الوصول الى حسابي الاضافي من منصة "ادفانتج ويب"؟
  • يمكنك الانتقال ما بين الحسابات بسهولة من داخل المنصة. للتنقل بين الحسابات:
  • 1. النقر على زر "إدارة الحساب" على المنصة والنقر على "اختيار الحساب" من داخل القائمة
  • 2. إختر الحساب المطلوب من القائمة، ويمكنك الرجوع الى الحساب الرئيسي عن طريق إتباع نفس الخطوات.

  • كيف استطيع الوصول الى حسابي الاضافي من منصة "ادفانتج برو"؟
  • 1. النقر على زر " الحساب" بجانب الاسم ورقم الحساب
  • 2. إختر الحساب المطلوب من القائمة، ويمكنك الرجوع الى الحساب الرئيسي عن طريق إتباع نفس الخطوات.

  • كيف استطيع الوصول الى حسابي الاضافي من منصات "ادفانتج" للهواتف المحمولة؟
  • من داخل منصات اندرويد
  • 1. النقر على زر "القائمة" على المنصة والنقر على " الحساب" من داخل القائمة
  • 2. إختر الحساب المطلوب من القائمة، ويمكنك الرجوع الى الحساب الرئيسي عن طريق إتباع نفس الخطوات.
  • من داخل منصات iOS
  • 1. النقر على زر "المزيد" على المنصة والنقر على " الحساب" من داخل القائمة
  • 2. إختر الحساب المطلوب من القائمة، ويمكنك الرجوع الى الحساب الرئيسي عن طريق إتباع نفس الخطوات.

  • ما الحساب الذي علي استخدامه من الآن؟
  • ستحتاج استخدام الحساب الرئيسي لفتح صفقات جديدة ابتداءً من يوم 29 يوليو. لإدارة مراكزك الحالية والتي تم نقلها، ستحتاج استخدام الحساب الإضافي.

  • هل سيتم غلق الحساب الإضافي بعد فترة؟
  • سيظل حسابك الإضافي ساري حتي تقوم بطلب غلق الحساب. في حالة رغبتك لغلق حسابك الإضافي، الرجاء مكالمتنا.

  • اقوم بالتداول من على منصة WebTrader BETA، هل يمكنني التنقل بين الحسابين من داخل هذه المنصة؟
  • حالياً، هذه الميزة غير متاحة على منصة WebTrader BETA، وستحتاج الى الدخول الى احد المنصات الاخرى من اجل تغيير الحساب.

الاوامر والصفقات

الاسئلة الآتية تنطبق على العملاء الذين وجد على حسابهم صفقات مفتوحة الساعة 10 مساءً يوم 27 يوليو، ولديهم حساب رئيسي وحساب إضافي (ما عدا السؤال 8، والذي ينطبق على جميع الصفقات الجديدة بعد يوم 29 يوليو).

  • هل تخضع صفقاتي الحالية الى متطلبات الهامش الجديدة؟
  • لا. صفقاتك الحالية ستظل على معدلات الهامش الحالية والتي كنت خاضع لها عند فتح الصفقات قبل يوم 29 يوليو.

  • اين صفقاتي الحالي؟
  • اي صفقات حالية ستظهر داخل الحساب الإضافي، وستحتاج الى التحويل الى الحساب الإضافي حتى تستطيع الوصول اليها. سيتم نقل الصفقات المفتوحة الى الحساب اللإضافي خ لى يتم تطبيق اي ربح أو خسارة.

  • هل يمكنني الإحتفاظ بصفقاتي الحالية؟
  • نعم، ستظل صفقاتك الحالية مفتوحة طالما لديك الهماش المطلوب لتغطية المتطلبات، حتى تقوم بغلقها.

  • ما الذي سيحدث لاومر الوقف المضمونة وخدمات إدارة المخاطر الاخرى المتاحة على مراكزي المفتوحة؟
  • عند القيام بنقل الصفقات، سنقوم بنقل بأي أوامر وقف أو تحديد مرتبطة بالصفقة مفتوحة. هذا يعني ان أي اوامر يمكنها غلق صفقة سيتم نقلها، ولكن أي اوامر يمكنها فتح صفقة جديدة لن يتم نقلها.

  • لدي صفقة على عقد مستقبلي، هل يمكنني تدويرها الى العقد التالي؟
  • اي عقود ربع سنوية يمكنك تدويرها الى المدة التالية، ولكن اي عقود مستقبلية بفترات اخرى، مثل عقود سنوية، لن يكون لديها ميزة التدوير متاحة. الرجاء مخاطبة فريق خدمة العملاء لتدوير المركز المرغوب.

  • هل يمكنني مراجعة تاريخ التداول؟
  • لمراجعة تاريخ التداول، الرجاء التحويل الى الحساب الرئيسي.

  • كيف يمكنني فتح صفقة جديدة؟
  • لفتح صفقة جديدة، الرجاء التأكد انك داخل الحساب الرئيسي، ويمكنك بعد ذلك فتح صفقة جديدة كما تفعل في العادة.

  • ما هي متطلبات الهامش للصفقات الجديدة؟
  • يمكنك مراجعة متطلبات الهامش الجديدة لعملاء التجزئة والعملاء المحترفين والمطبقة من يوم 29 يوليو على صفحتنا الخاصة بتغييرات ESMA, لمعرفة المتطلبات لكل سوق على حدة الرجاء مراجعة صفحات "معلومات السوق الرئيسية" من اخل منصة التداول.

  • لماذا لا تقل متطلبات الهامش الخاصة بي بعد وضع امر إيقاف الخسارة؟
  • نظراً لقوانين ESMA، لا يمكننا تقليص متطلبات الهامش لعملاء التجزئة، و هذا يضمن خدمة "تحديد الهامش استنادًا إلى الأوامر" والتي قدمتها شركة سيتي إندكس على بعض الاسواق، والتي خفضت متطلبات الهامش طبقاً لأي اوامر مرتبطة.

  • هل يمكنني فتح صفقات جديدة على الحساب الإضافي الخاص بي، مستخدماً متطلبات الهامش السابقة؟
  • لا، يمكنك فتح صفقات جديدة على الحساب الرئيسي فقط، وستكون متطلبات الهامش المستخدمة هي المتطلبات المدرجة اعلاه. العملاء الخبراء معفيين من هذه المتطلبات الجديدة. لمعرفة المزيد، الرجاء زيارة صفحة العملاء الخبراء.

  • ما الذي سيحدث لأوامر فتح الصفقات الخاصة بي؟
  • سيتم نقل جميع المراكز والاومر المرتبطة الى الحساب الإضافي، ولكن الرجاء العلم انه لن يتم نقل اي اوامر تم وضعها من قبل وتقوم بفتح مراكز جديدة، ولن تكون هذه الاوامر موجودة في الحساب الإضافي او الحساب الرئيسي. ستحتاج لإعادة إنشاء هذه الاوامر من جديد.
  • معلومة: ينطبق هذا فقط للذين لديهم حساب إضافي. في حالة عدم وجود اي صفقات مفتوحة يوم 29 يوليو، لن يتم تغيير اي اوامر في الحساب.

  • هل يمكنني القيام بعمليات تحوّط بمعدلات الهامش القديمة؟
  • اي مراكز جديدة يتم فتحها بعد 29 يوليو ستكون بمعدلات الهامش الجديدة ويجب ان تكون على الحساب الرئيسي. في حالة وجود صفقة على الحساب الإضافي تريد تحويطها، عليك فعل ذلك على الحساب الرئيسي مستخدماً معدلات الهامش الجديدة.

التمويل، السحب والتحويل

الاسئلة الآتية تنطبق على العملاء الذين وجد على حسابهم صفقات مفتوحة الساعة 10 مساءً يوم 27 يوليو، ولديهم حساب رئيسي وحساب إضافي.

  • لماذا لا يوجد رصيد على حسابي الرئيسي؟
  • اي رصيد متوفر على حسابك قبل يوم 29 يوليو تم نقلها الى حسابك الاضافي. لرؤية الرصيد عليك التحويل الى الحساب الإضافي، ويمكنك تحويل الرصيد الى حسابك الرئيسي عن طريق خاصية "التحويل" من داخل “MyAccount”.

  • هل عليّ توفير تفاصيل بطاقاتي مرة اخرى من اجل التمويل؟
  • لا، اي بطاقة تم تسجيلها من قبل ستكون متاحة على كلا الحسابين، ويمكنك التمويل بدون الاضطرار الى اعادة توفير تفاصيل البطاقات مرة اخرى.

  • اين يمكنني رؤية تاريخ التمويل الخاص بي؟
  • تاريخ التمويل متاح داخل الحساب الرئيسي. يمكنك رؤية تاريخ التمويل عن طريق دخول قسم "نشاط التمويل" داخل MyAccount.

  • هل يجب عليّ تمويل كل حساب على حدة؟
  • نعم، عليك تمويل كل حساب على حدة. عليك التاكد انك داخل الحساب الذي تريد تمويله، ثم إتباع الخطوات المعتادة للتمويل من داخل “MyAccount”. يمكنك أيضاً تحويل الرصيد الى حسابك الرئيسي من حسابك الإضافي عن طريق خاصية "التحويل" من داخل “MyAccount”.

  • هل يمكنني سحب الاموال من الحساب الإضافي؟
  • أي اموال إضافية تقوم بإضافتها على الحسابين الإضافي أو الرئيسي بعد 29 يوليو ستكون متاحة للسحب عن طريق البطاقات (الى نفس البطاقة الي قمت بالتمويل من خلالها) أو عن طريق التحويل المصرفي. اي رصيد تم نقله الى الحساب الإضافي يوم 29 يوليو يمكن سحبه عن طريق التحويل المصرفي من الحساب الإضافي، او تحويله الى الحساب الرئيسي وسحبه من هناك.
  • أي اموال اضافية على الحساب الإضافي ستكون متاحة للسحب عن طريق التحويل المصرفي فقط، وهذا للإمتثال بقوانين مكافحة غسيل الاموال.

  • ما معنى "الاموال الإضافية"؟
  • اموال اضافية تشير الى اموال في حسابك تفوق تاريخ التمويل على الحساب (اجمالي التمويل ناقص اجمالي السحوبات)، ويمكن ان يضم هذا الربح من التداولات، المدفوعات عن طريق الهاتف أو تحويلات من حسابات اخرى. في بعد الاوقات، يمكننا طلب معلومات اضافية عند سحب اموال إضافية من اجل الامثال بقوانين مكافحة غسيل الاموال.

  • هل يمكنني التحويل ما بين حساباتي؟
  • نعم، يمكنك التحويل من الحساب الإضافي الى الحساب الرئيسي.

  • كيف يمكنني التحويل ما بين الحسابين؟
  • لتحوبل الاموال من الحساب الاضافي الى الحساب الرئيسي:
  • 1. الدخول الى MyAccount واختيار "التحويل".
  • 2. اختر الحساب الذي تريد التمويل منه من القائمة، وسيظهر لك المبلغ المتاح للتحويل.
  • 3. اختر الحساب الذي تريد التمويل اليه. يمكنك التحويل من الحساب الإضافي الى الحساب الرئيسي فقط.
  • 4. اختر المبلغ الذي تريد تحويله واضغط على "تقديم"

الاتصال بنا