يستخدم هذا الموقع الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنقدم لك أداء متكامل وتجربة على أفضل وجه ممكن. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع فإنك توافق على سياسة "الكوكيز" لدينا. لمعرفة المزيد. Close

تطبيق الهوامش المتدرجة على حسابات سيتي إندكس

يوم السبت 7 يوليو 2018، سيتم تغيير متطلبات الهامش في حسابك الى نظام معروف بإسم "الهامش المتدرج". لمعظم المتداولين لن يكون هناك اي تغيير في تجربتهم اثناء التداول، ولكن متداولين متمسكين بمراكز كبيرة أو متداولين يقومون بالتداول على رافعة اعلى من 200:1 قد يكون بحاجة الى إتخاذ خطوات اضافية مدرجة ادناه.

جميع المراكز التي يتم فتحها بعد يوم 7 يوليو 2018 ستفتح بمتطلبات الهامش الجديدة، واي مراكز حالية سيتم نقلها الى هامش متدرج ايضاً. هذا يعني أن اي مراكز كبيرة للغاية ستكون بحاجة الى هامش اضافي. بالإضافة، متطلبات الهامش الادنى الجديدة 0.5%. اي مراكز حالية تستخدم هامش اقل من 0.5% سيتم نقلها الى هذا الهامش الجديد. سنقوم بتغيير مستوى تصفية الهامش الى 50%، مما يعني انك ستكون بحاجة الى 50% من اجمالي متطلبات الهامش مقارنةً بالـ100% متطلبات الحالية.

لأغلبية عملائنا لن يكون هناك حاجة الى اتخاذ اي اجراءات، وستستمر مراكزهم بمتطلبات الهامش الحالية. في حالة العملاء الذين سيتم تغيير متطلبات الهامش الخاصة بهم، قد يكونوا بحاجة الى تمويل حسابهم للحفاظ بمراكزهم وتجنب غلق المراكز نتيجة لعدم وجود هامش كافٍ. سنقوم بالتواصل معك بشكل فردي في حالة كونك احد العملاء الذين سيحتاجون الى تمويل اضافي للإستمرار بمراكزهم الحالية.

ما هي الهوامش المتدرجة؟

الهوامش المتدرجة هي هوامش تتغير حسب حجم المركز. كلما زاد حجم المركز، زادت المخاطرة المرتبطة بالتداول، ويمكننا تنيجة لذلك طلب هامش اضافي لتغطية المراكز الكبيرة أو مراكز اخرى في نفس السوق. الآلية التي تستخدمها سيتي إندكس لفعل ذلك هي آليو الهوامش المتدرجة، حيث تزداد متطلبات الهامش عند درجات محددة معروفة بإسم "درجات الهامش المتدرج". كمثال، درجات الهامش المتدرج لزوج العملات EUR/USD هي:

الكمية

الهامش المطلوب

$0 – €8,700,000 3.33%
€8,700,000 – €17,000,000 5%
€17,000,000 – €26,000,000 10%
€26,000,000 – €65,000,000 15%
€65,000,000 + 20%

في حالة قيامك بفتح مركز EUR/USD بقيمة 5,000,000، سيتم حساب متطلبات الهامش على نسبة 3.33%. في حالة قيامك بفتح مركو آخر بقيمة 10,000,000، ستكون القيمة الإجمالية للمراكز جميعها 15,000,000.

هذا يعني أن لإجمالي المراكز في هذا السوق، سيتم إحتساب اول 8,700,000 على الدرجة الأولى 3.33%، وسيتم احتساب القيمة المتبقية 6,300,000 على الدرجة الثانية 5%.

جميع الأسواق لديها درجات ومتطلبات مختلفة، ولمعرفة المزيد عن درجات الهامش المتدرج لكل سوق الرجاء مراجعة صفحات معلومات الاسواق داخل منصة التداول.


لماذا يحدث هذا: قوانين الهيئة الأوروبية للأوراق المالية والأسواق (ESMA)

يوم 25 مايو، قامت الهيئة الأوروبية للأوراق المالية والأسواق (ESMA) بنشر بيان تؤكد فيها انها ستقوم بتقييد تسويق، انتشار وبيع منتجات التداول عن طريق الرافعة المالية الى عملاء التجزئة، وهذا يضمن تداول الفوركس وعقود الفروقات. خلال الشهر القادم والى حين تطبيق اللوائح الجديدة يوم 1 اغسطس 2018، سنقوم بتغيير بعض ملامح حساب التداول الخاص بك، وهذا يضمن تغييرات في متطلبات الهامش، الحماية من الرصيد السلبي والمراكز الحالية. سنقوم بالتواصل معك عند القيام بهذه التغييرات لشرحها بصورة شاملة.

سيتم تطبيق هذه التدابير الجديدة على عملاء التجزئة فقط. يمكن للعملاء المحترفين الإستمرار بالتداول بمتطلبات الهامش الحالية، ولكن لن يكون لديهم نفس الحمايات الرقابية التي يستفيدون بها عملاء التجزئة.

الحمايات التي لن تتغير

الحمايات التي يتم التنازل عنها

الشركة ليست ملتزمة على توفير الآتي للعملاء المحترفين، ولكن قد قررنا متابعة توفيرها:

  • اموال العملاء ستظل منفصلة عن اموالنا ولن تتأثر نتيجة اي عجز في الشركة
  • افضل تنفيذ سيظل دون تغيير حيث اننا ملتزمين بتوفير لعملائنا بواجب افضل تنفيذ
  • تفاصيل تأكيد التداولات لن تتغير وسيتم ارسالها آخر يوم العمل التالي ليوم تنفيذ العملية، او قبل ذلك
  • مستندات المعلومات الاساسية ستظل متاحة اليك

ستتنازل عن بعض حمايات هيئة الرقابة المالية في المملكة المتحدة (FCA)

  • ستظل معدلات الهامش كما هي بدون تغيير بالرغم من التغييرات التي تقوم بها ESMA
  • تغييرات اجبارية في المنتجات لحماية عملاء التجزئة لن تكون اجبارية لك (مثل الحماية من الرصيد السالب ومستوى تصفية الهامش)
  • يمكننا الإفتراض أن لديك ما يكفي من المعرفة والخبرة لفهم المخاطر المرتبطة بتداول المنتجات التي تستخدم الرفع المالي
  • كعميل محترف، يمكننا استخدام لغة اكثر تعقيداً عند التعامل معك مقارنةً بعملاء التجزئة

العملاء الخبراء:

  • ستظل مؤهل لبرنامج تعويض الخدمات المالية (FSCS) ان كنت شخص طبيعي.
  • ستحتفظ بحق الشكوى لخدمة المظالم المالية (FOS) عند التداول تتداول كفرد بصفة شخصي.

للتأهيل عليك تلبية على الأقل اثنين من الثلاث معايير الآتية.

حجم التداول

قمت بالتداول، بكميات كبيرة، بمعدل 10 تداولات في كل ربع سنة خلال السنة الماضية

المدخرات والإستثمارات

حجم محفظة الادوات المالية الخاصة بك، متضمنة الودائع المالية واي ادوات اخرى، تتجاوز EUR 500,000 (أو ما يعادلها في العملة المحلية).

خبرة وظيفية

تعمل او قد عملت في المجال المالي لسنة على الاقل بصورة مهنية تتطلب معرفة عن التعاملات أو الخدمات المتوقع استخدامها.


طلب تغيير التصنيف الى عميل محترف.

هل لديك حساب تداول؟

افتح حساب تداول معنا وابدأ تداول الفوركس خلال دقائق معدودة.

افتح حساب الآن

لست جاهزاً لحساب حقيقي؟

لماذا لا تفتح حساب تجريبي وتتدرب على التداول بدون أي مخاطرة ومجاناً؟

افتح حساب تجريبي

الاتصال بنا